القائمة الرئيسية

الصفحات

عادات صحية للمراهقين : مراهق سوي نفسياً

 

 

عادات صحية للمراهقين : مراهق سوي نفسياً 


تؤثر التغيرات الجسمانية والعقلية والضغوط التي يتعرض لها المراهقين الى أدمغتهم وهو ما يؤثر على سلوكياتهم وقرارتهم ، لذا يجب ان يكونوا قادرين على اتخاذ قراراتهم وبناء عقل سليم يمكنهم من ذلك .

 

وفي هذا المقال سأخبرك بالعادات الصحية التي يجب على المراهقين اتباعها لكي يطوروا من شخصياتهم والتي سوف تجعل منك شخص متميز في المستقبل .

 

لماذا عليك استغلال فترة مراهقتك؟

ببساطة شديدة يجب عليك استغلال فترة مراهقتك في تكوين عادات صحية لتكون قائداً غداً . فالعالم الأن يجري بسرعة كبيرة جداً و لتكون متميزاً يجب أن لا تكون متأخراً عن السباق.

 

لذلك , إن كنت تريد أن تكون مترجما على سبيل المثال . فلا بد أن تتقن اللغة التي تريد أن تدرسها في الجامعة و تدرس معها لغة إضافية مثل اللغة الإنجليزية. لذلك, فكر في الأمر سيكون لديك سنوات تتعلم فيها و من ثم تتعلم في الجامعة. فلا شك أنك ستكون مميزا عن باقي الطلاب و مطلوباً بشدة في سوق العمل.

 

لذلك فترة المراهقة إن كانت تستغل بشكل صحيح ستصنع منك شخصاً عظيماً مستقبلاً.

 

عادات صحية للمراهقين يجب اتباعها

مُمارسة الرّياضة اليّوميّة

من المعروف أنّ الرّياضة مفيدة جدّاً للجميع باختلاف مراحلهم العمريّة وخُصوصاً المُراهقين لأنّها تُساهم في تطوّر النّمو الجسدي والعقلي، فيجب حُصولهم على قدرٍ كافٍ من التّمارين الريّاضيّة فهي تُساهم في إنتاج الأندورفين وهي مواد كيميائيّة تبثُّ الشُّعور بالسّعادة، وتعمل على تعزيز الجهاز المناعي ومُقاومة الأمراض.

 

النّوم الكافي

يجب على هذه الفئة العمرية الحصول على قدرٍ كافٍ من النّوم فهو أمر ضروري للحفاظ على وزن الجسم، حيث أثبتت دراسات أنّ المُراهقين الّذين لا يحصلون على مقدار النّوم الموصّى به يزنون أكثر من أولئك الّذين يحصلون على السّاعات الموصَّى بها. يحتاج البالغين عادةً من سبعة إلى ثمانِ ساعات من النّوم. أمّا المُراهق فإنّه يحتاج ما بين تسع إلى عشر ساعات من النّوم للقيام بأدائه ووظائفه في المدرسة والحفاظ على صحّة الدّماغ

 

التغذية السليمة

التّغذية السّليمة مُهمّة بالنّسبة لنا جميعاً، ولكن بالنّسبة للشّباب فهي مُهمّة جدّاً. إنّهم مازالوا ينمون بسرعة كبيرة جداً ويزيدون من شهيّتهم للطّعام أيضاً بشكل أكبر من السابق ، لكنّهم في المدرسة وخارجها مع أصدقائهم أكثر ممّا هُم عليه الآن. لذا فمن الصّعب التّأكّد من أنّهم يتناولون الكميّة المناسبة من الخُضروات والفواكة والحُبوب الكاملة والألبان ومجموعة كاملة من البروتينات التي يحتاجون إليها لنموهم نمواً صحيَّاً مناسباً.

 

القراءة

القراءة هي أكثر العادات التي يجب على المراهق تبنيها في يومه.

لأنك من المستحيل أن تجد شخصاً ناجحاً إلا و لديه عادة القراءة.لذلك أجعل القراءة عادة في يومك لأنها ستضيف لك الأفكار الجديدة و التي بالتأكيد ستساهل في جعلك شخصاً أفضل عقلا و نجاحاً.

 

كانت تلك أهم العادات التي يجب على المراهق تبنيها وتذكر دوماً ان النجاح يلزمه تعب .

 

يمكنك ايضاً قراءة هذا المقال من هنا .


تعليقات