قد يعجبك

شيتات التحليل المالي برنامج Excel

 

شيتات التحليل المالي برنامج Excel

صباح او مساء الخير حسب الوقت اللي هتشوفوا فيه المقال 🥀🥀🌼

هنعرف النهاردة اكتر عن التحليل المالي للقوائم المالية Excel عربي وتحليل مالي لشركة وما هو الاكسيل وهنعرف اشهر كتب التحليل المالي وكتاب التحليل المالي أمير شوشة وبرنامج تحليل مالي

برنامج مايكروسوفت اكسل Microsoft Excel

برنامج مايكروسوفت إكسل هو أحد برامج الجداول الإلكترونية والتي يمكنك أن تستعمله لإدارة البيانات وتحليلها وتخطيطها . والتي ظهرت في بداية الأمر كبرامج مالية ثم تطورت إلى برامج مالية ومحاسبية خاصة بأجراء الحسابات المالية كإعداد الرواتب والموازنات وغيرها .ومن هذه البرامج ( Visicalus) وبرنامج ( Lotus123 ) وأخيراً برنامج (Microsoft Excel). ويُعرف الأكسل بأنه برنامج للجداول الإلكترونية يوفر 

أربع مزايا رئيسية للاكسيل

1- كتاب العمل. 

2- إجراء المهام الحسابية. 

3- توفير ميزة قواعد البيانات. 

4-إنشاء الرسوم البيانية.

مميزات اخري للأكسيل

حاسبة فورية Instant Calculations 

بغض النظر عن عدد صفوف وأعمدة المحتوى / الأرقام التي لديك، فإنها تعطي فقط الجمع / الطرح / القسمة أو أي قيمة عددية أخرى في غضون ثوانٍ باستخدام الصيغ الخاصة بها. وهذا يجعل من السهل الحصول على الأرقام في جزء من الثواني.

 سهل التعديل Easy to Edit

 من السهل جدًا تعديل البيانات وتكييفها بسرعة. يمكنك إضافة أي بيانات جديدة / تعديل البيانات الموجودة حسب متطلباتك.

 دعم برامج الجيل الثالث 3rd Party Support

 يجعل ملف بيانات (MS excel) غير المتصل بالإنترنت الخاص بك يعمل مع أي تطبيق تابع لجهة خارجية مثل مستندات (Google) و( Open office) (.Org) والعديد من تطبيقات جداول البيانات المماثلة الأخرى. 

جداول متعددة في ملف واحد Multiple Spreadsheets in one file 

هذه إحدى الفوائد الرئيسية التي تقدمها جداول البيانات. يمكن إنشاء السجل التجاري لأي عدد من الأيام والأسابيع والشهور والسنوات. يمكن نسخ الصيغ ولصقها من ورقة إلى أخرى. 

مقارنات سهلة وفعالة

 يمكنك تحليل كميات كبيرة من البيانات وإنشاء الرسوم البيانية والأنماط والاتجاهات المختلفة للتأثير على قراراتك. لديك أيضًا ميزات لفرز بيانات معينة وتصفيتها والبحث فيها بسهولة وبسرعة. يمكنك إنشاء الجداول العادية والجداول المحورية والبحث على  (vlookup) ،(h-lookup)، ووحدات الماكرو وعناصر البيانات الأخرى للمساعدة في اتخاذ قرارك.

 يعمل على جهاز كمبيوتر منخفض الكفاءة

 يمكن أن تأخذ كتبًا ضخمة من البيانات في ورقة إكسل صغيرة. حيث يمكن أن تحتوي جميع جداول الأعمال والميزانيات والتعليقات والمخططات والرسوم البيانية والتقارير والجداول والجداول الزمنية في ورقة بيانات صغيرة.

 عرض رسومي للبيانات

 عرض رسومي للبيانات يمكن تحويل بيانات الورقة إلى أنواع مختلفة من العروض الرسومية مع التنسيق الشرطي للعرض الرسومي وأغراض الطباعة. هذا يجعل من السهل على المتعلم تحديد الاتجاهات الحالية والانتقال إلى الاستنتاجات.

 دعم الملفات السحابية Cloud File Support 

نظرًا لأنه يدعم (Google drive & OneDrive) أو موقع نقطة مشاركة (Share point site) للشركة، يمكن الوصول إليه وتعديل الملفات من أي مكان في العالم. ويمكنك معرفة متى تم تحريره آخر مرة من خلال زر السجل الخاص به. 

مدعوم بخاصية العمل على اللمس It is fully touch screen supported 

أحد الأشياء الجيدة في Excel 2019 هو أنه يدعم تقنية شاشة اللمس بشكل كامل. كما أنه يدعم جميع أشكال الأدوات مثل الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المكتبية. 

الأمان Security

 يمكن للورقة المنتشرة تأمين جميع بياناتها بشكل آمن من دخول المتطفلين. يمكنك الحصول على معرف مستخدم وكلمة مرور لجميع الأوراق والملفات الخاصة بك حتى لا يتم إساءة استخدامها. كما أن لها وصول مستخدم محدود ومتعدد.


1- شيت تحليل القوائم المالية و التدفقات النقدية 

شيت تحليل القوائم المالية "قائمة المركز المالي و قائمة الدخل " , لتحليل الافقي و رأسي و التدفقات النقدية و النسب المالية "شيت مفيد جدا"

2- شيت تحليل مالي باللغة الانجليزية

3- حساب التحليل المالي 

شيت بسيط لحساب معدل العائد على الاستثمار و مضاعف حق الملكية و معدل العائد على حق الملكية .

4- شيت نموذج التحليل المالي 

شيت التحليل المالي و النسب , يتم ادخال بنود الميزانية و قائمة الدخل لأربعة سنوات و سوف يتم حساب النسب المالية من نسب الربح و الإداء , و نسب السيولة و ضمانة التمويل , نسب فعالية استثمار رأس المال العامل , و أخيراً نسب مخاطرة التمويل الخارجي .

5-  شيت المراجعة التحليلية و النسب المالية 

شيت المراجعة التحليلة و النسب المالية , شيت بسيط لعمل مالي للبنود القوائم المالية للحصول على بعض النسب المالية من نسب السيولة و الديون و الربحية .

6- شيت التنبؤ المالي

نموذج أئتمان للتنبؤ بالفشل او التعثر المالي للشركات "لتحليل الموضع المالي للشركة".

7- حسابات محفظة الأسهم

أضغط هنا لتحميل شيتات التحليل المالي

عرفنا النهاردة اكتر عن التحليل المالي للقوائم المالية Excel عربي وتحليل مالي لشركة وما هو الاكسيل وهنعرف اشهر كتب التحليل المالي وكتاب التحليل المالي أمير شوشة وبرنامج تحليل مالي


لمعرفة كيفية ادراج الصور وانشاء الجداول في البوربوينت اضغط هنا

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -