القائمة الرئيسية

الصفحات

lightroom لايت روم أفضل تطبيق لتعديل الصور

 

lightroom لايت روم أفضل تطبيق لتعديل الصور 



جميعنا نستخدم هواتفنا المحمولة في التقاط الصور ودائماً ما نحتاج للتعديل عليها وتعديل الألوان وما الى ذلك فقط لجعل الصورة أفضل .

 

لذا في السطور التالية أقدم لك أفضل برنامج من شركة أدوبي للتعديل على الصور باحترافية تابع معي .

 

محتويات المقال

ماهو lightroom لايت روم

خمس أسباب تجعل تطبيق لايت روم أفضل تطبيق لتعديل الصور

مميزات تطبيق lightroom لايت روم

تحميل تطبيق lightroom لايت روم

 

 

 

ماهو lightroom لايت روم

يعد تطبيق Lightroom أحد أهم التطبيقات الهامة والأساسية المقدمة من شركة أدوبي الشهيرة والتي تخدم كافة المصممين في إنجاز أعمال احترافية وابداعية من خلاله ، يوفر لايت روم مجموعة من الأدوات التي تُساعد المصورين على تصميم الإعلانات ، حيث يُعتبر هذا البرنامج من أهم البرامجيات التي قد قامت شركة أدوبي بإطلاقها والتي تجمع بين مميزات فوتوشوب ومميزات أدوبي بريدج معًا في تطبيق واحد .

 

 

أسباب تجعل lightroom افضل برنامج لتعديل الصور

 

واجهة سهلة وبسيطة

من أهم مزايا تطبيق lightroom ان واجهته تتميز بالسهولة والبساطة في داخلها ، كما انه يتمتع باحترافية حيث يحتوي على كافة الأدوات الاأساية والثانوية مع واجهة بسيطة ومريحة للعين ومناسبة لكافة أنظمة التشغيل .

 

 

اداءه رائع في الهواتف البسيطة

معظم التطبيقات او البرامج التي تعمل علي تعديل الصور غالبا ما تحتاج الي هاتف قوي الامكانيات مثل معالج الرسوميات والمعالج الرئيسي وذاكرة الرام ولكن المميز في تطبيق لايت روم انه يعمل بسلاسة في كافة الاجهزة ولا يحتاج الي مواصفات تشغيل خاصة او عالية مثل باقي التطبيقات الاخري التي ربما لا تعمل علي بعض الاجهزة بسبب ضعف امكانياتها وهذا من اهم مميزات تطبيق Adobe Lightroom التي تميزه عن باقي التطبيقات الاخري .

 

 

التعديل بحرية

لايت روم من التطبيقات القليلة جدا التي تسمح لك بالتعديل بحرية تامة دون وجود أي قيود . وهو الشيء الذي يجعل التطبيق ينافس برامج سطح المكتب القوية والثقيلة . يمكنك التحكم في العرض والتباين والإبرازات والظلال والأبيض والأسود والألوان والصبغة ودرجة حرارة اللون والتشبع والحيوية والتوضيح والحد من الضوضاء والاقتصاص وغيرها من التفاصيل ،

 

والشيء الرائع ايضا أنه إذا كنت مبتدئ ومستعمل عادي وليست لديكا اي فكرة للتعديل عبر هذه الأقسام يمكنك بكل بساطة الضغط على خيار التعديل التلقائي، كل هذا يجعل التطبيق اكثر تطبيق متكامل في مسار التعديل الاحترافي علي الصور .

 


دعم الصور بصيغة الـ raw

صيغة RAW هي صيغة رائعة جدا حيث تعتبر صورة خام تحتفظ بجميع المعلومات التي تم التقاطها بواسطة المستشعر دون معالجتها من خلال تطبيق الكاميرا أو التعديل عليها عن طريق السوفت وير .

 

التطبيقات التي تسمح لك التعديل على صور بصيغة RAW تجعل عملية التعديل أكثر دقة واحترافية مع امكانية التغيير والتعديل على الألوان بدقة كبيرة، لكن مع الأسف هناك تطبيقات قليلة تدعم هذه الميزة الرائعة وعلى رأس هذه التطبيقات تطبيق أدوبي لايت روم .

 

 

سحابة تخزين الكترونية cloud

يدعم تطبيق Adobe Lightroom مزامنة كافة الصور التي قمت باضافتها او التعديل عليها من خلال التطبيق. والذي يسهل عليك الحصول .علي الصور التي قمت بالتعديل عليها من خلال اي جهاز تستخدمه .كل ما عليك هو تسجيل الدخول من خلال حسابك الذي قمت بالتسجيل مؤخرا به

 

أي يمكنك على سبيل المثال بكل بساطة البدء في تعديل صورة على الكمبيوتر. باستخدام برنامج لايت روم لسطح المكتب. بعد ذلك بكل بساطة حفظ المشروع في السحابة واكمال العمل على الهاتف أو التابلت من خلال التطبيق.

 

 

مميزات تطبيق lightroom  لايت روم

يتمتع برنامج lightroom بعدد مرات تحميل تتخطى 100 مليون لما يتمتع به من مميزات هائلة مثل :

 

تطبيق لايت روم حجمه صغير ، مما يجعله خفيف وسلس علي اي هاتف يتم تحميله عليه .

 

التطبيق يحتوي على أداة Crop and Rotate والتي تسمح للمستخدم بالوصول للحجم المناسب للصورة من خلال التحكم في الابعاد .

 

التطبيق يتميز بأنه ذو واجهة تصميم بسيطة للغاية ويسهل التفاعل معه من المرة الأولى .

 

امكانية اضافة علامة مائية على الصور الخاصة بك من أجل حمايتها من السرقة أو الاحتيال .

 

التطبيق يحتوي علي سحابة الكترونية مما يمكنك من التخزين عليها لتوفير مساحة الهاتف لديك .

 

يمكنك بكل بساطة التعديل علي الالوان ودرجة تشبعها ويمكنك اضافة بعض التفاصيل الجمالية للصور .

 

 

 

تحميل تطبيق lightroom

 

تحميل التطبيق من جوجل بلاي من هنا .

تحميل التطبيق لهواتف الآيفون من هنا .

 

لقراءة هذا المقال من هنا .


تعليقات