القائمة الرئيسية

الصفحات

7 أسباب تجعلك تستخدم ووردبريس wordpress لمدونتك

 

7 أسباب تجعلك تستخدم ووردبريس wordpress لمدونتك 



الكثير من المواقع يميلون لاستخدام wordprees وورد بريس ، كما أن معظم المدونات تميل ايضاً لاستخدام الووردبريس ، فلماذا في رأيك كل هؤلاء يستخدمون الووردبريس ؟

 

في هذا المقال نستعرض لك 7 أسباب تجعلك تستخدم ووردبريس wordpress لمدونتك .

 

ووردبريس موثوق بشكل رهيب

عندما تجد 79% من اصحاب المواقع في العالم يستخدمون ووردبريس, ستعرف ان الجميع يثق به ويُفضله عن غيره, حيث اثبت ووردبريس كفائته وانه جدير بالثقة في السنوات القليلة الماضية, وتجد تحديث شبه شهري للووردبريس لأصلاح الاخطاء, وسد ثغرات امنية, وعمل اضافات ممتعة ومفيدة.

 

يمكنك استخدامه مجاناً

الووردبريس نظام إدارة محتوى مفتوح المصدر، ولذلك يمكنك تحميله واستخدامه بشكل مجاني تماماً، كما أنه يوفر لك المرونة الكافية والتي تتيح لك إمكانية إجراء تعديلات عليه دون أي قيود. المرونة التي يتميز بها ووردبريس تتيح لك إنشاء مواقع أو مدونات مخصصة حسب اختيارك واحتياجاتك الخاصة، كما أنك لن تحتاج إلى ميزانية عالية لإنشاء موقع ووردبريس WordPress Website، وسوف تحتاج فقط إلى خدمة إستضافة جيدة Managed WordPress Hosting تضمن لك تشغيل موقعك بدون مشاكل.

 

ووردبريس الأفضل بالنسبة للسيو

ووردبريس الافضل في مجاله لمحركات البحث, ويمكنك تنزيل اضافات السيو لتسهيل عملك وتسحين سيو موقعك, وهذه الميزات لن تجدها في باقي المنصات, فمن خلال اضافة واحدة سيوفر عليك جهد كبير, وأهم أضافات سيو للووردبريس: WordPress SEO – All in One SEO Pack.

 

ووردبريس يوفر العديد من التصميمات المجانية

بالرغم من أن الووردبريس يحتوي على 4 تصميمات مجانية بشكل إفتراضي، إلا أن هناك العديد من تصميمات الجهات الخارجية سواءً كانت شركات أو أفراد والتي توفر لك عدد كبير من التصميمات المجانية التي تتناسب مع العديد من المجالات المختلفة. التصميمات يمكنك الحصول عليها من لوحة إدارة المدونة أو الموقع بدون الحاجة إلى مغادرة موقعك وزيارة أي موقع خارجي، كما يمكنك أيضاً تحميل أي تصميم تريده على جهازك ورفعه إلى موقعك بضغطة زر واحدة فقط.

 

 WordPress سهل الإدارة

يأتي WordPress مع نظام إدارة تحديثات مدمج، يسمح لك هذا بتحديث الإضافات والسمات الخاصة بك من داخل لوحة تحكم مسؤول WordPress.

 

يُعلمك WordPress أيضًا عند توفر إصدار جديد من WordPress، بحيث يمكنك تحديث موقعك بمجرد النقر فوق زر التحديث.

 

لحماية بياناتك من أي حادث أو قرصنة، يمكنك بسهولة استخدام مكون إضافي للنسخ الاحتياطي في WordPress لإنشاء نسخ احتياطية تلقائيًا وتخزينها بأمان في مكان بعيد.

 

يمكنك أيضًا إدارة موقع WordPress الخاص بك أثناء التنقل باستخدام تطبيقات WordPress للجوال.

 

 يساعدك في حماية موقعك بسهولة

الووردبريس يأخذ في الإعتبار بشكل جدي الأمور الأمنية المتعلقة بالحماية لردع قراصنة الإنترنت والتهديدات الأمنية الأخرى، ولذلك من ضمن الأمور المفيدة في التحديثات التي ذكرتها سابقاً؛ هي تلك الأمور المتعلقة بإصلاح الثغرات الأمنية. من الأمور المميزة أيضاً أنه يوجد العديد من الإضافات الرائعة التي تعمل على حماية موقعك من الهجمات والإختراق، وهذا يمكنك تشبيهه تماماً ببرامج مكافحة الفيروسات التي تستخدمها على حاسوبك أو على هاتفك، ولذلك من الضروري وجود مثل تلك الإضافات لمساعدتك في حماية موقعك بشكل دائم، حيث أنها تساعدك في بعض الأمور التقنية التي ربما ليس لديك معلومات عنها، كما أنها تراقب موقعك بشكل دائم من أجل توفير الحماية اللازمة له.

 

نظام مفتوح المصدر (OPEN SOURCE)

وهذا يعني أن هناك الآلاف من المطورين في جميع أنحاء العالم يعملون بإستمرار على تحسين أداء ووردبريس.

تراكم الخبرات واتاحة الفرصة للجميع للمشاركة في حل المشكلات والتطوير، يجعل ووردبريس الأفضل دائماً.

 

لذا في النهاية اذا كنت تبحث عن منصة للتدوين انصحك بالبدء في استخدام ووردبريس wordpress الآن .

 

يمكنك ايضاً قراءة هذا المقال من هنا .

 


تعليقات