أخر الاخبار

مجالات التجارة الإلكترونية الأكثر رواجا

 مجالات التجارة الإلكترونية الأكثر رواجا

سنتعرف في هذا المقال على:

  • مجالات التجارة الناجحة

  • أشكال التجارة الإلكترونية

  • ما هي مزايا التجارة الالكترونية

توجد العديد من مجالات التجارة الالكترونية، ولعل الأكثر رواجًا هو ما سنذكره في النقاط التالية.

1. مجال اللياقة البدنية وكيفية إنقاص الوزن:

ازداد اهتمام الكثيرين في العقود الماضية بمجالات إنقاص الوزن ولياقة أجسامهم، وتصدرت مجالات الحمية و كيفية إنقاص الوزن في البحث على جوجل.

يمكنك استغلال الاهتمام الناس بإنقاص وزنهم واتجاههم نحو الحمية والمغذيات وكمال الأجسام في بيع منتجات مثل المكملات الغذائية والأدوات الرياضية والوجبات منخفضة السعرات، وهذا المشروع سيحقق لك النجاح ويدر عليك بالربح.

2. مجال المنتجات الصحية: 

فمن أشهر خدمات التجارة الالكترونية هي المتاجر المهتمة بالمجالات والمنتجات الصحية، ويرتبط هذا المجال بالمجال الأول الذي تحدثنا عنه وهو مجال اللياقة البدنية وإنقاص الوزن، ولكن الفارق بينهما هو أن المنتج الصحي أو الطبي هو عبارة عن أي منتج يساعد المرضى وذوي الاحتياجات الخاصة وذوي الهمم.

فعلى سبيل المثال: الكراسي الصحية وحزام الظهر والأسرة الطبية، ولمعرفة المزيد من الأمثلة على ذلك يمكنك تصفح موقع أمازون من هنا.

3. مجال الإلكترونيات وملحقاتها:

يقبل الناس على المنتجات الالكترونية أكثر من أي وقت مضى، ولذلك تحصد المتاجر الالكترونية في مجال الأجهزة الإلكترونية القدر الأكبر من مبيعاتها اليومية بالمقارنة مع باقي أنواع المتاجر، وربما تتراجع متاجر الهواتف والحواسيب الآلية قليلا في هذه القائمة ولكنها ما زالت تتصدر المنافسة.

4. مجال الادوات والاجهزة المنزلية:

تعد أيضًا من أفضل أنواع التجارة الالكترونية، ويلقى هذا النوع من المتاجر الالكترونية إقبالاً متزايدًا من قبل السيدات في العالم العربي في الفترة الأخيرة، وازداد الإقبال عليها أكثر في فترة ظهور وباء كورونا، واتجه الكثيرون إلى التسوق عن بعد، ويمكن ضرب المثال على تجارة الأدوات والأجهزة المنزلية مثل تجارة المنتجات التي لها علاقة بالمطبخ أو أثاث المنزل والاكسسوارات، والقائمة تطول في هذا المجال.

5. مجال الموضة والمجوهرات:

في العقود الأخيرة، تمكنت العديد من الماركات العالمية في عالم الموضة من اكتساح العديد من الأسواق العربية، والدخول لكل البيوت، وبالأخص الماركات التركية استطاعت أن تدخل إلى بيوت المستهلكين العرب بشكل سريع ومحكم، ويرجع هذا إلى استراتيجية وخطة مدروسة وتم تنفيذها بشكل محكم.

وهذا المجال (مجال الموضة والاكسسوارات والألبسة والمجوهرات) يعد من مجالات التجارة الالكترونية الأكثر طلباً في الفترة الأخيرة.

6. مجال المواد الخاصة بالبقالة وما يشابهها:

تصاعد الاهتمام في الفترة الأخيرة بالتسوق عن بعد وخاصة بيع مواد البقالة، فكل ما عليك فعله هو إنشاء متجر ووضع صور وثمن المنتجات التي تعرضها للبيع وتلقي الطلبيات ومتابعة التسوق وتوصيل المنتجات للعميل وإتمام عملية البيع.

وتنتشر فكرة المتاجر الالكترونية التي تبيع منتجات البقالة في الدول الغربية، وكل ما عليك فعله أن تحرص على أن يكون الثمن كما هو عند البقال ويفضل التسوق بسعر الجملة.

مزايا التجارة الالكترونية عن التجارة التقليدية

1. استهداف العميل أيًّا كان موقعه الجغرافي.

2. سرعة الانتشار والوصول للعميل خلاف التجارة التقليدية التي تعرض فيها المنتجات وتنتظر حتى يأتي العميل.

3. تحقيق مبيعات خيالية في فترة وجيزة خاصة إذا قمت بعمل حملة تسويقية ناجحة.

4. لا تحتاج إلى تأجير محل تجاري، فقط يمكنك إنشاء متجرك الافتراضي والبدء في التجارة.

5. التجارة الالكترونية تعتمد على الليونة بمعنى أن الزبون يمكنه الدفع عند استلام السلعة.

تعرفنا في هذا المقال على:

  • مجالات التجارة الناجحة

  • أشكال التجارة الإلكترونية

  • ما هي مزايا التجارة الالكترونية

أفضل النصائح لزيادة التركيز أثناء العمل أو المذاكرة

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-