القائمة الرئيسية

الصفحات

اتعلم SEO بشكل احترافي من الصفر وبشهاده معتمده 2021

 

اتعلم SEO بشكل احترافي من الصفر وبشهاده معتمده 

عمليات البحث ذات الصلة
شرح SEO للمبتدئين
كيفية عمل SEO
تعلم SEO
كورس تحسين محركات البحث
كورس SEO بالعربي
تعلم SEO pdf
سيو بالعربي

ما هو كورس SEO

متخصص السيو بيساعد المواقع الالكترونية للشركات انها تتصدر النتائج الأولى في محركات البحث 

ده كورس مجاني

 مقدم من مؤسسة إدراك التابعة لملكة الأردن 

هتساعدك في تعلم أساسيات السيو بشكل احترافي من الصفر

 وكمان هتاخد شهادة بعد ما تخلص الكورس ..

هتتعلم في الكورس 

تحسين الموقع الالكتروني لتحقيق ظهور أفضل على محركات البحث

تحسين الفيديوهات من أجل ظهور أفضل على محركات البحث

إدارة وتحسين تواجد النشاط التجاري على Google نشاطي التجاري

إدارة الروابط للموقع الالكتروني

تحسين وإدارة التواجد الصحيح على متاجر التطبيقات

إدارة حملات البريد الالكتروني

إنشاء موقع الكتروني بسيط

إنشاء محتوى إلكتروني صحيح

إدارة الوسوم عن طريق أداة Google Tag Manager

تحليل تقارير أداة Google Analytics

تحليل تقارير أداة Google Search Console

تحليل تقارير أداة Firebase

تحليل تقارير أدوات تحليل منصات التواصل الاجتماعي

تحليل تقارير أداة Hotjar

رابط الكورس 

اهم تجميعه كورسات وماتيريال لطلبه وخريجين كليه تجارة اضغط هنا https://bit.ly/3s1jEyN

عمليات البحث ذات الصلة

شرح SEO للمبتدئين

كيفية عمل SEO

تعلم SEO

كورس تحسين محركات البحث

كورس SEO بالعربي

تعلم SEO pdf

سيو بالعربي

ما هو كورس SEO


من المحتمل أن تكون قد سمعت مائة مرة أن تحسين محركات البحت أو سيو SEO  أداة تسويقية رقمية حيوية ، ولكن حتى لو كان لديك فهم أساسي لما تستلزمه ، فقد لا تزال غير قادر على فهم هذه الاداة المعقدة والمتعددة الأوجه.

يتكون سيو من عناصر مختلفة متعددة ، ومعرفة ما هي وكيف تعمل هي مفتاح فهم لماذا السيو (تحسين محركات البحت) في غاية الأهمية.

باختصار ، تعد عملية تحسين محركات البحث مهمة لأنها تجعل موقع الويب الخاص بك أكثر وضوحًا ، وهذا يعني المزيد من الحركة والمزيد من الفرص لتحويل الزوار المحتملين إلى عملاء.

علاوة على ذلك ، فهي أيضًا أداة قيمة لزيادة الوعي بالعلامة التجارية ، وبناء علاقات مع التوقعات ، ووضع نفسك كخبير موثوق وجدير بالثقة في مجال عملك.

لذلك بدون مزيد من اللغط ، إليك كل ما تحتاج لمعرفته حول مُحسّنات محرّكات البحث وسبب أهميتها في العالم الرقمي.


العناصر الأساسية لـلسيو SEO

الكلمات الفتاحية

لقد ولت منذ فترة طويلة الأيام التي كانت فيها الكلمات الرئيسية هي تقنية تحسين محركات البحث (SEO) الوحيدة التي تهم محركات البحت ، ولكن هذا لا يعني أنها لا تزال غير مهمة. الفرق هو أنه يجب اليوم البحث عن الكلمات المفتاحية بشكل جيد واختيارها بعناية واستخدامها بحكمة في المحتوى الخاص بك حتى تكون فعالة.

لكن ما هي الكلمات المفتاحية ، بالضبط؟ الكلمات المفتاحية هي الكلمات والعبارات التي تستخدمها المستخدمون للعثور على المحتوى عبر الإنترنت ، ويمكن لتلك العلامات التجارية استخدامها للتواصل مع العملاء الذين يبحثون عن منتجاتهم وخدماتهم.

عند البحث عن الكلمات المفتاحية ، من المهم البحث عن الكلمات ذات معدلات البحث المرتفعة والمنافسة المنخفضة واختيار الكلمات الرئيسية قصيرة الذيل (مثل مجسمات للبيع) والكلمات الرئيسية الطويلة الذيل (مجسمات عديدة معروض للبيع) والكلمات الرئيسية المحلية (مثل الجراء للبيع في العاصمة) للعمل في المحتوى الخاص بك. يمكنك أيضًا استخدام الكلمات الرئيسية لتحسين جميع عناوينك وعناوين URL وعناصر تحسين محركات البحث (SEO) على الصفحة 

المحتوى :

يعد المحتوى جزءًا حيويًا من مُحسّنات محرّكات البحث لأنه الأداة التي تستخدمها للوصول إلى الجماهير والتفاعل معهم .

في نظرك : ما هو الطول المثالي لمحتوى صفحاتك ؟

على سبيل المثال ، إذا كنت تملك حضانة وتريد زيادة وضوح رؤيتك ، فقد تنشر سلسلة من المدونات حول البستنة ، واختيار الأنواع المناسبة من النباتات ، والنصائح المتنامية ، وأكثر من ذلك.

عندما يبحث شخص أراد معرفة البستنة عن تلك المعلومات ، ستظهر مدونتك ، وستكون قادرًا على بناء علاقة مع هذا الاحتمال من خلال توفير معلومات قيمة.

عندما يحين الوقت لذلك الاحتمال لشراء مصنع ، على سبيل المثال ، ستكون أول حضانة تتبادر إلى الذهن. يجب أن يكون محتوى اليوم تعليميًا ، ولكنه مثير للاهتمام وملائم وجذاب ومشارك.

المحتوى يأتي في أشكال متنوعة ، بما في ذلك:

محتوى صفحة الويب

أشرطة فيديو

المدونات

الرسوم البيانية

المدونة الصوتية أو بودكاست podcasts

خلفيات بيضاء والكتب الإلكترونية

منشورات مواقع التواصل الاجتماعي

القوائم المحلية

سيو خارج الصفحة off-page SEO

تشتمل عملية تحسين محركات البحث خارج الصفحة على ممارسات تحسين خارجية تحدث بعيدًا عن موقعك وليس عليها. التقنية الرئيسية المستخدمة للسيو خارج الصفحة هي بناء خلفية حيث أن الروابط الخلفية ذات الجودة لموقعك من مواقع خارجية تخبر محركات البحث أن موقعك ذو قيمة وعالية الجودة ، وهذا يبني سلطة.

هناك العديد من الأساليب لبناء الخلفية ، وتشمل بعض أفضل الممارسات الحالية تدوين الضيوف ، وإنشاء الكثير من الرسوم البيانية التي سيتم مشاركتها بشكل كبير ، وذكر المؤثرين في المحتوى الخاص بك.

سيو محلي local SEO

أصبحت مُحسّنات محرّكات البحث المحلية ذات أهمية متزايدة لأن المزيد والمزيد من الناس يستخدمون الأجهزة المحمولة للبحث. في هذه الأيام ، يتم إجراء 57 ٪ من جميع عمليات البحث من الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية ، ونصف هذه عمليات البحث لديها نوايا محلية.

إذا كنت تمتلك مطعمًا ، على سبيل المثال ، فإن كبار المسئولين الاقتصاديين المحليين سيضمن أنه عندما يذهب الأشخاص في منطقتك للبحث عن أفضل المطاعم في المدينة ، فسوف يجدون موقعك. إلى جانب استخدام الكلمات الرئيسية المحلية ، تشمل أفضل ممارسات SEO المحلية الأخرى المطالبة بقوائم الدليل وإنشاء صفحات خاصة بموقعك وإنشاء صفحات لنشاطك التجاري على Google My Business   و Google Maps.


التسويق عبرمحركات البحث

تشير محركات البحت للتسويق  (SEM) تعود إلى مجهودات التسويق المدفوع ، ويشمل أشياء مثل الإعلانات المحلية و Google AdWords وإعلانات وسائل التواصل الاجتماعي والدفع لكل نقرة وإعلانات تسوق Google والإعلانات الصورية وغير ذلك الكثير.

على الرغم من أن SEM (محركات البحت التسويقية) لا يمثل عادة مكونًا رئيسيًا في استراتيجية تحسين محركات البحث (SEO) الشاملة ، إلا أنه يحتل موقعًا لأنه يمكن أن يساعدك في الوصول إلى جماهير جديدة ومستهدفة بشكل كبير.


أهمية السيو للأعمال الحديثة

رفع نسبة ظهور موقعك في النتائج الأولى

تتمثل إحدى أهم وظائف SEO في زيادة ورفع نسبة ظور موقعك على صفحات نتائج البحت وفي المراتب الأولى ، مما يعني العثور على المزيد من الفرص عند البحث عن شيء أنت تقدمه. ترتبط الرؤية بشكل مباشر بترتيبك.

كلما زاد ترتيبك على صفحة نتائج محرك البحث (SERP) ، زادت احتمالات رؤيتك والنقر على روابط موقعك.

كلما كانت جهود سيو (مُحسّنات محرّكات البحث) أكثر فاعلية ، ارتفع ترتيبك وظهورك بشكل أفضل ، وهو أمر مهم بشكل خاص عندما تفكر في أن ربع مستخدمي الويب لا ينقرون إلا على أول نتيجة بحت يعطيها محرك البحت .

رفع عدد الزيارات زحركية الزوار على الموقع

تعد زيادة عدد زيارات الويب أحد الأهداف الرئيسية للسيو ، وتزيد عدد الزيارات عند زيادة ظهورك وارتفاع ترتيب موقعك . ضع في اعتبارك هذا للحظة: يذهب ما يقرب من% 33 من النقرات إلى النتائج التي تأتي في  الأول ، بينما تحصل القوائم الخمس الأولى على أكثر من %75 من جميع النقرات.

إذا كنت تريد المزيد من الفرص للعثور على موقع الويب الخاص بك من خلال محرك بحث ، فأنت بحاجة إلى ممارسات مُحسّنات محرّكات البحث من شأنها أن تساعدك على الترتيب بين المراكز الخمسة الأولى ، وفي المرتبة الأولى.


السلطة أو الأثوريتي

مفهوم السلطة جديد نسبيًا في مُحسّنات محرّكات البحث ، ولكنه أصبح أكثر أهمية لمحركات البحث لأنه أصبح أكثر أهمية لمستخدمي الويب. في الأساس ، تعني السلطة أن موقع الويب الخاص بك جدير بالثقة وجودة عالية وملائم ولديه ما تقدمه. كلما زادت سلطة موقعك ، ارتفع ترتيبك ، وكلما زاد عدد الاحتمالات للثقة بعلامتك التجارية.

خلق تجربة أفضل للزوار

سبب آخر يجعل السيو أمر بالغ الأهمية لأنه في كل وقت تضع فيه محتوى رائعًا وتحسين موقعك من خلال تحسين محركات البحث على الصفحة ، فإن هذا يخلق تجربة سلسة وإيجابية للعملاء.

على سبيل المثال ، عندما تتخذ خطوات لجعل موقعك متجاوبًا لجميع أنواع الأجهزة، فسوف يجعله قابلاً للاستخدام لجميع الزوار، سواء من الهاتف المحمول أو الذين يزورون من كمبيوتر محمول أو سطح مكتب.

وبالمثل ، من خلال زيادة سرعة تحميل صفحتك ، ستخفض معدل الارتداد وتشجع الزائرين على قضاء وقت أطول على موقعك

يتوقع ما يقرب من %50 من المستهلكين تحميل الصفحة في غضون ثانيتين ، وكلما زاد وقت التحميل ، ارتفع معدل الارتداد وانخفاض التحويلات الخاصة بك.

السيو ونمو أعمالك

في النهاية ، السبب الأساسي للسيو هو أنه يمكن أن يساعدك على تحقيق العديد من أهداف عملك. يمكن لكبار للسيو مساعدتك في بناء علاقات أفضل مع جمهورك ، وتحسين تجربة العملاء ، وزيادة سلطتك ، ونقل المزيد من الناس إلى موقعك ، وتمنحك ميزة على المنافسة ، وزيادة التحويلات ، مما يعني المزيد من المبيعات ، والعملاء الأكثر ولاءً ، والمزيد النمو لعملك.

محركات البحث ليست مثالية

ملاحظة أخيرة تجدر الإشارة إلى أن مُحسّنات محرّكات البحث مهمة لأن محركات البحث ليست مثالية ، وإذا لم تتخذ خطوات لمواجهة إخفاقاتها ، فسوف يدفع موقع الويب الخاص بك الثمن.

على سبيل المثال ، إذا لم يكن الموقع به بنية مناسبة للرابط ، فقد لا تقوم محركات البحث بالزحف إلى الموقع وفهرسته بشكل صحيح ، وهذا يمكن أن يؤدي إلى خفض التصنيفات. علاوة على ذلك ، يمكن لأخطاء الترميز أن تمنع محركات البحث تمامًا ، مما يجعل من المستحيل على موقعك الترتيب ، بغض النظر عن الوقت الذي تقضيه في جهود مُحسّنات محرّكات البحث الأخرى.

المشاكل الأخرى الشائعة التي يمكن أن تواجهها محركات البحث :

صفحات مكررة

نماذج

الصور والفلاش وملفات الصوت والفيديو وغيرها من المحتويات غير النصية

اللغة وعلم الدلالة


افكار اخيرة

كما ترون ، السيو SEO هي مهمة معقدة تتضمن العديد من التقنيات والتكتيكات وأفضل الممارسات. علاوة على ذلك ، فإن أفضل الممارسات تتطور دائمًا مع تغير سلوكيات المستهلك ومستخدم الويب ، مع ظهور تقنيات جديدة ، ومع تغير محركات البحث ولوغاريتماتها. ومع ذلك ، لا يزال السيو في غاية الأهمية لأي عمل يريد أن يكون مرئيًا على الإنترنت ، لذا فإن جهودك تستحق ذلك.

يمكن أن تساعد مُحسّنات محرّكات البحث (SEO) الأعمال على تحقيق عدد من الأهداف ، بما في ذلك الأهداف التي تتضمن الوعي بالعلامة التجارية ، وحجم الزوار ، والتحويلات ، وتجربة العملاء ، وأكثر من ذلك بكثير.

وهذا هو السبب في أنه من الأهمية بمكان بالنسبة للمسوقين الرقميين أن يدركوا جيدًا ماهية SEO ، وكيف يمكن المساعدة في تحقيق الأهداف ، وما هي أفضل الممارسات المتطورة.


تعليقات