القائمة الرئيسية

الصفحات

9 علامات اذا وجدتها عليك بالإستقالة فوراً

 

9 علامات اذا وجدتها عليك بالإستقالة فوراً 



الاستقالة من عملك ليس بالأمر السهل خاصة اذا كنت قد قضيت فترة طويلة في عملك وشعرت بالاستقرار المادي والمعنوي ، ولكن مع كل تلك المميزات قد ترغب في ترك العمل وفقدان الشغف او قد لا تشعر بالتقدير .

 

لذا في هذا المقال سأخبرك بعلامات تشير انه يجب عليك الاستقالة من وظيفتك والبحث عن عمل آخر .

 

بيئة عمل غير صحية

 بيئة العمل غير الصحية لها آثار على سعادتك المهنية والشخصية وهي علامة على أنه يجب عليك ترك وظيفتك. تشمل الأمثلة على بيئة العمل غير الصحية الممارسات الإدارية، وعدم الثقة والأمانة بين الموظفين، والتشهير العام أو مضايقة الموظفين والتواصل غير السليم. إضافةً إلى ذلك فإنها غالباً ما تشمل أعراض جسدية مرتبطة بالقدوم إلى العمل وعدم تحدث الموظفين بصدق خوفاً من الانتقام وغير ذلك. إذا وجدتِ نفسك في بيئة كهذه، فابحثي عن استراتيجيات التأقلم الممكنة وقومي بتنفيذها أثناء البحث عن وظيفة جديدة.

 

فقدان الشغف

يعتبر فقدان الحماس في العمل من أهم العلامات التى تشير إلى هبوط مستوى الشخص الفكري والبدني، فيأخذه الفقدان إلى عدة أمور منها: عدم الاستيقاظ في الموعد المحدد للعمل، ومن ثم يتحول وقت العمل إلى عذاب وتذمر وعدم رضي، فتزيد الأشياء السلبية وتزيد الخلافات مع من حوله.

 

عدم وجود تحديات جديدة

يجب أن يوفّر لكِ العمل تحديات جديدة وأن يوفر لكِ أيضاً فرصاً لنمو جديد في جميع الأوقات. عندما تجدين نفسكِ عالقة في وظيفة لا تحقق لكِ ذلك وتسبب لكِ الشعور بالملل المزمن، فقد حان الوقت إذاً لطلب الإستقالة لأن هذه الوظيفة مميتة لعقلكِ وروحكِ.

 

عدم تلقي التقدير

الكثير منا يقدم كل ما لديه فى عمله الخاص ليحقق المطلوب منه على أكمل وجه، لكن قد يواجه البعض التقليل من إنجاز شيء ما قد فعله أو تصيد الأخطاء به، فإذا قد فعل بك هذا الأمر فما عليك غير التفكير فى ترك العمل على الفور.

 

الشعور بضغوط جسدية ونفسية

إذا كان التفكير في وظيفتك يعذبك ليالٍ بلا نوم، ولديك إحساس دائم بآلام في العضلات، وآلام في المعدة، وصداع، وأعراض جسدية أخرى نتيجة التوتر، فهذه علامات على أن وظيفتك سامة، وأنك في حاجة للتخلي عن هذه الوظيفة.

 

انعدام الاخلاقيات في العمل

يعد العمل لدى شركة تتمتع بقيم وأخلاقيات عمل عالية أمراً مهماً للغاية. لذا ننصحك بالتفكير جيداً والبحث عن وظيفة أخرى في حال كنت تعمل لدى شركة لا تتفق مع قيمك الشخصية ولا تبدي أي اهتمام بأخلاقيات العمل. فقد أشار 98% من المهنيين المشاركين في استبيان بيت.كوم حول "القيم، والأخلاقيات والنزاهة في مكان العمل" الى أنه من المهم بالنسبة اليهم أن تتمتع شركتهم بمستوى عالٍ من النزاهة والأخلاق.

 

صعوبة أداء مهامك

هل لديك عدد كبير من المهام وتواجه صعوبة في أدائها بمفردك؟ هل تفتقر الى المصادر والدعم اللازم في عملك؟ مهما كان سبب المشكلة التي تواجهها، احرص على التحدث مع مديرك المباشر حول طبيعة العمل والضغط الذي تتعرض له كل يوم، وذلك قبل التفكير بترك وظيفتك والبحث عن وظيفة أخرى. فقد تنجح في حل المشكلة دون اللجوء الى الاستقالة من عملك.

 

تدهور علاقتك مع زملائك

هل تجد صعوبة في التواصل مع زملائك في العمل؟ هل بدأت تلاحظ عدم دعوتهم لك للمشاركة في المشاريع والحوارات الجماعية؟ هل تشعر أن تدهور علاقتك مع زملائك في العمل يؤثر سلباً على أدائك الوظيفي؟ هل فقدت احترام زملائك لك نتيجة لأدائك الضعيف، أو سوء معاملتك لهم، أو نتيجة لعدم تمتعك بمهارات العمل ضمن فريق؟ ان الحل الأفضل لهذه المشكلة هو التعلم من التجارب التي مررت بها والبحث عن مكان عمل آخر يمنحك فرصة البدء من جديد وعدم ارتكاب الأخطاء التي سبق لك ارتكابها.

 

تدهور علاقتك مع مديرك

يؤدي ضعف مهارات التواصل، والسلوك غير المهني، والحكم الخاطئ وعدم السعي لتعزيز علاقتك مع مديرك الى تدهور علاقتك معه. كما يعد عدم قدرتك على الانسجام مع مديرك سبباً من أسباب تدهور العلاقة. ان علاقتك السيئة مع مديرك في العمل تؤثر سلباً على فرص تقدمك المهني، لذا يتعين عليك البدء بالبحث عن وظيفة جديدة قبل تدهور علاقتك مع مديرك وتفاقم المشكلة.

 


كانت تلك 9 علامات اذا حدثت معك فلا تتردد في الاستقالة من وظيفتك فوراً والبحث عن عمل جديد .

 

يمكنك ايضاً قراءة هذا المقال من هنا .

 

تعليقات