القائمة الرئيسية

الصفحات

بعد شهاده Google Career لم تعد الشهادة الجامعيّة شرطاً للتوظيف

 

بعد شهاده  Google Career 

عمليات البحث ذات الصلة

وظائف بدون شهادة

عمل بدون شهادة

أسهل الوظائف

أفضل مهنة مربحة

أفضل الوظائف

أفضل وظيفة بعد الثانوي

أكثر المهن ربحا في مصر

مهن غير معروفة

لم تعد الشهادة الجامعيّة شرطاً للتوظيف 

جهزوا نفسكم من الان لوظائف المستقبل...عن طريق شهادة Google Career ، والتي تعادل شهاده أربع سنوات الكليه 

لكل طالب عنده طموح وحابب يطور نفسه صح في مجالات ووظائف المستقبل يركز مع البوست جدا جدا..

جوجل لن تعين بعد ذلك بشهادة الكلية، وهيقلدها كتير.. إهتموا بالمهارات المطلوبة للتأهيل لسوق العمل واللي في الغالب الجامعات والشهادات لن تؤهل حضراتكم لها..

وده طبعا لان مستوى غالبية الخريجين فى مختلف التخصصات ومن كل الجامعات محتاج وقفة صادقة، بيدرسوا مواد لاعلاقة لها بالشغل وللأسف يصابون بالتوهة ويتفاجأو إن اللي السوق والواقع محتاجه لم يدرسوه أثناء المرحلة الجامعية بكل أسف.

أعلنت شركة Google العملاقة للتكنولوجيا أنها ستبدأ في قبول شهادات التعلم من Google بدلاً من الشهادات الجامعية ، وتقدم دورات مدتها ستة أشهر للموظفين المحتملين للتدريب على الوظائف المطلوبة في جزء بسيط من الوقت الذي يستغرقه في الجامعة. سيشهد التأهيل تخريج الطلاب الناجحين بشهادة Google Career ، والتي ستنظر إليها الشركة على أنها تعادل درجة أربع سنوات لأدوار مماثلة.

 لم يتم الكشف عن تكلفة الدورات التدريبية حتى الآن ، لكن التقديرات المستندة إلى الشهادات الحالية للشركة تتوقع أنها ستكون حوالي 300 دولار ، وقد أعلنت Google بالفعل أنها ستوفر أموالًا لـ 100،000 منحة دراسية. ستمنح الدورات الطلاب الناجحين المهارات التي يحتاجون إليها للدخول في مجالات وظيفية عالية الأجر مع إمكانات نمو ، مع التركيز على مواضيع مثل تحليلات البيانات وإدارة المشاريع وتصميم تجربة المستخدم ليتم تدريسها من قبل موظفي Google.

 كتب كينت ووكر: "تم تصميم برامج الوظائف الجديدة هذه وتدرس من قبل موظفي Google الذين يعملون في هذه المجالات. تزود البرامج المشاركين بالمهارات الأساسية التي يحتاجونها للحصول على وظيفة. لا يلزم الحصول على درجة علمية أو خبرة سابقة لحضور الدورات" ، نائب رئيس أول للشؤون العالمية في Google

المجالات الهامة هي 

‏1. Data Analysis 

‏2. Project management 

‏3. UX designer 

‏4. IT Support 

وضيف عليهم كل دورات جوجل المتاحة على كورسيرا وهذا هو اللينك للإلتحاق بيهم 

👇👇👇

https://www.coursera.org/courses?query=google

https://grow.google/certificates/


اهم تجميعه كورسات وماتيريال لطلبه وخريجين كليه تجارة اضغط هنا https://bit.ly/3s1jEyN


عمليات البحث ذات الصلة

وظائف بدون شهادة

عمل بدون شهادة

أسهل الوظائف

أفضل مهنة مربحة

أفضل الوظائف

أفضل وظيفة بعد الثانوي

أكثر المهن ربحا في مصر

مهن غير معروفة

أفضل المهن التي لا تحتاج إلى شهادة جامعية تصفح على موقع فرصة 

يسعى الجميع بالطبع إلى الحصول على وظائف مرموقة برواتب عالية تضمن لهم العيش الكريم. وقد تعتقد أنّ الخطوة الأولى لتحقيق ذلك تكمن في الحصول على شهادة جامعية أوّلاً تخوّلك دخول سوق العمل. غير أنّ هذا الأمر ليس صحيحًا على الدوام. في الواقع لا تتطلّب جميع الوظائف المربحة درجة جامعية، إذ يبحث كثير من أرباب العمل عن المهارة والخبرة بدلاً من التركيز على الشهادة الجامعية. في حال لم تكن شغوفًا بمواصلة مسيرتك الأكاديمية، أو لم تتمكّن من ذلك لظروف قاهرة، فلا تقلق، إذ أنّ الفرصة لا تزال قائمة أمامك لتحقّق الثراء وتعمل في وظيفة بدخل مرتفع. جمعنا لكم في مقال اليوم قائمة بأفضل المهن التي لا تحتاج إلى شهادة جامعية، والتي يمكن لها أن تحقق لك الاستقرار المادي الذي تسعى إليه، مع بيان متوسط الرواتب السنوي في الولايات المتحدة الأمريكية كمقياس عام للغرب ودول الخليج كمقياس للوطن العربي

. 1- ضابط شرطة 

يتضمن عمل ضابط الشرطة كتابة التقارير وتحديث السجّلات، وفي الأوقات التي لا يجلس فيها الشرطي خلف مكتبه، يكون في الغالب منشغلاً بالعمل مع دورية شرطة في الخارج، بهدف الاستجابة لتقارير الحوادث والتحقيق فيها. متوسط الراتب السنوي: 61,380 دولار في الولايات المتحدة الأمريكية/ 39,000 دولار في الوطن العربي الشهادة المطلوبة: الثانوية العامة 

2- مساعد تنفيذي 

يتكفّل المساعد التنفيذي بإدارة جدول أعمال رئيس العمل، وتنسيق اجتماعاته واتصالاته. ليس هذا وحسب، إذ تقع على عاتق المساعد التنفيذي مسؤولية تقديم دعم إداري عالي المستوى للشركة وكُبراء التنفيذيين فيها. قد يشتمل دور المساعد التنفيذي أيضًا على تحليل المستندات وإعداد التقارير البحثية والإشراف أحيانًا على بقية الموظفين، الأمر الذي يجعل منه جزءًا مهمّا لا يمكن الاستغناء عنه في الشركة. متوسط الراتب السنوي: 59,340 دولار في الولايات المتحدة الأمريكية/ 33,866 دولار في الوطن العربي. الشهادة المطلوبة: الثانوية العامة. 

3- مندوب مبيعات

 يقوم مندوب المبيعات في الغالب ببيع المنتجات والخدمات للشركات، والوكالات الحكومية ومختلف المنظمّات، بالإضافة إلى التعامل أحيانًا مع العملاء الأفراد. حيث يعتمد الصُنّاع وتجار الجملة على مندوبي المبيعات اعتمادًا كبيرًا. من الجدير بالذكر أنّ فرص العمل كمندوب مبيعات تعتمد بشكل كبير على مدى انتعاش الاقتصاد في الدولة التي ترغب في العمل فيها. متوسط الراتب السنوي: 85,510 دولار في الولايات المتحدة الأمريكية/ 36,000 دولار في الوطن العربي. الشهادة المطلوبة: الثانوية العامة. 

4- فنّي كهرباء

 يُلّم فنيّو الكهرباء بكلّ ما يتعلّق بتصميم أنظمة الإضاءة، تركيب أضواء الشوارع والاتصال الداخلي، بالإضافة إلى التأكد من سلامة الأنظمة الكهربائية وإصلاح الأعطال المتعلّقة بها. يحتاج تقنيّ الكهرباء في الغالب إلى المرور بتدريب مهني وتقني لمدّة أربع سنوات، يحصل بعدها على ترخيص أو شهادة تثبت كفاءته. وغالبًا ما يتخصص العاملون في هذا المجال إمّا في تصميم وتركيب وإصلاح المحرّكات أو المعدّات والأنظمة في الشركات والمصانع، أو تصميم الأنظمة الكهربائية وصيانتها في المنازل. متوسط الراتب السنوي: 55,190 دولار في الولايات المتحدة الأمريكية/ 40,425 دولار في الوطن العربي. الشهادة المطلوبة: الثانوية العامة 

 5- تقني توربينات الرياح

 فنيّ توربينات الرياح، المعروف أيضًا باسم تقني الرياح، هو الشخص المتكفّل بفحص وصيانة توربينات الرياح المستخدمة في توليد الطاقة. حيث يقضون أيامهم عاليًا في الهواء لإجراء الصيانة واستكشاف الأخطاء وإصلاحها في مختلف أجزاء التوربينات، الكهربائية أو الميكانيكية أو الهيدروليكية. متوسط الراتب السنوي: 54,370 دولار في الولايات المتحدة الأمريكية/ الوظيفة غير متوفرة في الوطن العربي. الشهادة المطلوبة: تدريب مهني وتقني.

 6- رجل إطفاء 

يتمّ تدريب رجال الإطفاء لإخماد الحرائق وإنقاذ الأفراد والحيوانات من المواقف الخطرة. ولا يقتصر عملهم على حوادث الحرائق وحسب، إذ يعملون أيضًا لإنقاذ الناس خلال الفيضانات، وحوادث المرور بالإضافة إلى الحالات التي تتضمّن مواد كيميائية أو إشعاعية خطرة. متوسط الراتب السنوي: 49,620 دولار في الولايات المتحدة الأمريكية/ 50,344 دولار في الوطن العربي. الشهادة المطلوبة: تدريب مهني وتقني. 

7- عامل في مجال الحديد الإنشائي والصلب

 يقوم العاملون في هذا المجال بصناعة هياكل الجسور والمباني من خلال تثبيت عوارض الحديد أو الفولاذ وتركيبها معًا، حيث تعدّ من الوظائف المهمّة للغاية في يومنا هذا، ومن دونها لا يمكن لأيّ مبنى أو إعمار أن يكتمل. يُعدّ هذا العمل من المهن الخطيرة، لذا لابدّ للعامل فيها من الخضوع لفترة تدريب مكثّفة يتعلّم خلالها أفضل ممارسات السلامة والأمان. متوسط الراتب السنوي: 35,970 دولار في الولايات المتحدة الأمريكية/ 32,000 في الوطن العربي. الشهادة المطلوبة: الثانوية العامة

. 8- سبّاك/ مواسرجي

 بداية سيئة ليومك بلا ماء، أو بسبب انسداد مغسلة المطبخ أو دورة المياه هو كلّ ما تحتاج إليه لتتذكّر أهمية وظيفة السباك، ومدى حاجتك إليه! غير أنّ إصلاح مثل هذه الأعطال ليس المهمّة الوحيدة للمواسرجي، إذ يتعيّن على العاملين في هذا المجال تصميم المخطّطات الأولية لأنابيب الصرف الصحي واستكشاف المشكلات والأخطاء قبل البدء بتركيب هذه الأنابيب. كما يعملون أيضًا بشكل فردي أو ضمن فرق متعدّدة لتركيب شبكات الصرف الصحي والتأكد من سلامتها. ليس هذا وحسب، حيث يعمل السباكون أيضًا على ضمان وصول المياه لمختلف الأجهزة المنزلية كأجهزة غسل الأواني والغسّالات وسخّانات الماء وغيرها. ولابدّ لهم من امتلاك مهارات متقدّمة في حلّ المشكلات وخدمة العملاء حتّى يتمكّنوا من أداء أعمالهم على أتمّ وجه. متوسط الراتب السنوي: 53,910 دولار في الولايات المتحدة الأمريكية/ 47,000 دولار في الوطن العربي. الشهادة المطلوبة: الثانوية العامة

. 9- أخصائي أجهزة السمع 

تتمثل مهمّة خبير أجهزة السمع في تقييم مدى الضرر الذي يعاني منه الزبون في حاسة السمع لديه، وذلك من خلال عدد من الاختبارات. ثمّ بعد ذلك تحديد الحلّ الأمثل والجهاز الأنسب لهذا العميل اعتمادًا على درجة ضعف السمع التي يعاني منها وطبيعة حياته اليومية. كما يقوم أيضًا بضبط وصيانة مختلف أجهزة السمع وتركيبها. متوسط الراتب السنوي: 52,770 دولار في الولايات المتحدة الأمريكية/ 37,000 دولار في الوطن العربي. الشهادة المطلوبة: الثانوية العامة.

 10- تقني هندسة الصوت

 تقع على عاتق تقني هندسة الصوت مسؤولية إعداد وتجهيز معدّات الصوت والتأكد من أنّ الميكروفونات تعمل جيّدًا، بالإضافة إلى مراقبة أداء المعدّات وعملها أثناء الحفل أو الحدث. ليس هذا وحسب، إذ تتوسّع دائرة مهامّه لتشمل أحيانًا تسجيل الصوت ومزامنته بل وحتى العمل على الأضواء. متوسط الراتب السنوي: 52,390 دولار في الولايات المتحدة الأمريكية/ 15,000 دولار في الوطن العربي. الشهادة المطلوبة: تدريب مهني وتقني. 


تعليقات