أخر الاخبار

أريد استيراد منتج من الخارج ولا أعلم إن كان موجودًا في البلد التي سأبيع فيها

 أريد استيراد منتج من الخارج ولا أعلم إن كان موجودًا في البلد التي سأبيع فيها

يعد اختيار المنتج هو الركيزة الأساسية التي ستعتمد عليها في تجارتك، فإذا كنت تريد أن تستورد منتجًا من الخارج، ولا تعلم إن كان هذا المنتج متوفرًا في بلدك التي ستبيع فيها أم لا، وتريد معرفة ما إذا كان موجودًا أم لا، أنت هنا في المقال الصحيح.

في هذا المقال سنتعرف على:

  • مشروع البيع اون لاين

  • البيع اون لاين على الفيس بوك

  • فائدة تحليل المنافسين

أولا البحث عن طريق متجر أمازون Amazon

يعد أمازون من أكبر المتاجر الإلكترونية على مستوى العالم، ومن أفضل الطرق لمعرفة المبيعات عالميًا، وللتعرف على الجمهور المستهدف وعلى اهتماماتهم التي تلقى رواجًا كبيرا، ويمكن من خلاله أيضًا معرفة فئة المنتج الأكثر انتشارًا الذي تبحث عنه معظم فئات المجتمعات.

وتعد هذه الخطوة من أهم وأسرع الطرق التي من خلالها ستتعرف على المنتجات الرائجة وستوفر عليك الكثير من مجهودات البحث من خلال إنشاء حساب على Amazon seller ثم بعد ذلك يمكنك تصفح الموقع والتعرف على المبيعات التي يطلبها الجمهور، ويمكنك الحصول عليها  وبيعها مرة أخرى.

ثانيا البحث عن طريق أدوات جوجل

يعد البحث عبر Google وأدواته وتقنياته المتعددة من أسهل الطرق التي تمكنك من التعرف على غايتك بسهولة ويسر، فعلى سبيل المثال يمكنك استخدام بعض أدوات جوجل مثل جوجل تريند Google trend و Keyword tool في الوصول إلى قاعدة ضخمة من المعلومات حول ما تريد معرفته عن المنتجات الأكثر مبيعا والتي تلقى اهتماما كبيرا من الجمهور، وأيضًا يمكنك معرفة أي المنتجات التي عليها نسبة أعلى في عمليات البحث.

ومن خلال جوجل تريند يمكنك معرفة سير المنحنى الخاص بحركة بحث المستخدمين لمنتج أو شيء معين، ومن خلالها يسهل عليك معرفة اهتمام المستهلكين بمنتج معين.

ثالثا الاطلاع على المنافسين ومعرفة ما يقدمونه

من الممكن أن تكون مهتم بفئة معينة من المنتجات التي تريد بيعها والتجارة فيها لكنك لم تتوصل بعد إلى تحديد هذه المنتجات بالفعل التي لها إقبال كبير عند الناس، حينها من خلال البحث عند المنافسين والاطلاع على أحوالهم والمنتجات التي يبيعونها التي تحظى باهتمام الناس ودراسة السلوك التسوقي لديهم ستتعرف على التحديات التي تواجههم والأخطاء التي يقعون فيها وتستطيع أن تتفاداها أنت.

وستتعرف على الإيجابيات ونقاط قوتهم التي تجذب الجمهور إليهم، فيسهل عليك معرفة السلوك الذي ستحذوه مع جمهورك وكيف تطور من أدائك وتسابق منافسيك وتتفوق عليهم.

رابعا البحث عبر منصات التواصل الاجتماعي

تعد منصات التواصل الاجتماعي بمثابة حجر الأساس في يومنا هذا بحيث تمكنك من معرفة الأخبار المتداولة بين الناس، وإنجاز العديد من الأمور أونلاين، بالإضافة إلى تسهيل عمليات البيع والشراء والاستيراد والتصدير وغيرها من الأمور.

فالبيع عبر منصات التواصل الاجتماعي اليوم يحقق نجاحا مبهرا لأن هذا هو ما يناسب الجمهور المستهلك الذي يتسوق اليوم عبر الإنترنت، وسوف تنجح في التخلص من الحيرة حول أي من المنتجات التي تريد بيعها ومدى إقبال الناس على هذا المنتج وهذا عبر الأرقام والإحصائيات التي توفرها لك هذه المنصات.

خامسا تتبع مراجعات وتقييمات العملاء

توفر لك عملية تقييم آراء العملاء معرفة أكثر المنتجات مبيعا، فيمكنك من خلال هذه المعلومات وضع خطة لتطوير تجارتك وتحسين العيوب التي يشتكي منها الجمهور، وستتعرف على طلباتهم واحتياجاتهم التي يطلبونها.

تعرفنا في هذا المقال على:

  • مشروع البيع اون لاين

  • البيع اون لاين على الفيس بوك

  • فائدة تحليل المنافسين

تحميل أفضل تطبيق مجاني لإدارة الذات وتحقيق الأهداف

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-