قد يعجبك

القوائم المالية للشركات Microsoft Excel

 

القوائم المالية للشركات Microsoft Excel

صباح او مساء الخير حسب الوقت اللي هتشوفوا فيه المقال 🥀🥀🌼

بعد عرض القوائم المالية للشركة تكون الايضاحات على النحو التالي :-

شركة .............

شركة مساهمة مصرية

إيضاحات متممة للقوائم المالية

فى 31 ديسمبر 2021 م

1- نبدة عن الشركة

- الشكل القانوني و السجل التجاري : تأسست شركة .... شركة مساهمة مصرية وفقاً لأحكام قانون الإستثمار , و تم قيد الشركة فى السجل التجاري تحت رقم .... بتاريخ ....

- غرض الشركة : ( صناعة ,,, تجارة,,,, هكذا على حسب طبيعة نشاط الشركة ).

- مدة الشركة : المدة المحددة للشركة ... سنة تبدأ من تاريخ قيد الشركة فى السجل التجاري و يجوز مد المدة بقرار من الجمعية العامة غير العادية .

- مقر الشركة : ....

- أعتماد القوائم المالية : تم أعتماد إصدار القوائم المالية من إدارة الشركة فى ...

2- أسس إعداد القوائم المالية

- الإلتزام بالمعايير المحاسبية و القوانين : يتم إعداد القوائم المالية طبقاً لمعاييير المحاسبة المصرية و فى ضوء القوانين و اللوائح المصرية ذات العلاقة .

- أسس القياس : أعد القوائم المالية على أساس التكلفة التاريخية .

- عملة التعامل و عملة العرض : تم عرض القوائم المالية بالجنيه المصري و الذي يمثل عملة التعامل للشركة .

- إستخدام التقديرات و الحكم الشخصي : إن إعداد القوائم المالية طبقاً لمعايير المحاسبة المصرية يتطلب من الإدارة إستخدام الحكم الشخصي و عمل تقديرات و إفتراضات قد تؤثر على تطبيق السياسات و قيم الأصول و الالتزامات و كذلك الايرادات و المصروفات

و تعتمد هذة التقديرات و الافتراضات المتعلقة بها على الخبرة التاريخية و عوامل أخري متنوعة تراخا إدارة الشركة معقولة فى ظل الظروف و الأحداث الجارية , و حيث يتم بناء عليها تحديد القيم الدفترية للأصول و الالتزامات و قد تختلف النتائج الفعلية عن هذة التقديرات .

هذا و يتم مراجعة هذة التقديرات و الإفتراضات بصفة مستمرة ويتم الأعتراف بأي فروق فى التقديرات المحاسبية فى السنة التي تم فيها تغيير تلك التقديرات , و إذا كانت هذة الفروق تؤثر على السنة التي تم فيها التغيير و الفترات المستقبلية , عندئذ تدرج هذة الفروق فى السنة التي تم فيها التعديل و الفترات المستقبلية .

و فيما يلي أهم البنود و الايضحات الخاصة بها المستخدم فيها هذة التقديرات و الحكم الشخصي :

* الاضمحلال فى قيمة العملاء و المدينون .

* مخصص مطالبات .

* الأصول الضريبية المؤجلة غير المثبتة .

3- أهم السياسات المحاسبية المطبقة

تقوم الشركة بتطبيق السياسات المحاسبية الآتية بثبات و هي تتفق مع تلك المطبقة فى جميع الفترات المعروضة .

- ترجمة المعاملات بالعملات الأجنبية : تمسك الشركة حساباتها بالجنيه المصري , و يتم إثبات المعاملات بالعملات الأجنبية بالدفاتر على أساس السعر السائد للعملات الأجنبية وقت أثبات المعاملة , و يتم ترجمة أرصد الأصول و الالتزامات ذات الطبيعة النقدية بالعملات الأجنبية فى تاريخ الميزانية على أساس الأسعار السائدة للعملات الأجنبية فى ذلك التاريخ , و تدرج الفروق النائجة عن المعاملات و عن الترجمة فى تاريخ الميزانية بقائمة الدخل .

- الأصول الثابتة و أهلاكاتها : تثبت الأصول الثابتة بتكلفتها التاريخية و تظهر بالميزانية مخصوماً منها مجمع الأهلاك و أي إضحملال فى قيمتها (أيضاح رقم ), يتم إهلاك الأصول الثابتة القابلة للإهلاك بطريقة القسط الثابت و تحميله على قائمة الدخل و ذلك على مدار العمر الإنتاجي المقدر لكل نوع من أنواع الأصول و فيما يلي بيان بالعمر الإنتاجي المقدر لكل نوع من الأصول لغرض حساب الإهلاك .

مباني                                 33.3 سنة

الات و معدات و أجهزة معامل   10 سنوات

وسائل نقل و إنتقال                 5 سنوات

أثاث و معدات مكاتب              5 سنوات , 10 سنوات

عدد و أدوات                        5 سنوات

- المشروعات تحت التنفيذ : يتم إثبات المشروعات تحت التنفيذ بالتكلفة , و تتضمن التكلفة كافة التكاليف المتعلقة مباشرة و اللازمة لتجهيز الأصل إلي الحالة التي يتم تشغيله بها و فى الغرض الذي أقتني من أجله , و يتم تحويل المشروعات تحت التنفيذ إلي بند الأصول الثابتة عندما يتم الإنتهاء منها و تكون متاحة للأستخدام للغرض الذي أقتنيت من أجله .

- أصول غير ملموسة

- الشهرة : الشهرة ناتجة من تقييم أصول و إلتزامات الشركة بغرض الإندماج وفقاً لما هو موضح بالايضاح رقم (..) و تثبت الشهر بالتكلفة و تظهر بالميزانية مخصوماً منها الاضمحلال الناتج عن النقص فى قيمتها (إيضاح الاضمحلال رقم 10) .

- برامج الحاسب الآلي : يتم إثبات برامج الحاسب الآلي بتكلفة الاقتناء و تظهر بالميزانية مخصوماً منها مجمع الاهلاك و أي أضمحلال فى قيمتها , و يتم إهلاكها بطريقة القسط الثابت على خمس سنوات أعتباراً من ...... و يتم تحميل أهلاك العام على قائمة الدخل و ذلك على مدار العمر الإنتاجي المقدر .

- أستثمارات فى شركات تابعة : يتم إثبات الإستثمارات فى الشركات التابعة بالتكلفة مخصوماً منها أي خسائر إضمحلال فى قيمتها (إيضاح الاضحملال رقم 10) هذا و تقوم الشركة بتقييم الإستثمارات الخاصة بها فى تاريخ القوائم المالية , و فى حالة إضمحلال القيمة القابلة للإسترداد للإستثمار عن قيمته الدفترية يتم تخفيض القيمة الدفترية لهذا الإستثمار بقيمة خسائر الإضمحلال و تحميله على قائمة الدخل .

- تقييم المخزون : يتم تقييم المخزون بالتكلفة أو صافي القيمة الإستردادية أيهما أقل و يتم تسعير المنصرف من المخزون طبقاً للأسس التالية :

- الخامات و مواد التعبئة و التغليف و قطع الغيار بأتباع طريقة المتوسط المتحرك .

- الإنتاج التام على أساس التكلفة الصناعية .

تحديد صافى القيمة الاستردادية على أساس السعر المتوقع للبيع من خلال النشاط ناقصاً أي تكلفة أخري تستلزمها إتمام عملية البيع .

- العملاء و المدينون و الأرصدة المدينة الأخري : يظهر بند العملاء و المدينون و الأرصدة المدينة الأخري بالتكلفة ناقصاً أيه خسائر اضمحلال فى قيمتها ينتج عن المديونيات الرديئة أو المبالغ المختلف عليها مع العملاء (أيضاح الاضمحلال رقم 10) .

- النقدية و ما فى حكمها : تتضمن النقدية وما فى حكمها الأرصدة النقدية بالخزينة و البنوك و الودائع قصيرة الأجل لدي البنوك .

- نظام معاشات العاملين : تساهم الشركة فى نظام التأمينات الإجتماعية الحكومي لصالح العاملين بها طبقاً لقانون التأمينات الإجتماعية , بموجب هذا القانون يساهم العاملون و أصحاب العمل فى النظام بنسبة ثابتة من الأجور و يقتصر إلتزام الشركة في قيمة مساهمتها فقط , و تحمل هذة المساهمة على قائمة الدخل طبقاً لأساس الإستحقاق .

- الاضمحلال فى قيم الأصول

-الأصول المالية : يتم أعتبار الأصل المالي مضمحلاً إذا كان هناك دليل موضوعي يشير إلي أن هناك حدث أو أكثر له تأثير سلبي على التدفقات النقدية المستقبلية المقدرة من إستخدام الأصل . يتم قياس خسارة الإضمحلال المتعلقة بأصل مالي تم قياسه بالتكلفة المستهلكة بالفرق بين القيمة الدفترية و القيمة الحالية للتدفقات النقدية المستقبلية المقدرة بإستخدام معدل الفائدة الفعلي للأصل يتم قياس خسائر الإضمحلال المتعلقة بأصل مالي متاح للبيع بإستخدام القيمة العادلة السائدة .

يتم إجراء أختيار الإضمحلال للأصول المالية الهامة بذاتها على مستوي كل أصل بصفة مستقلة للأصول المالية المتبقية على مستوي المجموعات التي تشترك فى خصائص خطر الإئتمان , و يتم الإعتراف بكافة حسائر الإضمحلال في قائمة الدخل , هذا و يتم تحويل الخسائر المجمعة المتعلقة بأصل مالي متاح للبيع المثبتة مسبقاً ضمن حقوق المساهمين إلي قائمة الدخل .

يتم إلغاء خسائر الإضمحلال إذا كان يمكن ربط هذا الإلغاء بطريقة موضوعية لحدث وقع بعد الأعتراف بخسائر الإضمحلال , الأصول المالية التي تقاس بالتكلفة المستهلكة و الأصول المالية التي تعتبر إذاة مديونية يتم الأعتراف بالإلغاء فى قائمة الدخل , يتم الاعتراف بالغاء خسائر الاضمحلال للأصول المالية المتاحة للبيع و التي تعتبر أداة حقوق ملكية مباشرة بحقوق المساهمين .

- الأصول غير المالية : تتم مراجعة القيم الدفترية للأصول غير المالية للشركة بخلاف المخزون و الأصول الضريبية المؤجلة فى تاريخ كل قوائم مالية لتحديد ما إذا كان هناك مؤشر للإضمحلال .

يتم الإعتراف بخسارة الإضمحلال إذا كانت القيمة الدفترية للأصل أو وحدته المولدة للنقد تزيد عن قيمة الاستردادية , تتمثل الوحدة المولدة للنقد فى أصغر مجموعة يمكن تحديدها من الأصول التي تولد تدفقات نقدية داخلة و تكون مستقلة بشكل كبير عن التدفقات النقدية الداخلة من غيرها من الأصول أو مجموعات الأصول يتم الإعتراف بخسائر الإضمحلال فى قائمة الدخل ,

تتمثل القيمة الإسترداية للأصل أو للوحدة المولد للنقد فى قيمته الإستخدامية أو قيمته العادلة ناقصاً تكاليف البيع أيهما أكبر .

يتم مراجعة خسائر الإضمحلال المعترف بها فى الفترات السابقة للأصول الأخري فى تاريخ القوائم المالية , و فى حالة وجود مؤشرات لإنخفاض تلك الخسارةأو عدم وجودها , يتم عكس أثر خسائر الأضمحلال و ذلك فى الحدود التي لا تتجاوز فيها القيمة الدفترية للأصل قيمته التي كان سيتم تحديدها (بعد خصم الأهلاك) لو لم يتم الإعتراف بخسارة الإضمحلال .

- تحقق الإیراد : یتم تحقق الإیراد عند تسلیم البضاعة للعملاء وإصدار الفواتیر. كما یتم تسجیل الفوائد الدائنة على أساس الاستحقاق.

كما یتم الاعتراف بإیراد توزیعات الأرباح بقائمة الدخل فى التاریخ الذى ینشأ فیھ حق الشركة فى استلام توزیعات أرباح الشركات المستثمر فیھا والمحققة بعد تاریخ الاقتناء.

- تكلفة الاقتراض : یتم تحمیل تكلفة الاقتراض على قائمة الدخل خلال الفترة التى تتكبد فیھا الشركة تلك التكلفة بإستخدام طریقة سعر الفائدة الفعلى.

- توزیعات الأرباح : یتم إثبات توزیعات الأرباح كإلتزامات في السنة المالیة التي یتم فیھا الإعلان عنھا

- المخصصات: یتم إثبات المخصصات عند وجود إلتزام قانوني قائم أو مستدل علیھ نتیجة لحدث في الماضي ویكون من المحتمل أن یتطلب تدفق لمنافع اقتصادیة یتم استخدامھا لسداد ذلك الإلتزام ویمكن عمل تقدیر موثوق به لمبلغ الالتزام. إذا كان تأثیر القیمة الزمنیة للنقود جوھریاً فإنھ یتم تحدید قیمة المخصصات بخصم التدفقات النقدیة المستقبلیة المتوقعة بسعر خصم قبل الضریبة یعكس التقدیر الحالي للسوق للقیمة الزمنیة للنقود والمخاطر المتعلقة بالإلتزام إذا كان ذلك ملائماً. ھذا ویتم مراجعة أرصدة المخصصات فى تاریخ المیزانیة وتعدیلھا عند الضرورة لإظھار أفضل تقدیر حالى لھا.

- ضریبة الدخل : تتضمن ضریبة الدخل علي أرباح أو خسائر العام كل من ضریبة الدخل الحالیة والمؤجلة، ویتم إثباتھا بقائمة الدخل مباشرة باستثناء ضریبة الدخل المتعلقة بأحد البنود التى یعترف بھا مباشرة ضمن حقوق الملكیة فیتم أثباتھا ضمن حقوق الملكیة. ھذا ویتم إثبات ضریبة الدخل الحالیة علي صافي الربح الخاضع للضریبة باستخدام أسعار الضریبة الساریة في تاریخ إعداد المیزانیة بالإضافة إلي الفروق الضریبیة الخاصة بالسنوات السابقة.

یتم الاعتراف بالضریبة المؤجلة الناشئة عن فروق مؤقتة بین قیمة الأصول والالتزامات طبقا للأساس المحاسبي وقیمتھا طبقاً للأساس الضریبي. ھذا ویتم تحدید قیمة الأصول والالتزامات الضریبیة المؤجلة فى ضوء الطریقة التى سیتم بھا تحقیق قیم ھذه الأصول أو سداد ھذه الالتزامات، باستخدام أسعار الضریبة الساریة في تاریخ إعداد المیزانیة.

ویتم الاعتراف بالأصول الضریبیة المؤجلة للشركة عندما یكون ھناك احتمال قوي بإمكانیة تحقیق أرباح تخضع للضریبة في المستقبل یمكن من خلالھا الانتفاع بھذا الأصل. ویتم تخفیض قیمة الأصول الضریبیة المؤجلة بقیمة الجزء الذي لن یتحقق منه المنفعة الضریبیة المتوقعة خلال السنوات التالیة.

- ربحیة السھم : تعرض الشركة النصیب الأساسي للسھم لأسھمھا العادیة. ویتم احتساب النصیب الأساسي للسھم بقسمة الربح أوالخسارة المتعلقة بالمساھمین عن مساھمتھم فى الأسھم العادیة بالشركة على المتوسط المرجح لعدد الأسھم العادیة القائمة خلال السنة.

- الإحتیاطى القانونى : طبقاً للنظام الأساسي للشركة یتم تجنیب % من صافى الأرباح لتكوین الإحتیاطى القانوني ویجوز إیقاف تجنیب ھذه المبالغ متى وصل ھذا الإحتیاطى إلى % من قیمة رأس المال المصدر. یتم إستئناف تجنیب % من الأرباح السنویة متى قل الإحتیاطى عن % من قیمة رأس المال المصدر ، ویمكن استخدام ھذا الاحتیاطى فى تغطیة الخسائر كما یمكن استخدامه فى زیادة رأس مال الشركة.

4- الأصول الثابتة

يتم عرض كل البنود الخاصة بالاصول الثابتة مقارنة بقيم البنود بالعام السابق .

5- مشروعات تحت التنفيذ

يتم عرض قيم بنود مباني تحت الإنشاء و الات و معدات تحت التركيب بالاضافة الى دفعات مقدمة لمقاولين وموردين و يتم مقارنة كافة قيم البنود بالعام السابق .

6- أصول غير ملموسة

يتم عرض ارصدة الأصول غير الملموسة أول العام و يخصم منها الأضمحلال و استهلاك العام الحالي .

7- استثمارات فى شركات تابعة

يتم عرض قيمة المساهمة الشركة بنسبة فى رأس مال شركة و يخصم منها الاضمحلال في قيمة الاستثمارات و يتم مقارنها مع العام السابق .

8- المخزون

يتم سرد كل أنواع المخزون من خامات و كيماويات و مواد تعبئة وتعليف و بالاضافة الى قطع الغيار و الأدوات و المهمات و الانتاج التام و بعد ذلك يتم خصم قيمة المخزون الراكد و يتم مقارنة قيم المخزون مع قيم العام السابق لكل بند .

9- عملاء و أوراق القبض

نستعرض بنود كل من العملاء و أوراق القبض و يخصم منها الإضمحلال في قيمة العملاء أن وجد , يتم مقارنة القيم بالعام السابق .

10- مدينون و أرصدة مدينة

مديون و أرصدة مدينة 31 ديسمبر 202131 ديسمبر 2020
مصروفات مدفوعة مقدماً****
تأمينات لدي الغير****
مدينون متنوعون ****
شركة مصر للتأمين ****
مصلحة الضرائب _ ضرائب خصم
****
مصلحة الضرائب - ضرائب ق. المضافة****
يخصم :****
الاضمحلال فى قيمة المدينون****
مدينون و أرصدة مدينة أخري******

11- النقدية ما في حكمها

النقدية و ما فى حكمها31 ديسمبر 202131 ديسمبر 2020
بنوك حسابات جارية ****
بنوك ودائع****
النقدية و ما فى حكمها******

12- بنوك دائنة

يتمثل البند فى قيمة التسهيلات الممنوحة من البنوك بأسعار فائدة متغيرة .

13- موردون

يتمثل البند فى الموردين المحليين و الخارجيين و مقارنتها بالعام السابق

14- دائنون و أرصدة دائنة أخري

دائنون و أرصدة دائنة أخري31 ديسمبر 202131 ديسمبر 2020
مصلحة الضرائب _ ضرائب دخلية****
مصروفات مستحقة ****
مكاتب علمية و أتاوات ****
دائنون متنوعون
ضرائب و تأمينات
دائنو شراء أصول ثابتة 
دائنو توزيعات أرباح 
**
**
**
**
**
**
**
**

دائنون و أرصدة دائنة أخري******

15- مخصص مطالبات

مخصص مطالبات31 ديسمبر 202131 ديسمبر 2020
الرصيد فى أول العام ****
المستخدم خلال العام ****
مخصصات أنتفي الغرض منها****
المكون خلال العام
الرصيد فى نهاية العام 
**
**
**
**


مخصص مطالبات ******

16- رأس المال

- حدد رأس المال المرخص به بمبلغ ..... ملیون جنیه مصرى .
- یبلغ رأس المال المصدر والمدفوع بالكامل مبلغ جنیه مصرى موزع علي سھم
عینى قیمة كل سھم جنیه مسددة بالكامل ، وتبلغ نسبة مشاركة المصریین في رأس المال . جمیع ھذه الأسھم عادیة تخول لحاملیھا الحق فى الحصول على توزیعات الأرباح عند الإعلان عنها. ھذا بالإضافة الي حق التصویت في الجمعیات العمومیة للشركة (كل سھم له صوت واحد). ھذا وتتساوى جمیع الأسھم فى الحقوق الخاصة بالأصول المتبقیة عند التصفیة.

17- الإحتياطيات

يتم استعراض كل الاحتياطيات بمقارنة مع قيمها فى العام السابق , من أحتياطي قانوني و أحتياطي عام و إحتياطي رأسمالي .

18- الأطراف ذات العلاقة

تتعامل الشركة مع كل من شركة تابعة لها او مساهمي الشركة و بيان طبيعة التعامل و قيمته المالية و مقارنتها بالعام السابق .

19- صافي المبيعات

يتضمن صافى مبيعات العام مبلغ .....جنيهاً مصرياً إيرادات تشغيل للغير (السنة المنتهية فى 31/12/2019 مبلغ .... جنيهاً مصرياً ) .

20 - إلتزامات محتملة

بالاضافة الي المبالغ التي تم أخذها فى الإعتبار ضمن عناصر الميزانية توجد الإلتزامات المحتملة و التي تتمثل فى مقابل الإعتمادات المستندية و خطابات الضمان و التي أصدرتها البنوك نيابة عن الشركة .

21- الارتباطات الرأسمالية

تبلغ الارتباطات الرأسمالية عن شراء أصول ثابتة فى 31 ديسمبر 2020 مبلغ ....جنيهاً مصرياً (فى 31 ديسمبر 2020 مبلغ .... جنيهاً مصرياً) .

22- نصيب السهم فى صافى الربح

نصيب السهم فى صافي الربح 31 ديسمبر 202131 ديسمبر 2020
صافي أرباح العام ******
مكافأة أعضاء مجلس الإدارة******
نصيب العاملين ******
حصة المساهمين فى صافي الربح******
عدد الأسهم خلال العام******


نصيب السهم فى صافي الربح ******

23- الموقف الضريبي

تخضع أرباح الشركة ل ضریبة ش ركات الأم وال طبق اً للقان ون رق م ٩١ ل سنة ٢٠٠٥ وفیم ا یل ى بی ان
بالموقف الضریبى:-
أولا : ضریبة شركات الأموال والقیم المنقولة
- الشركة منتظمة فى تقدیم الإقرارات الضریبیة فى المواعید القانونیة.
- تمتعت الشركة بإعفاء ضریبى عن ضرائب شركات الأموال حتى نھایة عام 2000
السنوات من بدایة النشاط وحتى ١٩٩٥
- تم الفحص والتسویة النھائیة حتى عام ١٩٩٥
- السنوات من ١٩٩٦ حتى ٢٠٠٣
تم فحصھا من قبل مأموریة الضرائب وقد وردت للشركة مطالبات بفروق ضریبیة وجارى
سداد تلك الفروق ھذا وقد تم تكوین مخصصبالجزء غیر المسدد من تلك الفروق.
- السنوات من ٢٠٠٤ حتى ٢٠٠٦
لم یتم فحصھا من قبل مصلحة الضرائب ولم ترد مطالبات ضریبیة بشأنھا.
ثانیا : ضریبة كسب العمل
- السنوات من بدایة النشاط حتى عام ٢٠٠٤ تم السداد طبقاً للتسویة.
- عام ٢٠٠٦ ، ٢٠٠٥ لم یتم الفحصالضریبى.
- الشركة منتظمة فى حساب وسداد الضریبة.
ثالثا : ضرائب المبیعات (ضرائب القيمة المضافة )
. - تم الفحص والتسویة النھائیة حتى شھر دیسمبر ٢٠٠٥
- عام ٢٠٠٦ لم یتم الفحص الضریبى.
- والشركة منتظمة فى تقدیم الإقرارات الضریبیة بشأنھا.

24 - مطالبات قضائية

لايوجد

25- القیمة العادلة للأدوات المالیة

تتمثل الأدوات المالیة فى أرصدة النقدیة بالبنوك والصندوق والعملاء والمدینون والدائنون والموردون
والبنوك الدائنة ، وتمثل القیم ة الدفتری ة لھذه الأدوات المالية تقدیراً معقولاً لقیمتھا العادلة. ویتضمن
الإیضاح رقم ( ٣) من الإیضاحات المتممة للقوائم المالیة أھم السیاسات المحاسبیة المتبعة بشأن إثبات وقیاس أھم الأدوات المالیة ومایرتبط بھا من إیرادات ومصروفات.

26- إدارة مخاطر الأدوات المالیة

- خطر الإئتمان : یتمثل خطر الإئتمان فى عدم مقدرة العملاء الممنوح لھم الإئتمان عل ى سداد المستحق علیھم ، وتقوم الشركة بتوزیع مخاطر الإئتمان على نوعیة متعددة من العملاء تتمثل فى عدد كبیر من العملاء ذو السمعة الحسنة
- خطر العملات الأجنبیة : یتمثل خطر العملات الأجنبیة فى التغییرات فى أسعار العملات الاجنبیة والذى یؤثر على المدفوعات والمقبوضات بالعملات الأجنبیة ، وكذلك ترجمة الأصول والإلتزامات ذات الطبيعة النقدیة بالعملات الأجنبیة ، وقد بلغت قیمة الاصول والالتزامات ذات الطبیعة النقدیة بالعملات الاجنبیة في تاریخ المیزانیة ما یعادل مبلغ جنیھ مصرى ، و جنيه مصرى علي التوالي ، وفیما یلي بیان صافي أرصدة العملات الاجنبیة في تاریخ المیزانیة
- خطر الفوائد : یتمثل ھذا الخطر فى تغییر أسعار الفائدة التى قد یكون لھا تأثیر على نتائج العملیات ، وتعمل الشركة على تخفیضھذا الخطر بإستخدام أى أموال متاحة لدیھا لسداد إلتزاماتھا قبل البنوك

27- الأصول / الإلتزامات الضريبية المؤجلة .

- يتم أستعراض الأصول و الالتزامات الضريبية المؤجلة المثبتة فى نهاية العام و ما يقابل فى العام السابق بالاضافة الى الصافي فى كل العامين .
- يتم أستعراض الأصول الضريبية المؤجلة غير المثبتة من عملاء و مخزون و مدينون و أرصدة مدينة و مقارنتها برصيدها فى العام السابق .
لم يتم إثبات الأصول الضريبية المؤجلة للفروق المؤقتة الخاصة بتلك البنود نظراً لعدم توافر درجة مناسبة للتأمد من مدي استفادة الشركة من هذة الأصول فى المستقبل .
- تسويات لاحتساب السعر الفعلي لضريبة الدخل
و هنا يتم سرد الربح قبل الضريبة و ضريبة الدخل المحسوبة طبقاً لسعر قانون الضرائب و يضاف ضريبة التسويات , مصروفات غير قابلة للخصم , أعفاءات ضريبية , مقارنة كل البنود السابقة بالعام السابق .

لمعرفة طريقة انشاء مشهد متحرك في البوربوينت اضغط هنا

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -