القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هي العادات الخمس التي يمكن أن تحسِّن حياتي؟

 ما هي العادات الخمس التي يمكن أن تحسِّن حياتي؟


هنتعرف علي تحسن حياتي ..

أفضل عادات يومية
عادات يجب فعلها يوميًا
عادات يومية صحية
عادات يومية جديدة
عادات صحية إيجابية
عادات يومية لتطوير الذات
عادة مفيدة
اكتساب عادات إيجابية

أفضل 5 عادات يمكن أن تمارسها خلال يومك تُؤدي إلى نتائج رائعة!

هنتعلم من خلال هذه المقالة 5 عادات تساعدك على الرفع من جودة حياتك.

المهارات تساعد على تحسن حياتك:

النجاح في الحياة يتطلب المعرفة و المهارات وبعض العادات الأساسية التي تختصر عليك الوقت والجهد.فأغلب الناجحين والملهمين والقادة في جميع مجالات الحياة، يمارسون عادات يومية و بعض المماراسات الذكية التي تزيد من نجاحاتهم وتألقاتهم.

خمسة عادات يكاد كل الرواد و الناجين حول العلم يمارسونها بشكل مستمر.

إذن ماهي هذه الخمس العادات ؟


1-التخطـــيط

2-تعلم مهارة أو معرفة جديدة

3-سجِّلْ إنجازاتــــك

4-شــارك ما تعلمته مع غيرك

5-كافئ نفسك باستمرار

1-التخطـــيط

عندما تخطط ليومك وتضع قائمة المهام التي يمكنك ان تنجزها خلال يومك، تكون النتائج مبهرة ورائعة، حتى لو لم تنجز جميع مهامــك.طبعا لن نتحدث عن فوائد التخطيط العديدة في هذا المقام، لكن فقط جرب وأخبرني تجريتك لاحقا.

2-تعلم مهارة أو معرفة جديدة

الانسان في أطوار حياته يتطور ويتغير تفكيره ووعيه، ذلك بسب عوامل عديدة، مثل نوع المعلومات أو المعرفة والتعليم الذي يتعرض له، كذلك التجارب والتحديات والمواقف التي طرأت له، ثم تأثيره وتأثره بالمحيط أو البيئة التي تحيط بــه. وبما أنه الانسان يتأثر بما يتعلمه؛ فإن اختياره لنمط المعرفة أو المهارات من شأنه يُحدِث تغيرا جذرياُ في حياته، تغيرا على ضوئه يصبح الانسان انسانا أفضل وأرقى وحياته أسهل وأعمق.

تعلم مهارة جديدة:

عندما نتعلم حاجة جديدة أو مهارة جديدة بوعي (يعني تشعر بالفعل أنك تعلمت شيئا جديدا) لشيء كبير جدا ومفيد في حياتك، لأنك تشعر إنك بالفعل إنسان تتطور وترتقي بنفسك، وبالتأكيد سيضفي لك الثقة والنشاط الكافيين حتى تتعلم المزيد والمزيد.


3-سجِّلْ إنجازاتــــك:

بناء على طبيعتنا وفطرتنا، فالإنسان ينسى وتأخذه الاحداث ومواقف الحياة بعيدا. ولذلك؛ تقييد منجزاتك وتعلّماتك وحفظها ليُمَكنك بأن تتقدم وتخطوا بخطوات كبيرة للأمـــــام؛ حيث في كل مرة تتهاون قليلا عن التعــــلم والتطور، تعود إلى مذكراتك، لتذكير نفسك بإنجازاتك، أُؤَكِّـــــدُ لك أنه ستحركك وستُشجعك على المُضي قدما للتعلم وإكمال طريقك من جديد. وإن لم يكن كذلك، فهي على الاقل؛ انجازاتك، كل مرة تعود إليها تشعر بالفخـــر والانجاز.

4-شــارك ما تعلمته مع غيرك

ثقافة المشاركة هي من أجمل الثقافات التي ممكن أن نتميز وتتحلى بها؛ خاصة مشاركة العلم، المعرفة، القيم النبيلة، والأفكار الرائدة .أهمية المشاركة وتقاسم الخير مع الناس والإنســـــانية. إذن، لا ضير ولا شك أن مشاركة ما تعلمته مع الآخرين عمل أقل ما يمكن أن نقول عنه أنه نبيل.

وما يدريك؟ ربما تتغير حياة أحدهم بسبب مشاركك لخاطرة أو فكرة معهم، ثم أنه لا يمكن أبدا حصر منافع المشاركة في كلمتين اثنتين، لكن يمكنك البحث عن المزيد بخصوص قيمة المشاركة أو ثقافة المشاركة.

5-كافئ نفسك باستمرار:

ربما في الوهلة الاولى، يظهر الأمر غريبا. كيف يمكن لنا أن نكافئ أنفسنا؟ وهل عندما نكافئ أنفسنا على أفعالنا ونشاطاتنا يؤثر علينا بطريقة معينة؟ الجواب، نعم. لكل فعل أو سبب نتيجة؛ إذا كانت هذه الأخيرة وفق تطلعاتنا وما نصبوا إليه وجب أن نُثمن مجهودنا بشيء نحب ان نقوم به مثل: مشاهدة فيلم، ممارسة لعبة، أكلة مفضلة…. الخ. كل ذلك بالتأكيد يُعزز لديك تلك الممارسات الجيدة، ويثري فيك الانجاز ويدفعك إلى بذل المزيد من الجهد لتنجز أكثر وأكثر.

من افضل الاجابات علي موقع Qoura

#الحلواني

تعرفنا علي تحسن حياتك ....

أفضل عادات يومية

عادات يجب فعلها يوميًا

عادات يومية صحية

عادات يومية جديدة

عادات صحية إيجابية

عادات يومية لتطوير الذات

عادة مفيدة

اكتساب عادات إيجابية

أقوي تطبيقات التعديل على الصور من الموبايل بكل احترافيه
https://bit.ly/3FYDJen

تعليقات