أخر الاخبار

9 روايات يجب أن تقرأهم قبل أن تموت

 

9 روايات يجب أن تقرأهم قبل أن تموت



يُقال ان الكتاب خير رفيق ومن غير القراءة تصبح حياتنا بلا قيمة ، فالقراءة هى نافذتك على الحياة ، ولا يوجد على الإطلاق شخص يقرأ الا وتجده متفتحاً ملماً بكل الأمور قادراً على محاورتك وقيادة دفة الحوار .

 

وفي هذا المقال سأخبرك بأفضل 9 روايات يجب أن تقرأهم قبل أن تموت لذا تابع معي .

 

رواية 1984

هي رائعة الكاتب الإنجليزي جورج أورويل رواية 1984. اختيرت تلك الرواية كواحدة من أفضل مئة رواية على مستوى العالم، و تُرجمت إلى أكثر من 60 لغة، ورواية ديستوبية نشرت سنة 1949. تدور أحداثها في مدينة لندن في عالم خيالي عام 1984 في ظل أجواء يسودها القاتمة جراء الحكم الاستبدادي والقمع الوحشي

 

رواية عناقيد الغضب

يروي الكاتب في رواية The Grapes of Wrath – عناقيد الغضب قصة لامس من خلالها أوضاع الأُسر النازحة وأفرادها الباحثين عن عمل في دولة مليئة بالاكتئاب والغضب إبان الحرب الأهلية الأمريكية، كما تناول الآثار السلبية لأزمة اكساد العظيم فى ثلاثينيات القرن العشرين على المجتمع.

 

رواية جاتسبي العظيم

رواية من تأليف الكاتب الأمرِيكي فرنسيس سكات فيتزجيرالد نُشرت لأوّل مرة في عام 1925 وتُعتبر هذه الرواية واحدة من كلاسيكيات الأدب الأمريكي وإحدى أهمّ الوثائق الأدبية التي أرَّخت لعقد العشرينات الصاخب Roaring Twenties، وهي فترة مفصلية شكلت نقطة تحوُّل في حياة الأمريكيين، أخلاقياً ومادياً واجتماعياً، أطلق عليها فيتزجيرالد اسم عصر الجاز The Jazz Age، فأضحى المسمى في ما بعد المصطلح المعتمد في الدوائر الأدبية، الأكاديمية منها وغير الأكاديمية.

 

رواية مزرعة الحيوان

مزرعة الحيوان رواية دِستوبيّة من تأليف جورج أورويل نشرت في إنجلترا يوم 17 أغسطس 1945 و هي إسقاط على الأحداث التي سبقت عهد ستالين و خلاله قبل الحرب العالمية الثانية، فقد كان أورويل اشتراكيا ديمُقراطيا و عضوا في حزب العمال المستقلين البريطاني لسنوات و ناقدا لجوزيف ستالين و متشككا في السياسات الستالينية النابعة من موسكو.

 

رواية الكوميديا الآلهية

هذا الكتاب هو عبارة عن ملحمة شعرية طويلة للشاعر الإيطالي دانتي أليجيري. بدأها دانتي عام 1308م وانتهى منها عام 1321م وموضوعها الرئيسي هو الحياة بعد الموت، ودانتي هو الشخصية الرئيسية فيها. وتنقسم الكوميديا الإلهية إلى الجحيم والمطْهر والجنة (الفردوس).

 

رواية الجريمة والعقاب

تعد رواية "الجريمة و العقاب" من اشهر اعمال الكاتب الروسى فيودور دوستويفسكي و اكثرها رواجا في العالم بأسره.، و فيها يتطرق الكاتب لمشكلة حيوية ومعاصرة الا وهي الجريمة وعلاقتها بالمشاكل الاجتماعية والاخلاقية للواقع , وهي المشكلة التي اجتذبت اهتمام دوستويفسكي في الفترة التي قضاها هو نفسه في احد المعتقلات بتهمة سياسية وعاش بين المسجونين وتعرف على حياتهم وظروفهم.

 

رواية ظل الريح

هي رواية إسبانية صدرت سنة 2001 للمؤلف كارلوس زافون. وترجمت إلى أكثر من 20 لغة وبيعت منها ملايين النسخ. وتدور أحداث الرواية في برشلونة في القرن العشرين وكيف أن مقبرة الكتب تحوي كتبا عجيبة يتم إخفائها عن الجميع بحجة أنها "شيطانية"  في هذه الرواية ستغوص في بحر عميق ، لا تدرك فيه ان كنت غريقاً ام سباحاً ماهراً ، لن يسمح لك زافون بطرد احداث هذه الرواية من عقلك ما دمت حياً ، ولن تندم على ذلك!

 

رواية مائة عام من العزلة

تعتبر رواية مئة عام من العزلة من أهم الأعمال الإسبانية – الأمريكية خاصة، وأهم الأعمال الأدبية العالمية عامة. يروي الكاتب أحداث المدينة من خلال سيرة عائلة بوينديا على مدى ستة أجيال، والذين يعيشون في قرية خيالية تدعى ” ماكوندو “ويسمون الكثير من ابنائهم في الرواية بهذا الاسم.

 

رواية يوتوبيا

 ببساطة هي رواية فانتازيا خيالية رائعة و ممتعة و مستفزة في نفس الوقت . و تدور أحداثها في سنة 2023 حيث تحولت مصر إلي طبقتين، الأولى فاحشة الثراء وهي (يوتوبيا) المدينة المحاطة بسور ويحرسها جنود المارينز الامريكيّون,  أما الثانية فهي تعيش حالة من الفقر المدقع و العشوائية و التقاتل من أجل الطعام .،تنقلب احداث الرواية حين يقرر شاب ثري من يوتوبيا التسلل والقيام  بمغامرة لكسر ملل الحياة ورتابتها وهى صيد إنسان فقير من سكان شبرا واللعب به مع أصحابه للاستمتاع! ثم قتله والاحتفاظ بجزء من جسده على سبيل المباهاة,  وهى من الهوايات الجديدة للأغنياء الذين يعيشون في تلك المدينة "الفاضلة" , مدينة الأغنياء.

 

وهنا نكون قد انتهينا من بعض الروايات المؤثرة في العالم والتي يجب ان تقرأها قبل أن تموت .

 

يمكنك ايضاً قراءة هذا المقال من هنا .


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-