قد يعجبك

كورس تحليل البيانات على الاكسيل Power Query |Data analysis

 كورس تحليل البيانات على الاكسيل

 Power Query |Data analysis


كورس تحليل البيانات على الاكسيل Power Query |Data analysis


هنتعرف في مقالنا النهارده على

شرح Power Query في الاكسيل
أهمية استخدام Power Query  في الاكسيل
إضافة Power Query في الاكسيل
شرح مبادئ باور كويري من الالف الى الياء 
حل مشكلة النص المعكوس بسهولة باستخدام power query
Power Query Excel 2016
ازاي تستخدم power query في الاكسيل


كورس تحليل البيانات على الاكسيل Power Query |Data analysis

 كورس تحليل البيانات على الاكسيل Power Query |Data analysis

يعد Microsoft Excel برنامجًا قويًا وشائعًا لجداول البيانات يجعل العمل مع البيانات أمرًا بسيطًا. مع مرور الوقت ، طورت Microsoft بعض الطرق المبتكرة للعمل مع بياناتك.

Power Query هي وظيفة إضافية لـ Excel يمكن استخدامها لاكتشاف البيانات وإعادة تشكيل البيانات والجمع بين البيانات الواردة من مصادر مختلفة. Power Query هي إحدى وظائف Excel الإضافية التي يتم توفيرها كجزء من حل الخدمة الذاتية لـ Microsoft Power BI.

يمكنك التفكير في أنها أداة ETL مضمّنة في برنامج Excel المألوف لديك للبحث أو اكتشاف البيانات من مجموعة واسعة من مصادر البيانات (سواء من مؤسستك أو من مصادر البيانات العامة عبر الإنترنت). يحتوي Power Query على واجهة مستخدم بديهية وتفاعلية يمكن استخدامها للبحث عن البيانات واكتشافها واكتسابها ودمجها وصقلها وتحويلها وإثرائها.

ما هو Microsoft Power Query؟

إضافة Power Query (المعروفة في Microsoft Excel 2016 باسم “Get & Transform”) هي أداة لتحويل البيانات مضمّنة في Microsoft Excel مباشرةً. تتيح لك استيراد البيانات من العديد من المصادر المختلفة ، وإجراء التغييرات ، وتحميل البيانات مباشرة في مصنف Excel.

إذا كنت بدأت للتو ، فسيكون من الجيد التعرف على أساسيات Microsoft Excel.

عند الاستيراد إلى Power Query ، فإنها تنشئ اتصالًا ببياناتك. باستخدام هذا الاتصال ، يمكنك العمل مع بياناتك في المحرر وإجراء جميع التغييرات قبل الحفظ في مصنف.

ستحفظ Power Query تغييراتك كخطوات في ملف يعرف باسم “Query” ، والذي يمكن استخدامه في أي وقت. فكر في الأمر تمامًا مثل وحدات الماكرو في برمجة VBA ، إذا كنت معتادًا عليها.

1. تم تصميم Microsoft Power Query في Excel

Power Query إضافة بسيطة. إذا كان لديك Excel 2016 أو إصدار أحدث على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، فلديك بالفعل Power Query. لا تحتاج إلى تنزيل أي برامج إضافية أو يجب أن يكون لديك أي معرفة برمجية للبدء في استخدامها.

للعمل باستخدام Power Query ، ما عليك سوى فتح المصنف الخاص بك ، وحدد علامة التبويب “البيانات” في الشريط ، ثم انقر فوق “الحصول على البيانات” لاختيار واحد من العديد من الأماكن المختلفة للحصول على البيانات منها. أنت الآن تعمل في ثوانٍ مع Power Query.

2. محرر سهل الاستخدام

توفر Power Query واجهة بسيطة للعمل مع بياناتك. بمجرد تحميل البيانات الخاصة بك يمكنك إجراء تغييرات داخل المحرر ، لا يلزم أي برمجة.

إذا كنت معتادًا بالفعل على Excel ، فسيكون ذلك أسهل كثيرًا نظرًا لأن المحرر يشبه إلى حد بعيد نافذة في Excel.

إذا كنت بحاجة إلى تعديل البيانات الخاصة بك ، يمكنك القيام بذلك بشكل صحيح في المحرر. يتم إجراء تغييرات بسيطة سهلة. بعض الأمثلة التي يمكنك القيام بها هي:

إضافة أو إزالة أعمدة في الجدول الخاص بك
تصفية البيانات الخاصة بك عن طريق الأعمدة
الجمع بين أو ضم جدولين معا
فرز البيانات الخاصة بك باستخدام مرشحات Excel
إعادة تسمية الأعمدة
إزالة الأخطاء من الجدول الخاص بك


بمجرد الانتهاء من التغييرات ، ببساطة عليك تصدير النتائج إلى مصنف Excel الخاص بك. من السهل جدًا التعامل مع أوراق متعددة ، دون الحاجة إلى فتح كل ورقة وإجراء تغييرات.

3. تجعل المهام المتكررة بسيطة

من المهام الشائعة عند العمل مع مصنفات Excel إجراء نفس مجموعة التغييرات على أوراق العمل المختلفة.

على سبيل المثال ، لنفترض أنه قد تم تقديم تقرير يوضح أرقام المبيعات لشهر يوليو وتحتاج إلى إجراء تغييرات. يمكنك فتح الجدول الخاص بك ، وإجراء التغييرات الخاصة ، وبعدها الحفظ. بسيط ، أليس كذلك؟ بعد ذلك بشهر ، ستحصل على تقرير جديد لشهر أغسطس.

باستخدام Excel ، يجب عليك فتح المصنف وإجراء كل هذه التغييرات مرة أخرى فقط للحصول على نفس النتيجة. اعتمادًا على عدد التغييرات ، يمكن أن يأخذ هذا كثيرًا من الوقت! Power Query تحل هذه المشكلة.

عند الاتصال بمصنف باستخدام Power Query وتقوم بإجراء تغييرات ، يتم حفظ هذه التغييرات كـ “خطوات”. الخطوات هي مجرد اتجاهات تعطيها لـ Excel لتغيير البيانات (مثل “حذف هذا العمود” أو “فرز هذا الجدول حسب اللون”).

يتم حفظ جميع الخطوات الخاصة بك معا ، وخلق حزمة صغيرة أنيقة. يمكنك تطبيق مجموعة الخطوات هذه على ورقة عمل جديدة بنقرة واحدة ، بدلاً من إجراء تغييراتك مرة أخرى.

4. لا تحتاج إلى معرفة البرمجة

يعد Excel قابلاً للبرمجة باستخدام Visual Basic for Applications (VBA) ، لكن هناك الكثير مما يجب تعلمه. يمكنك أيضًا استخدام لغات البرمجة الأخرى مع Excel ، ولكن هذا يتطلب الكثير من الإعداد.

ليس الجميع مبرمجًا. لحسن الحظ ، لا يجب أن تكون واحدًا لاستخدام Power Query. المحرر رسومي وسهل الاستخدام. أي تغيير تريد إجراؤه بسيط مثل النقر على الواجهة. يبدو المحرر مشابهًا جدًا لبرنامج Excel ، لذلك ستشعر أنك في المنزل.

5. جمع البيانات من مصادر مختلفة

لقد تحدثنا كثيرًا عن مصنفات Excel ، ولكن يمكن لـ Power Query الحصول على بياناتك من العديد من الأماكن الأخرى. إذا كنت ترغب في العمل مع البيانات من صفحة ويب ، يمكنك استيرادها بنفس السهولة. يمكن لـ Power Query أيضًا سحب البيانات من مصادر مختلفة مثل:

ملفات CSV
ملفات نصية
قواعد بيانات SQL
ملفات XML
قواعد البيانات من Mircosoft Access


كورس تحليل البيانات على الاكسيل Power Query |Data analysis

وتقدروا تشوفوا فيديو الشرح من خلال اللينك ده 



كورس تحليل البيانات على الاكسيل Power Query |Data analysis

اتعرفنا في مقالنا النهارده على

شرح Power Query في الاكسيل
أهمية استخدام Power Query  في الاكسيل
إضافة Power Query في الاكسيل
شرح مبادئ باور كويري من الالف الى الياء 
حل مشكلة النص المعكوس بسهولة باستخدام power query
Power Query Excel 2016
ازاي تستخدم power query في الاكسيل



ولو عايز تعرف أكتر عن أفضل تطبيق لتعليم القرآن للأطفال إضغط هنا 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -