قد يعجبك

أفضل 12 نصيحة لتبدأ يومك كيف تستقبل يومك بنشاط

أفضل 12 نصيحة لتبدأ يومك كيف تستقبل يومك بنشاط

كيف تستقبل يومك بنشاط

كيف أبدأ يومي بشكل صحي
ابدأ يومك بإيجابيّة تويتر
كيف تبدأ يومك بذكر الله
ماذا أفعل في يومي
أشياء يجب عليك فعلها في الصباح
كيف ابدأ يومي بسعادة

    ـ قم بإعداد جميع الأغراض التى تحتاجها فى يومك الجديد خلال الليل.

    ـ تفكّر في حياتك بما يملؤها من نعمٍ وخيرات متناسياً السّلبيات وقدّر قيمة هذه النّعم على وقع نفسكِ وحياتك، وابدأ بالشّكر والحمد لله.
    ـ لا تبدأ يومك بتناول القهوة فلن تستمتع بتأثير الكافيين لأن الكورتيزول يكون فى أعلى مستوياته، لذا يجب تأجيل تناول القهوة لفترة لا تقل عن ساعة ونصف عقب الاستيقاظ.
    ـ ابدأ يومك بنشاط كممارسة المشي في الصّباح الباكر أو القيام ببعض التمارين الصّباحية الخفيفة التي من شأنها تنشيط الدّورة الدّموية وتمدّك بالطّاقة الإيجابية طول اليوم وتبعث السّرور والثّقة في نفسك.
    ـ عند الإستيقاظ استخدم بعض معطرات الجو المنعشة ببعض روائح الطبيعة كرائحة الزهور أو الفواكة، فبمجرد استنشاق هذه الروائح النقية، يتغير المزاج العام إلى الأفضل و يشعر المرء بالسعادة.
    ـ ابدأ يومك بإيجابيّة كالتّفكير بما هو جميل وتوقّع حدوث الأشياء الجميلة والسّارة، ابدأ بالتّفاؤل من نفسكَ وداخلكَ وستجد العالم طائعاً بين يديك مبتسماً.
    ـ لا تنس القيام بواجباتك الدينية كصلاة الفجر في وقتها و في جماعة يكون أفضل قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( مَن صَلَّى الصُّبحَ فَهُوَ فِي ذِمَّةِ اللَّهِ ، فَلا يَطلُبَنَّكُمُ اللَّهُ مِن ذِمَّتِهِ بِشَيْءٍ فَيُدرِكَهُ فَيَكُبَّهُ فِي نَارِ جَهَنَّمَ ). و ذمة الله معناها حفظ الله و صونه.
    ـ تعرض لضوء الشمس 10 دقائق على الأقل، لتبدأ يومك بإيجابية واسترخاء.
    ـ إبدأ يومك بتناول كوب من المياه لينشط دورتك الدموية.
    ـ ابدأ يومك بوجبة فطور غنيّة: وجبة الفطور هي اهمّ وجبة في اليوم، فهي تنشّط عمليات الأيض في الجسم، وتعزز النشاط والحيوية.
    ـ أخذ حمام صباحي يزيد من نضارة بشرتك، ويحسّن من تدفّق الدم في الأوعية الدموية، ويهدئ أعصابك بالإضافة الى المحافظة على نظافتك الشخصية.
    ـ أمض وقتا مع أسرتك فالتحدّث قليلاً مع شريك حياتك أو والديك أو أطفالك في الصباح والمزاح معهم أو عناقهم يعطيك الشعور بالايجابية والثقة بالنفس، لذا احرص على تبادل المشاعر مع أحبّاءك.

كيف تستقبل يومك بنشاط
كيف أبدأ يومي بشكل صحي
ابدأ يومك بإيجابيّة تويتر
كيف تبدأ يومك بذكر الله
ماذا أفعل في يومي
أشياء يجب عليك فعلها في الصباح
كيف ابدأ يومي بسعادة


- نصائح من أجل بداية مثالية ليوم العمل


1.قم بإعداد جميع الأغراض التى تحتاجها فى يومك الجديد خلال الليل، مثل تجهيز ملابسك وحقيبة العمل، وإعداد الإفطار وحفظه داخل الثلاجة، حيث سيساهم ذلك فى تخفيف الأعباء عليك كثيرًا بعد الاستيقاظ فى الصباح.

2.لا تقم بتأجيل موعد الاستيقاظ وتجنب الضغط على "غفوة" فى منبه هاتفك الذكى، حيث كشفت بعض الدراسات أن أفضل موعد للاستيقاظ هو بعد التنبيه الأول للمنبه، وكلما تعمد الشخص تأجيل موعد الاستيقاظ، أصبح النوم أكثر عمقًا وأضحى الاستيقاظ صعبًا.

3.لا تبدأ يومك بتناول القهوة: وهى قد تكون مفاجأة كبيرة بالنسبة للكثيرين وتنافى ممارسات أغلبنا، حيث أشار التقرير إلى أن الجسم يقوم بإفراز مستويات محسوبة من هرمون الكورتيزول، وهو ينظم مستويات الطاقة والنشاط والانتباه الخاص بالجسم، وبالتالى فلن تستمتع بتأثير الكافيين لأن الكورتيزول يكون فى أعلى مستوياته، لذا يجب تأجيل تناول القهوة لفترة لا تقل عن ساعة ونصف عقب الاستيقاظ.

4.ابدأ بتناول الإفطار عقب الاستيقاظ بساعة مع الحرص على أن تكون جميع محتويات الإفطار صحية، ولا تفوت هذه الوجبة الهامة إطلاقًا، التى تساهم فى تعزيز مستويات طاقة الجسم وتحد من الشعور بالجوع على مدار اليوم، وكما تساهم فى الحد من فرص الإصابة بالسمنة حسب العديد من الدراسات.

- مارس هوايتك المفضلة فى الصباح الباكر

5.قبل الذهاب إلى العمل قم ببعض الممارسات والعادات المحببة لقلبك مثل ممارسة اليوجا أو تمارين الاسترخاء أو ممارسة هوايتك فى الكتابة أو الاستمتاع بكوب من الشاى بينما تقرأ الجرائد.

6.راقب نفسك لمدة أسبوعين على الأقل، وتأكد من تنفيذك لجميع الممارسات السابق ذكرها، وقم بتكوين النظام الروتينى اليومى الأمثل لك واحرص على الإيفاء به يوميًا.

7.احرص على ممارسة الرياضة قبل الذهاب إلى العمل لأنك ستتمتع حينها بطاقة كبيرة وسيكون الأمر سهلاً ومحببا لقلبك، لأن طاقتك لم تستنزف بعد فى العمل، كما أن الرياضة الصباحية ستساهم فى تحسين مزاجك وتعزيز أدائك داخل مقر العمل، وأثبتت بعض الدراسات أن ممارسة الرياضة فى الصباح قبل تناول الإفطار يساهم فى التخلص من الوزن الزائد.

8.سواء كنت تعمل داخل المنزل أو فى مقر العمل ابدأ بالأعمال الأكثر صعوبة التى تم تكليفك بها، لأن مستواك البدنى وقدراتك العقلية تكون فى قمتها فى بداية اليوم، بينما يقل مجهودك تدريجيًا مع مرور ساعات العمل. 
اقرا
مميزات بنك المعرفة المصرى
https://bit.ly/3Ua4eEE

كيف تستقبل يومك بنشاط

كيف أبدأ يومي بشكل صحي
ابدأ يومك بإيجابيّة تويتر
كيف تبدأ يومك بذكر الله
ماذا أفعل في يومي
أشياء يجب عليك فعلها في الصباح
كيف ابدأ يومي بسعادة

 
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -