القائمة الرئيسية

الصفحات

 

كيف تطور من نفسك في 6 أشهر؟

عمليات البحث ذات الصلة

مراحل تطوير الذات

تطوير الذات وبناء الشخصية

تمارين تطوير الذات

كيفية تطوير الذات والثقة بالنفس

قوانين تطوير الذات

دورة تطوير الذات والثقة بالنفس

تطوير الذات والثقة بالنفس إبراهيم الفقي

تطوير الذات في العمل

قم بتعطيل أو حذف جميع وسائل التواصل الاجتماعي. استبدلها بـ TechCrunch و Economist و Bloomberg و(WikiHow - إضافة مني 😄). لا داعى للقلق. Quora هو منعطف رائع أيضًا. ومناسبة للأشخاص ذو الدافع الفكري العالي.

اقرأ المزيد بشكل عام.

 واحد من كل أربعة أمريكيين لم يقرأ كتاباً واحداً العام الماضي وكما قال مارك توين: "الشخص الذي لا يقرأ لا يتمتع بأي ميزة على الشخص الذي لا يستطيع القراءة".

الإجهاد ناتج عن إعطاء الكثير من وحيدات القرن الغير ضرورية. لذا ، أعطِ وحيدات أقل في الحياة. وإلا حظاً موفقاً في محاربة الشيخوخة المتسارعة ، وإطلاق الكوليسترول والدهون الثلاثية في مجرى الدم ، وبالتالي أمراض القلب والسكري والاكتئاب والوفاة المبكرة

اذهب إلى صالة الألعاب الرياضية. لا يتم إطلاق هرمون "الإندورفين" فقط أثناء التمرين، ولكنك ستشعر بأنك أكثر إثارة وأكثر هدوءاً في العملية.

*هرمون "الإندورفين" هو هرمون يتكون من سلسلة عديد الببتيد. وهو مادة موجودة في الجهاز العصبي للبشر والحيوانات

احصل على اصدقاء أذكياء سوف اخبرك باقتباس آخر "أنت متوسط الأشخاص الخمسة الذين تقضي معظم الوقت معهم."

  9خطوات  فعالة لتطوير ذاتك وبناء شخصية قوية



     نحن نعيش في عصر "البقاء للأقوى" ، حيث يبدو أن الأقوى فقط هو الذي يحتل المراتب الأولى. ولكن هل هذا يعني أن عليك أن تدخل لصالة الرياضة وأن تتدرب يوميًا؟
لا ، أنا لا أتحدث عن اللياقة البدنية ولكن اللياقة الشخصية والتنمية الذاتية . بحيث لا يمكن تحقيق هذه اللياقة إلا من خلال اكتساب مهارات التطوير الذاتي.
يتطلب اكتساب هذه المهارات رغبة داخلية لتصبح أفضل والرغبة في تعلم شيء جديد حتى عندما يكون مؤلمًا وبأي ثمن. ستساعد العديد من مهارات التطوير الشخصي في بناء شخصية قوية لكي تصبح شخصًا أفضل مما كنت عليه بالأمس.
دعونا نستكشف ونتعمق و نفهم بعضًا من مهارات التطوير الذاتي التي ستساعدك على بناء شخصية قوية وكما قيل "التغيير يبدأ معك" ، لذلك ابدأ بالتحضير لمواجهة العالم.

9 خطوة  فعالة لتطوير ذاتك وبناء شخصية قوية


1  مراجعة علاقتك مع الله : 
أول خطوة ستفعلها قبل كل شيء هي مراجعة علاقتك مع الله وإعادة النظر فيها لأنك قد تكون مقصرا في دينك .

2 مواجهة خوفك والتحرر منه :
 الركن الأول لتنمية المهارات هو التغلب على مخاوفك. إنه كلام خاطئ الذي يقول بأن الإنسان هو شخص لا يعرف الخوف في أي حالة. كل فرد على هذه الأرض لديه بعض المخاوف وهذا الخوف يؤخر تطور الشخصية بشكل عام. ومن هنا ينبغي للمرء أن يعمل دائمًا على الجانب الإيجابي من كل جانب ، و في هذه الحالة ، يجب على المرء أن يحاول التغلب على خوفه والمضي قدمًا لتحقيق هذفه و النجاح في الحياة .

3 العمل على الصفات السلبية و التركيز على العادات الجيدة :
إن الخطوة الأكثر أهمية في تطوير الذات هي اتخاذ قرار بشأن التخلي عن العادات السيئة. نعلم جميعًا أنه لا يوجد أحد مثالي في هذا العالم. كل شخص لديه بعض العادات السيئة التي يجب أن تترك ، لذلك من أجل التنمية الذاتية ، من المهم للغاية أن تتخلى عن العادة السيئة ، والتي قد تكون مثل النوم الزائد ، وقضم الأظافر ، والتدخين ، والتأخر عن الموعد، والتسويف ، إلخ.
و من ناحية أخرى ، فعلى المرء أن يتطلع دائمًا إلى تطوير عادات جديدة وجيدة. قد تكون هذه العادات كالنوم مبكرا والاستيقاظ باكرا ، وممارسة التمارين الرياضية بانتظام ، ، والقراءة خاصة قراءة القرآن، قيام الليل، وما إلى ذلك. سوف يساعدك تطوير هذه العادات على بناء شخصية مذهلة ومدهشة. بحيث ستعمل عادة القراءة هذه على زيادة رصيدك المعرفي ، و التمارين الرياضية ستساعد جسمك على الحفاظ على لياقتك البدنية، قراءة القرآن وقيام الليل سيساعدك روحيا وكذلك نيل رضا الخالق عز وجل.


4 البحث عن هواية جديدة أو بتعبير أصح زراعة هواية جديدة : 
ينبغي عليك دائمًا التطلع إلى تعلم أشياء جديدة ، قد يكون الرسم والفخار والقراءة.... ، وكل ذلك سيساعدك على توسيع الجوانب الجسدية والعاطفية والعقلية لشخصيتك
ليس فقط هذا ، بل سيساعدك أيضًا في العمل على أشياء ترفع سعادتك الداخلية وحياة خالية من التوتر.

5 الإهتمام بلياقتك البدنية :
يتم الحكم على الشخصية الجيدة أيضًا من خلال اللياقة البدنية، وبالتالي من واجبك أن تعمل على تكوين جسم رياضي ، قم بضبط جسمك بشكل أكثر جاذبية ، فمن الضروري أن يكون لديك 15 دقيقة من ممارسة رياضة الجري لمدة أسبوع ممتزجة مع الألوان الأخرى لممارسة الرياضة مثل الجيم أو السباحة...، سيؤدي ذلك إلى تشكيل جسم رياضي وسيزيد أيضًا من قدرتك على التحمل.

6 ابحث عن خصم جيد: 
من أجل تذوق النجاح الفعلي في الحياة ، من الضروري للغاية التنافس، وينشأ شعور المنافسة عندما تواجه عدوًا قويًا . سيؤدي ذلك إلى مقارنة صحيحة للغاية وسيؤدي أيضًا إلى دفعك لتعطي أداءً أفضل ، وإبراز جميع قدراتك الخفية،وبالتالي هذا سيساعدك على تطوير شخصيتك.
كما أنه سيساعدك على معرفة ً طريقة التعامل مع الأشخاص الصعبي المراس . ففي كثير من الأحيان ، ينشأ هذا الموقف أمامنا لأننا غير قادرين على التعامل مع فئة خاصة من الناس ، ذو طابع صارم . يمكن العثور على هؤلاء الأشخاص بسهولة كأقران وأرباب عمل وغيرهم. لذلك يجب أن يتعلم المرء دائمًا الحيلة لإقناعهم والتحوار معهم.

7 اختر شخصية مثالية تكون قدوة لك :
غالبًا ما نلتقي ببعض الأشخاص في الحياة الذين يتركون انطباعًا عميقًا في عقولنا وروحنا. ونحن نعجب بهذه الشخصية. هذه الشخصيات المبهجة لها بعض من المميزات التي نحبها أكثر من غيرها ، وبالتالي ، فعليك أن تجعله قدوة من أجل تحقيق ارتفاعات كبيرة في تطوير ذاتك.

8 الالتزام  : 
يعد الالتزام أمرًا بالغ الأهمية ، وبالتالي لا ينبغي الاستهانة به مطلقًا. غالبًا ما لا يفهم الناس أهمية الالتزام ، فالإلتزام يشبه إعطاء وعد جاد يجب أن تفي به ، الإلتزام هو كلمتك ووعدك الدي تقدمه لنفسك لذلك ان أردت تنمية وتطوير ذاتك لابد أن تلتزم بهذه الفكرة وأن تلتزم بالخطوات والطرق التي ستوصلك لهدفك رغم مواجهتك للصعاب حافظ على التزامك.
         
 "بدون التزام لا يمكن أن تنجح في أي شيء سواء علاقة أو عمل أو هواية..."

9 تكلم أقل ، استمع أكثر:
 السبب في أن لديك فمًا واحدًا وأذنان هو السماح لك بالتحدث أقل والاستماع أكثر. من خلال أن تصبح مستمعًا أفضل ، تكون قادرًا على فهم الآخرين بشكل أفضل ، وسيكونون مرتاحين في الاقتراب منك لأن الاستماع إليهم سيجعلهم يشعرون بأهمية. ولكن إذا كنت تأخذ دائمًا أكثر مما تستمع إليه ، فهذا يجعلك تبدو أنانيًا، 

اهم تجميعه كورسات وماتيريال لطلبه وخريجين كليه تجارة اضغط هنا https://bit.ly/3s1jEyN

عمليات البحث ذات الصلة

مراحل تطوير الذات

تطوير الذات وبناء الشخصية

تمارين تطوير الذات

كيفية تطوير الذات والثقة بالنفس

قوانين تطوير الذات

دورة تطوير الذات والثقة بالنفس

تطوير الذات والثقة بالنفس إبراهيم الفقي

تطوير الذات في العمل

تعليقات