القائمة الرئيسية

الصفحات

توقف عن قراءة كيف تكتب بشكل أفضل؟


هنتعرف علي توقف عن قراءة ....

قواعد الكتابة
القراءة وأهميتها
خاتمة عن القراءة
كيف تبدأ كتابة واجب كتابي يتطلب الكثير من الكتابة؟
موضوع عن القراءة والكتابة
موضوع تعبير عن أهمية القراءة
شروط الكتابة الجيدة
أهمية القراءة وفوائدها

 أو كيف تكتب 100 مقال في الشهر؟

كما يجب عليك إن كنت كاتب أو مدوّن أن تتوقّف عن تقديم النصائح للآخرين حول "كيفية الكتابة".
يتعيّن على كل أولئك الكُتّاب والمدونين و المؤلفين ومنشئي المحتوى المشهورين التوقف عن الترويج لتلك المقالات "3 طرق تجعل كتابتك أفضل" و "سبع خطوات بسيطة لتصبح كاتب محترف ومدون مميز!" فحقيقة (ومن مُجرّب) كل ذلك بالغالب مجرد هراء.
ويكون الهدف المنشود من كتابة المقال كتابة مقالات احترافية وجذابة ومفيدة للآخرين، كما يرغب الكاتب حين اختياره للمقال بأن يختار المقالات ذو اهمية لدى القراء ويود الكاتب المحترف أن يستخدم العبارات ذو التشويق المعنوي واللغوي الذي يبثه في نفوس القراء ويجذب اهتمامه.
فإن كنت مبتدئ، فلا يتوجب عليك البدء في الكتابة عن التسويق بالعمولة أو ممارسات تحسين محركات البحث والتدوين، أو مقالات من شبيه "الحيل الخمس التي ساعدتني في كتابة 60 مقال في الشهر" .. كل ذلك حقا هراء (كما أنه بالمناسبة، في الغالب من يكتب مثل هذه المقالات هم حقا أسوء الكُتّاب والمدونين بل والـ**** في الواقع)، يجب أن تتوقفوا عن هذه الترهات والتدوين عن مثل النوع من المحتوى المستهلك.

فما المعنى من كتابة 50-100 مقالة في الشهر؟

مرة أخرى، إن كان كل ما يهمك هو كتابة مقالات وملئ مدونتك بالمحتوى، فيمكنك بالتأكيد صياغة مقالات بواسطة الروبوتات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي، وهو بالفعل ما كنت قد تحدثت عنه في مقال سابق حول أفضل موقع وأداة لإنشاء مقالات ومواضيع حصرية و SEO وبحوث علمية فريدة 😅. ففي الواقع ليس من المنطقي والمعقول كتابة 100 مقال في الشهر.
تتطلب القصيدة المناسبة والقصة والمقال وقتًا وصبرًا وتركيزا. فأنت لن تصحوا من النوم فقط وتبدأ في تحديد الكلمات على الملاءات والوسائد.
في البداية، قد تتولد الأفكار وتبدأ بالظهور بشكل لا إرادي في عقولنا. في حينها نقوم بإلتقاط قلمًا وورقة أو حتى كتابة مسودة إلكترونية على المدونة أو ملف وورد ونبدأ في خربشة وعصف ذهني لكل الأفكار التي تجول في رأسنا والتي نرغب بالكتابة عنها، لنجمع أكبر قدر من المعلومات والأفكار حول الموضوع لنتمكن بعدها من فهم الطريقة التي يُفترض أن نبني بها المقال أو الموضوع أو المشروع الكتابي، لنعرف من أين نبدأ؟ وما الذي سنسرده ؟ وبما سنختم القطعة؟ وغيرها.

القاعدة الوحيدة للكتابة والتدوين

إن كان هنالك قواعد للكتابة والتدوين، فهي قاعدة واحدة فقط وهي تجنّب الأخطاء الإملائية فلا تخطئ في تهجئة الكلمات. فحتى لو كان مقالك جيدا من حيث المحتوى فالأخطاء الإملائية والهجائية ستجعل منه يبدو سيئاً.
على الأقل، كن مدركاً بشكل جيد وملما بمستوى لائق بقواعد الإملاء. كما تعلم ، امتلاك القدرة العامة على بناء جمل مفهومة وما إلى ذلك (يمكنك تخطي هذه القاعدة في أوقات معينة، ولكن هذا الموضوع سيكون له مقال آخر إن شاء الله).
والحقيقة أنه لا توجد قاعدة ذهبية واحدة فقط بل مجموعة قواعد ذهبية إذا اتُّبعت كاملةً كانت مقالتك ناجحة بكل المقاييس، وإن أغفلتها فقد أضعت وقتك في كتابة مقالٍ لن يتم قراءته في الغالب.
فإذا كان لديك كل ذلك، تهانينا! كل ما عليك فعله الآن هو البدء بالكتابة والتدوين ورأسك مرفوع. اقرأ الكتب والروايات والمسرحيات ومشاهدة الأفلام والبرامج والأخبار وكل ما قد يُلهمك للكتابة وينمّي من مستوى وعيك وثقافتك، فكلها ستساعدك بشكل كبير في الكتابة والتدوين دون حتى أن تشعر بذلك. كما يجب أن لا تنسى أن أفضل الطرق لتنمية وتطوير كتاباتك وتدوينك هو من خلال الكتابة والتدوين المستمر.
لكن قبل أن تتخلى عن أفكارك وأسلوبك المتفرّد، ولكن قبلها،

 تمسّك بهذه الأفكار وتأمل وأسأل نفسك الأسئلة التالية:

∆ما هو السبب الحقيقي الذي جعلك تحب الكتابة والتدوين في المقام الأول؟
∆هل كان لإرضاء الآخرين فقط؟
∆هل كان لكسب بعض التقدير أو المال، حتى لو كان ذلك على حساب شغفك وروحك؟
∆أم أن السبب كان لتحويل تلك الأفكار الجامحة والعواطف والمعرفة التي تملئ عقلك إلى كلمات؟
∆أم أن السبب للتنفيس عن ما يجول في خواطرك وعقلك لإسكات تلك الأصوات في رأسك، ولتحويلها إلى أعمال يستمتع بها الآخرين ويستفيدون منها؟
∆"لماذا بدأت في مجال الكتابة والتدوين في المقام الأول؟
فقط " تأمل في هذه الأسئلة لبعض الوقت. وستجد الإجابة أمامك مباشرة!

كيف تكتب 100 مقال في الشهر؟

https://youtu.be/rPWyNruN3GU

تعرفنا علي توقف عن القراءة....

قواعد الكتابة
القراءة وأهميتها
خاتمة عن القراءة
كيف تبدأ كتابة واجب كتابي يتطلب الكثير من الكتابة؟
موضوع عن القراءة والكتابة
موضوع تعبير عن أهمية القراءة
شروط الكتابة الجيدة
أهمية القراءة وفوائدها

اهم المواقع للطلبه والباحثين والخريجين
https://bit.ly/3HoUYWY


تعليقات