قد يعجبك

تخلص من هؤلاء وآمن بنفسك



تخلص من هؤلاء وآمن بنفسك

عمليات البحث ذات الصلة
يجب أن تعود إلى الأرض
نفذ الغاز من السيارة
تمكن دراكولا من الهروب من الحمام
نوسة المنحوسة المرحلة 18

 بحب الناس اللي لو عملتلهم سلطة يقولولك انت احسن طباخ في الدنيا وينصحوك تعمل مطعم وتعلن عن نفسك لانك موهبة متكررتش

مش مهم يدوقوا اكلك ، بس هما ناجحين جدا لدرجة انهم شايفين اي حد تاني يقدر ينجح هو كمان ، وان الموضوع بس محتاج اصرار .


بحب الناس اللي روحتلهم وانت منعكش شعرك يشوفوه HAIRSTYLE ولو هدومك مقطعة يقولولك ديه ممكن تبقي موضة وانها لايقة عليك ، لو روحتلهم فاشل يقولولك انت ازاي مختلف اوي كده ومميز عن الناس ولو لاقوك عيان ياخدوا بالهم ان دقات قلبك مظبوطة او ان لون وشك اتحسن درجة.

هما حلوين اوي اوي لدرجة انهم شايفين حاجة حلوة في كل حاجة ، هما مش محتاجين ينافقوك لانهم مش عايزين منك مقابل ، بس هما عارفين انك تقدر تقدم احسن وواثقين فيك ومؤمنين بيك لله ف لله


عارف ليه ؟

لان ربنا رفعهم درجات .. فعايزينك معاهم وشايفينك عندهم ، مهما كانت سلبياتك هما مش شايفينها ، هما بيركزوا بس عالحلو اللي فيك ، علشان هما شاغلين نفسهم بالحلو بس اللي فيك

على النقيض .. فيه ناس تانية لو لاقيتك خدت خطوة لفوق ، بيتكلموا عنك وبيحاولوا يوقعوك ، بينتقدوك وبيحاولوا بنصيحتهم يعلوا عليك درجة ، الناس ديه تحت اوي ، والدليل على كده هو انهم بيشدوك عندهم لتحت برضه ..

محدش بيشدك لتحت الا لو كان هو في درجة اقل منك .

الناس ديه هتغتاب بإسم الله ، هتنم وتشكره ، هتحاول تدمرك وهتخلص وتصلي ركعتين.


تخلص من هؤلاء وآمن بنفسك

هما فاهمين غلط وبيحاولوا يلاقوا مبرر لتصرفاتهم الشريرة جدا ، الناس ديه فاكرة انهم عارفين ، بس المعرفة الحقيقية بتبان منك ومن النتايج اللي بتحصل عليها مش من محاولتك المستمرة انك تقلل من شأن الناس علشان تعلوا عليهم .. ديه مش معرفة . ده جهل


انت جميل ، استمر ، الحياة حلوة اوي ، انا بقولك كده لانك تقدر ومن زمان بقولك انا مؤمن بيك ، مش مهم اشوفك او اتعرف عليك ، المهم عندي انك موجود وده معناه ان ربنا اختارك وده معناه ان ليك مهمة ، وكل كلمة دعم ليك هي دعم لمهمة انت مسئول عنها . انا معرفش هيا ايه ويمكن انت متكونش عارف بس اللي انا وانت متأكدين منه انك بتنفذها حتى لو مش واخد بالك .. علشان كده ، حاوط نفسك باللي هيساعدوك ويرفعوك معاهم .

اهم تجميعه كورسات وماتيريال لطلبه وخريجين كليه تجارة اضغط هنا https://bit.ly/3s1jEyN


عمليات البحث ذات الصلة

يجب أن تعود إلى الأرض

نفذ الغاز من السيارة

تمكن دراكولا من الهروب من الحمام

نوسة المنحوسة المرحلة 

المنافع الصحية للتفكير الإيجابي

يُواصل الباحثون جهودهم في اكتشاف آثار التفكير الإيجابي والتفاؤُل على الصحة. وتتضمَّن المنافع الصحية التي قد يُوفِّرها التفكير الإيجابي ما يلي:


إطالة أمد التمتُّع بالحياة الصحية

خفض مُعدَّلات الاكتئاب

تقليل مستويات الشعور بالتوتُّر

زيادة مقاومة الإصابة بنزلات البرد الشائعة

التمتُّع بصحة نفسية وبدنية أفضل

تحسين صحة القلب والأوعية الدموية، وتقليل مخاطر الوفاة الناجمة عن المرض القلبي الوعائي

تحسُّن مهارات التكيُّف خلال الأوقات الصعبة وأوقات التوتُّر

ليس من الواضح لماذا يتمتَّع الأشخاص الذين يمارسون التفكير الإيجابي بهذه المنافع الصحية. تَرَى إحدى النظريات أن التحلِّي بنظرة إيجابية يُتيح لكَ التأقلم بطريقة أفضل مع المواقف المسبِّبة للتوتُّر؛ مما يُقلِّل الآثار الصحية السيئة التي يُسبِّبها الضغط النفسي لجسدك.

ومن المعتَقَد أيضًا أن الأشخاص الإيجابيين والمتفائلين يميلون إلى اتباع أنماط حياة أكثر صحة — فهم يُمارسون المزيد من الأنشطة البدنية، ويتَّبِعون نظامًا غذائيًّا أكثر صحة ولا يُدخِّنون أو يتناولون الكحوليات بشكل مفرط.


التعرف على التفكير السلبي

هل أنت غير متأكد مما إذا كان حديثك مع نفسك إيجابيًّا أم سلبيًّا؟ تشمل بعض الأشكال المعروفة للحديث السلبي مع النفس ما يلي:

الترشيح. تكبير النواحي السلبية لموقف ما وتجاهل جميع النواحي الإيجابية فيه. على سبيل المثال، كان يومك في العمل رائعًا. أكملت جميع مهامك قبل الوقت المحدد وتمت مجاملتك على إنهاء المهمة بسرعة وبدقة. لكنك في المساء تركز فقط على خطتك لتنفيذ مهام أكثر وتنسى المجاملات التي تلقيتها.

شخصنة الأمور. عندما يحدث شيء سَيِّئ، تلوم نفسك تلقائيًّا. على سبيل المثال، سمعتَ أنه ألغيت أمسية الخروج مع الأصدقاء وتفترض أن الخطط تغيرت لأنه لا أحد يريد وجودك.

الشعور بالكارثة. تتوقع الأسوأ تلقائيًّا. يتلقى المقهى طلبك وأنت في سيارتك وتحصل على طلب غير الذي تريده، ثم تفكر تلقائيًّا أن بقية يومك سيكون كارثة.

الاستقطاب. ترى الأمور إما جيدة وإما سيئة. لا توجد حلول وسط. تشعر بأنك تحتاج أن تكون مثاليًّا وإلا فأنت فاشل تمامًا.

التركيز على التفكير الإيجابي

يمكنك تعلم تحويل التفكير السلبي إلى تفكير إيجابي. إن العملية بسيطة، ولكنها ستأخذ وقتًا وممارسة، فأنت تكتسب عادة جديدة في نهاية الأمر. فيما يلي بعض الطرق كي تفكر وتتصرف بطريقة أكثر إيجابية وتفاؤلًا:


حدد الجوانب التي يمكن تغييرها. إذا كنت تريد أن تصبح أكثر تفاؤلًا ويكون تفكيرك أكثر إيجابية، فحدد أولًا جوانب الحياة التي تفكر فيها بطريقة سلبية عادةً، سواء أكانت العمل أو الانتقالات اليومية أو علاقاتك. يمكنك البدء بشكل بسيط من خلال التركيز على أحد الجوانب كي تفكر فيها وتتعامل معها بطريقة أكثر إيجابية.

قيّم نفسك. توقف وقيّم ما تفكر فيه بشكل متكرر خلال اليوم. وإذا وجدت أن أغلب أفكارك سلبية، فحاول إيجاد طريقة لوضع لمسة إيجابية عليها.

كن منفتحًا للمزاح. أعطِ نفسك الإذن للابتسام أو الضحك خاصة أثناء الأوقات العصيبة. ابحث عن المرح فيما يحدث كل يوم. حينما تضحك من الحياة، ستشعر بتوتر أقل.

اتبع نمط حياة صحيًّا. اهدفْ إلى ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة تقريبًا في معظم أيام الأسبوع. ويمكنك أيضًا تقسيمها على تدريبات مدة كل منها 10 دقائق خلال اليوم. فممارسة الرياضة قد تؤثر إيجابيًّا على مزاجك وتخلصك من التوتر. اتبع نظامًا غذائيًّا صحيًّا لتوفير الطاقة لعقلك وجسدك. وتعلم أساليب التعامل مع التوتر.

خالط الأشخاص الإيجابيين. تأكد من وجود أشخاص إيجابيين وداعمين يمكنك الاعتماد عليهم لتزويدك بالنصائح والملاحظات المفيدة. وعلى الجانب الآخر، قد يرفع الأشخاص السلبيون مستوى التوتر لديك ويجعلونك تشك في قدرتك على التعامل مع الضغوط بطرق صحية.

جرّب الحديث الإيجابي مع النفس. ابدأ بهذه القاعدة البسيطة: لا تُحدِّث نفسك بأي شيء لم تكن لتقوله للآخرين. كن رفيقًا بنفسك وشجعها. إذا خطرت لك فكرة سلبية، فقيِّمها بطريقة عقلانية واستجب للتأكيدات بشأن ما تتميز به من صفات جيدة. فكِّر في أشياء تقدرها في حياتك.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -