القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 7 كتب في فن الإقناع والتأثير في الناس

 

أفضل 7 كتب في فن الإقناع والتأثير في الناس



الإقناع والتأثير في الناس هي من أفضل السمات التي يمكن أن يتحلى أي شخص بها .

لذا في هذا المقال نقدم لك 7 كتب في فن الإقناع والتأثير في الناس .

وبقرائتك لهذه الكتب لن تصبح فقط شخصا أكثر إقناعا تتمتع بمزيد من التأثير في حياة الآخرين، ولكنك أيضا ستحقق هدفا خيريا كل يوم، تخيل هذا التأثير وهو يتراكم على مدى عشرات من التفاعلات اليومية التي يتيحها لك العصر الرقمي، وتخيل التأثير الحادث إذا حذا عشرات الأشخاص بأية منظمة حذوك. إن اكتساب الأصدقاء والتأثير في الناس اليوم ليس أمرا تافها.

فعلى مستوى الفرص المستمرة، فإن هذه هي أعظم فرصك وأكثرها ثباتا لإحراز تقدم مستمر مع الآخرين.

 

كتاب كيف تغير تصرفات أي شخص

يعلمك هذا الكتاب الرائع ألا تدع الأشخاص المجانين أو غير العقلاء يدفعونك إلى حافة الجنون, ولا تدع الأشخاص البغيضين والتافهين والمزعجين ينالون منك, فلماذا تكون منزعجا ومحبطا من أشخاص لا يصغون إليك, ولا يحترمونك أو يهتمون لأمرك وبما ترغب فيه؟ وبعد كل شئ لماذا تكتفي بمحاولة التعامل مع أشخاص مثل والدك أو زوجتك أو صديقك أو زبونك أو مريضك أو رئيسك أو زميلك في العمل في وقت تستطيع فيه تغييرهم؟

 

يعطيك كتاب "كيف تغير تصرفات أي شخص" الأدوات النفسية الكافية لإعادة تشكيل شخصية أي فرد ليصبح شخصا أفضل, ويريك كيفية الوصول إلى تحقيق تغييرات دائمة وليس فقط كيفية التعايش مع الأشخاص صِعاب المِراس او التسامح مع طباعهم.

 

كتاب 50 استراتيجية فعالة للإقناع

يعتقد جولد شتاين أن الإقناع أكثر من مجرد فن ويعده في كتابه علما من العلوم ، في هذا الكتاب الأسطوري حول الإقناع ، يشارك فيه الكاتب خبرة 60 عامًا حول كيفية إقناع الناس بقول نعم ، ويكشف عن خمسين استراتيجية بسيطة ولكنها فعالة للغاية لتجعلك أكثر الناس إقناعًا في حياتك المهنية والشخصية .

 

كتاب تحدث مثل ted

كشفت جالو عن 9 عناصر مشتركة لجميع محادثات TED ويقدم نصائح للقراء حول كيفية تبنيها. يقدم هذا الكتاب نصائح عملية لتحسين مهاراتك في التحدث أمام الجمهور.

 

كتاب من حرك قطعة الجبن الخاصة بي ؟

هذا الكتاب هو استعارة للأشياء التي نريدها أكثر في الحياة والحاجة إلى التغيير.

مفيد للقراء الذين يبحثون عن معرفة كيفية التعامل مع التغيير في الحياة أو العمل.

ما سوف تتعلم؟

هذا التغيير هو الشيء الوحيد الثابت ولماذا يجب أن ننظر إلى المستقبل بدلاً من الماضي.

"ماذا ستفعل إذا كنت لا تخاف؟" - سبنسر جونسون

 

كتاب كيف تكسب الاصدقاء وتؤثر في الناس

كيف تكسِب الأصدقاء وتؤثِّر في الناس بواسطة ديل كارنيجي. هذا الكتاب هو واحد من أقوى الكتب التي يمكنك العثور عليها في محاولة لتحسين مهارات الاتصال الخاصة بك.

يفيد القراء المهتمين بإيجاد طرق إيجابية للتأثير على الآخرين.

 

كتاب حول الخصوم الى حلفاء

من خلال كتاب "حول الخصوم إلى حلفاء" يقدم لنا "بوب برج" خمسة مبادئ بسيطة لما يسميه بالتأثير المطلق ، أى القدرة على إقناع الآخرين بما تريد فعله بطريقة تخلف لدى الجميع مشاعر رائعة حيال النتائج وحيال أنفسهم دون أن يؤثر ذلك على علاقتنا بالآخرين.

 

هذا الكتاب مليء بالحكمة العملية التي تمكنك من أن تصبح أكثر قدرة على الاقناع بدون الاخلال باستقامتك وسوف تتعلم كيفية التأثير في الاخرين واقناعهم بتحقيق النتائج التي تحدث مشاعر جيدة بحق وتدر بالنفع على كل من شارك في تحقيقها والمبادىء التي تبين كيفية أداء هذا الامر بالضبط معروضة بشكل مشوق في هذا الكتاب الرائع.

 

كتاب كيفية التحدث الى اي شخص

يقدم Leil Lowndes كتابًا عمليًا بشكل لا يصدق عن كيفية التواصل وتحسين الموقف وتصبح فائزًا ... حتى أن الكتاب يقدم النصيحة حول كيفية جعل شخص ما يقع في حبك!

 

بهذه الكتب نكون قد أنهينا قائمتنا في كتب فن الإقناع والتأثير في الاشخاص وكسب المزيد من الأصدقاء .

 

يمكنك ايضاً قراءة هذا المقال من هنا .


تعليقات