قد يعجبك

10 أسرار عن الرجل الذي تزوجتيه

10 أسرار عن الرجل الذي تزوجتيه

  10 أسرار عن الرجل الذي تزوجتيه

الأول: لا تطلبي مني شيء عندما أكون مشغولًا: وأيم الله أنا لا أسمعك بالمعنى الحرفي للكلمة عندما تحدثيني وأنا أفعل شيء ما، تخبريني أنك طلبتِ شيء وأنا تجاهلتك ولذلك أنت غاضبة، حسنًا، ليس ليّ إلا أن أصدقك خصوصًا وأن علماء النفس يؤكدون أن الشعيرات الدموية التي تربط بين فصي الدماغ في الرجل تكون ضعيفة جدًا على خلاف نظيراتها لدى المرأة، لذا أنت يمكنك أن تشاهدي التلفاز وتتحدثي في الهاتف وتذاكري لإبنك في نفس الوقت، بينما لا أستطيع إلا أن أفعل إلا شيء واحد مهما كان بسيطًا.

 
 عمليات بحث ذات صلة
نصائح عامة
نصائح قصيرة
نصائح للحياة
نصائح يومية مهمة لكل شخص
نصائح للشباب
نصائح دينية
نصائح عن الزمن

 وعليه، اسمحي ليّ أن أستغل الفرصة وأخبرك أن هذا التفسير العلمي لوجود سكرتيرة ـ لا سكرتير ـ  في مكتبي، ذلك أن السكرتيرة قادرة على القيام بمهام عدة في نفس الوقت بخلاف الرجل، وليس في الأمر ثمة شيء ما متعلق بإخلاصي لكِ.

الثاني:

 كرة القدم ليست مجرد لعبة، بوضوح قولك ليّ "كفاية لعب" حينما أكون مشغولًا بإحراز هدف التعادل لفريقي على جهاز الكمبيوتر أو البلاي ستيشن، أو تذمرك حينما أتابع الاستوديو التحليلي بعد مبارة ما، هذا التصرف منك مؤذٍ جدًا عزيزتي.

 

إننا معشر الرجال لا نحب الاستهانة بما نقوم به، وما ترينه تافهًا من وجهة نظرك ليس كما يبدو لكِ، نعود مرة ثانية إلى علم النفس، إنه يخبركِ أن الرجال يحبون التحدي، والخطط، وإحراز الانتصارات، لديهم برمجة خاصة تميل إلى الفوز، يشعرون برضا كبير عن الذات عندما ينجحون في تحدٍ ما، حتى وإن كان هذا التحدي إلقاء "ورقة مكرمشة" في سلة المهملات.

الثالث: 

عملي ليس أهم منك، توقفي عن قول هذا من فضلك، مشكلتنا نحن معشر الرجال أن أعمالنا تحتل قيمة كبيرة لدينا، نحن لسنا مثلكن متوحدين مع فكرة المشاعر.

 

لا يا عزيزتي إن اهتماماتنا متشعبة، ومعاركنا تكون على جبهات كثيرة، يمكننا بسهولة تخطي مشاكلنا العاطفية والانغماس في شيء آخر، أنا لا أستهين بالمشاعر ولكن أفهمك شيء محدد وهو أن غيرتك من عملي أو هواياتي أو أصدقائي ليسوا في صالحك.

 

صدقيني "الرقة تكسب" اطلبي ما تريدنه برفق واحذري أن تضعي نفسك في مواجهة على الأغلب ستكون خاسرة مع اهتماماتي التي ـ والله ـ ليست أهم منك!.

الرابع:

 أديري الموتور مرة ثانية، أعلم أن لديك أرشيف من مواقفي "المحيرة" إذا سلوكي الحميمي، تسألين بغيظ كيف أنني انفصلت كليًا عن إكمال لحظة حميمية كادت أن تنبئ بليلة عشق بسبب محادثة ما أو الانشغال بشيء أخبرتك أني سأنتهي منه سريعًا وأعود إليك لنكمل ما بدأناه، حسنًا افهمي هذا جيدًا.

 

إننا معشر الرجال تشتعل رغباتنا وتنطفئ بسرعة، لسنا تدريجيين مثلكن، وعليه فإن غضبك من عدم اهتمامي ـ كما تظنين ـ ليس صحيحًا، بل على العكس سيستدعي مني غضبًا مضادًا، وتذكيرًا بأنني لم أكن ألعب حين ذهبت عنك.

 

اللوم عزيزتي لن يواجهه إلا دفاع عن النفس، بينما الأسلم لكِ أن تدركي جيداً أن الأمر ليس شخصيًا، وعليه أشعلي بذكائك ما انطفأ من الرغبة، وستجديني حينها عند حسن ظنك!.

الخامس: 

ذكريني بذكرى زواجنا، هكذا ببساطة، أعلم أنه من الجيد أن أتذكر من نفسي هذه الأشياء، ولكن ماذا أفعل في ذاكرة لا ترى التأريخ أمرًا هامًا.

 

في أوقات كثيرة أشعر أن لديكن جرس "منبه" يدق قبل تاريخ معين، يبدو أن الأمر يعود إلى أن التاريخ بالنسبة لكن إحساس أكثر منه مناسبة، على كل أتمنى أن تتخطي بذكائك هذه النقطة، نبهيني إلى الأمر ببساطة وسأتجاوب معك.

 

السادس:

 احترمي ميلي للعزلة، افهمي هذا، عقلي ليس كعقلك، حين عودتي من العمل، أو بعد الانتهاء من مهمة ما أحتاج لوقت كي أتهيأ للدخول في المهمة الجديدة. لذا، قد يثيرك عند عودتي من العمل أن أجلس مبحلقًا في سقف الغرفة، أو قراءة جريدة قديمة، أو مشاهدة مباراة مملة خالية من الإثارة بين موزمبيق وكوستاريكا.

 

في الحقيقة أنا أبحث عن أي شيء تافه أصفي فيه ذهني، محاولتك اقتحام عزلتي تلك أو التسفيه منها لن يأتي بخير، ساعديني على أن أنتهي منها بتفهمك لها وتوفير الجو الملائم لذلك، ابتسامتك وكوب شاي بالنعناع قادرين على فعل هذا أكثر من أي شيء آخر.

السابع:

 أنتِ زوجتي قبل أن تكوني أم أبنائي، هل فهمتي ما أقصده!؟، تحولك من مهمة الزوجة إلى أم مع قدوم أول طفل سيخصم كثيرًا من رصيد عاطفتنا.

 

رغم إيماني بجلال وظيفة الأمومة، إلا أن هذا لن يغفر أبدًا إهمالك لدورك كحبيبة وزوجة، يمكنك أن تعتبريها أنانية لكنها بالنسبة ليّ حقيقة راسخة، يجب أن أكون رقم واحد في اهتماماتك، ولن أقبل أبدًا أن أهبط لرقم اثنين لصالح أي شيء آخر، حتى وإن كانوا أبنائي!.

 

ممتعين هم أهل التنمية البشرية، لكنهم في أوقات كثيرة يلقون في عقلك بأكاذيب وكلام مثالي غير منطقي، من هذا أن لكل مشكلة حل، لا يا عزيزتي بعض المشكلات تكون مزمنة، متعلقة بطباعنا الشخصية، تمامًا كمرض "ضغط الدم" أو "السكر"، الأسلوب الأمثل معها ليس طلب الشفاء الكامل، وإنما التعايش بها ومحاولة تجنب ما قد يهيجها، الحياة لا تستقيم إلا بتقديم تنازلات مشتركة، والغفلة وتمرير بعض ما لا يرضينا.

التاسع:

 أحب الدموع العزيزة، الزمن تخطى فكرة أن دموع المرأة سلاح فتاك، صدقيني تعاملك مع البكاء على أنه "أوبشن" تلجئين إليه كلما أعجزتكِ الحيل أمر غير صائب.

 

حاولي ما استطعتِ أن تعززي من دمعتك، خصوصًا وأن الدموع ستشعرني بأنني مذنب وأتحمل جزءً من شقائك، وعليه سأعمد من فوري إلى إثبات أني براء من انفجار نبع عينيك.

 

لديك الحوار أو الصمت أو الحزن النبيل الهادئ حينما تشعرين بخيبة أمل من سلوكي، أنا لست مستعدًا لاحتضانك كلما بكيتِ إذا كان معدلك مرتفعًا!.


 عمليات بحث ذات صلة
نصائح عامة
نصائح قصيرة
نصائح للحياة
نصائح يومية مهمة لكل شخص
نصائح للشباب
نصائح دينية
نصائح عن الزمن

العاشر:

 افهميني، ما قلته ليس فرمانًا، إنه ببساطة تعبير قد ترينه قاسٍ لما يدور بداخل كل رجل، ليس عيبي أني كنت صريحًا وأخبرتك بما لم يخبرك به أحد قبل زواجك، رجال المافيا حينما يتحدثون عن "عرض لا يمكن رفضه" لا يعنون عروضًا مغرية، وإنما يقصدون أنها مصيرية غير قابلة للرفض إن أرادوا التعايش معًا!.

 

أنهيت كلامي، يمكنك أن تستعيدي سلاحك الآن، وتبدأي في إخباري بشروطك أنتِ الأخرى، من أجل هذا أتيح لنا خيار "التعليقات"

كريم الشاذلى

 
مواقع رهيبه للتعلم اونلاين بشهادات معتمده من هنا

 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -