أخر الاخبار

إليك 10 أفكار متاجر إلكترونية مربحة للتنفيذ

 إليك 10 أفكار متاجر إلكترونية مربحة للتنفيذ

في هذا المقال سنتعرف على:

  • أفضل مشاريع على الانترنت

  • افكار للبيع اون لاين

  • نماذج متاجر إلكترونية

  • منتجات مربحة في التجارة الإلكترونية

يمكنك الدخول إلى عالم التجارة حتى تزيد من دخلك وخاصة بعد سهولة فرص العمل في التجارة الإلكترونية والتسويق عبر منصات الإنترنت التي لها دور في وصول المنتجات لأكبر عدد من المتسوقين الرقميين.

وفي هذا المقال سنتحدث عن أفكار تتيح لك بدء العمل في التجارة الإلكترونية والربح من الإنترنت وتطير متجرك الإلكتروني.

1. منصة بيع إلكترونية خاصة للأقمشة المطرزة:

الأقمشة المطرزة هي واحدة من الأعمال اليدوية التي تحظى بإقبال المستهلكين على مختلف أنواعهم ولا سيما بالأخص المنتجات الخاصة بديكور المنزل، فالأقمشة المطرزة تعتبر هدية مفضلة للأصدقاء والمقربين كما أنها قيِّمة في المنزل.

مثال ناجح لمتجر إلكتروني يبيع المنتجات المطرزة بالخيط هي سارة بينينج فهي أشهر السيدات التي تتقن التطريز بالقماش.

تمتلك سارة متجرا إلكترونيا لبيع طارات التطريز على القماش ويعد من أشهر المتاجر وتحقق من خلاله الكثير من المبيعات والأرباح ورابطها sarahbenning.com.

 2. متجر إلكتروني لبيع الأطعمة والحلويات:

يقول برنارد شو: "لا يوجد حب مخلص أكثر من حب الطعام" .

في العديد من المجتمعات لا يعد الطعام فقط وسيلة لسد غريزة الإنسان للتخلص من الشعور بالجوع، لكنه أيضا يعد في معظم المجتمعات شكلا من أشكال الفن، فهناك مجتمعات تستخدم الطعام كوسيلة مهمة في الاحتفال في الكثير من المناسبات بمختلف أنواعها.

فعلى سبيل المثال: يحتفل الناس في الأعياد بقوالب الكعك والكوكيز ويتم تزيينها لإضافة البهجة وكذلك في الأفراح هناك قوالب كعك مخصصة.

مثال ناجح لمتجر إلكتروني يبيع الطعام والحلويات: متجر مام mumm يبيع فيه أنواع مختلفة من الأطعمة وهو من أنجح المواقع التي تبيع منتجات الطعام والحلويات في مصر.

 3. المطبوعات نموذج ذكي للبيع عبر المتجر الإلكتروني:

فإذا كنت تمتلك هواية الرسم وتصميم العديد من الأفكار المتميزة وطباعتها على سلع مختلفة مثل الأكواب، والملابس، وحقائب اليد، فإنك تستطيع أن تجني ربحا لأن هذه المنتجات تجد إقبال كبير من الجمهور.

مثال ناجح لمتجر إلكتروني يبيع ملابس مطبوعة: متجر "NAS trends" فهم من أوائل الناس الذين بدأوا في إنتاج الملابس المطبوعة.

4. متجر إلكتروني لبيع المجوهرات والحلي:

تحرص كل فتاة وسيدة على اقتناء المجوهرات والحلي بمختلف أشكالها وتصميماتها وأنواعها سواء كانت ذهب أو فضة أو الماس أو كريستال، وتعتبر هذه المنتجات من الأعمال اليدوية القيمة جدا وتحتاج إلى وقت ومجهود كبير لتصميمها.

تعد المجوهرات من أنجح الأفكار للمتاجر الإلكترونية وللدخول في عالم التجارة والبيع أونلاين.

مثال ناجح لمتجر إلكتروني يبيع منتجات الحلي: سفيرة المجوهرات "عزة فهمي" فهي من أنجح سيدات الأعمال التي تمتلك مهارة فريدة في تصميم الحلي ولها جمهور كبير في مختلف أنحاء العالم.

5. الشموع:

تعد صناعة الشموع من الأفكار المبتكرة لبيعها عبر المتاجر الإلكترونية حيث تبلغ صناعة الشموع في الولايات المتحدة الأمريكية حوالي 2.3 مليار دولار، فهي من الصناعات التجارية في العالم والدول العربية وليس في أمريكا فحسب.

يحتاج العديد من الأفراد للشموع في المنزل أو في المحلات وغيرها من الأماكن، وتحتاج صناعة الشموع من الأفراد الحصول على بعض الأدوات والمواد التي تكون سهلة الحصول عليها وفي متناول أي فرد.

وأشهر منتجات الشمع اليدوي هي منتجات الشمع الفواح الذي يترك رائحة جذابة في المكان، ويمكنك الحصول على طريقة صناعة الشموع من قنوات اليوتيوب مثل قنوات 5 minutes crafts.

مثال ناجح لأفكار مشاريع تجارية تبيع الشموع: متجر ناتشورال تاتش.

6. متجر إلكتروني لبيع المنتجات الطبيعية:

مثل صنع وبيع منتجات العناية بالبشرة والشعر المصنوعة من مواد طبيعية، وتبحث عنها الفتيات دائما في السوق لأنهم ازداد لديهم الوعي بخطورة المركبات الصناعية على وجههن.

مثال ناجح لأفكار جارية تبيع منتجات طبيعية: متجر Honest beauty.

7. موقع ويب لبيع الخبرات والتجارب:

مثال: خبرة السفر والترحال حيث يعد السفر من أهم الممارسات التي من المحتمل أن يكتسبها أي شخص، ومن أشهر الشخصيات العالمية التي تقوم بهذا العمل هو "أحمد حجاجوفيتش" الذي سافر إلى بلاد كثيرة حول العالم ويعد أول مواطن مصري يصل إلى حدود بعيدة مثل القطبين الشمالي والجنوبي، ويمتلك قناة على اليوتيوب يعرض فيها فيديوهات عن رحلاته وكل ما يتعلق بأمور السفر بشكل عام.

ويحصل الفيديو الواحد على أكثر من مليون مشاهدة وبالطبع يعود عليه بالكثير من الربح.

8. متجر إلكتروني لبيع الرسومات واللوحات الفنية:

يمكنك رسم التابلوهات والرسم على الورق وبيعها كقطع ديكور فريدة وأيضا الرسم على الزجاج أو الكثير من الأدوات وجذب انتباه الكثيرين.

مثال ناجح: موقع Etsy، يعد من أشهر المتاجر الإلكترونية حيث يعرض فيها اللوحات والرسومات والعديد من القطع اليدوية الأخرى للبيع.

9. متجر إلكتروني للكتابات والتدوين:

يمكنك العمل الحر بالكتابة في أكثر من شكل مثل كتابة القصص والروايات والمقالات ومواد علمية، ويمكن من خلال الكتابة تحقيق الربح.

مثال: موقع تدوين، حيث يعرض متجر تدوين كتب للبيع وأيضا تفسير القرآن الكريم.

10. منصة إلكترونية للتصوير:

مثال: موقع Bod Arts حيث تقدم هذه المنصة خدمة التصوير الفوتوغرافي.

تعرفنا في هذا المقال على:

  • أفضل مشاريع على الانترنت

  • افكار للبيع اون لاين

  • نماذج متاجر إلكترونية

  • منتجات مربحة في التجارة الإلكترونية

موقع خرافي للتعديل على الـ PDF مجانا

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-