القائمة الرئيسية

الصفحات

 

كيف تكون جذابا لمن حولك 



أن تكون جذاباً ومحبوباً لدى الآخرين هو من الأمور الهامة التي يجب ان يتعلم الفرد اكتسابها ، وأن تكون شخصية جذابة أمر ليس بالهين خاصة عندما يكون الشخص انطوائي ولا يمتلك الكثير من الأصدقاء.

 

وفي هذا المقال سأخبرك كيف تكون جذاباً لدى الآخرين لذا تابع معي .

 

 كن أنيق

الناس بطبيعتهم الفطرية يحبون الاشياء النظيفة  والجميلة والانيقة ،  انظر كيف يحبون القطط والزهور والعضافير  فقط بسبب جمالها واناقتها الطبيعية،  لتكون محبوبا وجذابا في عيون الناس ابضا كن  انيقيا في تسريحة شعرك وفي ملابسك وفي حذائك  في مظهرك الخارجي عامة.

 

لابد من الاهتمام دائمًا بالمفاجئات 

فيمكن أن تخرج مع الأصدقاء في المناسبات وتتبادلون الحديث معًا، كما يمكن أن تقوم بتقديم الهدايا لهم كتعبير لهم عن حبك لصداقتهم، فلا يمكن أن تتخيل قيمة الهدية في نفوس الأشخاص فهي تجعل الشخص سعيد مهما كانت الهدية صغيرة.

 

الهدوء

ويعتبر من سمات النجاح، ويعبر عن شخصية قوية، واعية، ومتحضرة، فقد بين علماء النفس أن الإنسان الذي يغضب لأتفه الأسباب هو إنسان ركيك الشخصية، فالإنسان الهادئ هو من يفوز بقلوب الآخرين، وينال إعجابهم.

 

الابتسامة الدائمة

الابتسامة الدائمة الخفيفة لها مفعلول السحر، الانسان بطبيعته يكره الوجه الباهت العبوس ، لتكن جذابا لا تحدق في وجوه الناس بعبوس وبملامح صارمة، ض الناس بوجه عام يتمتعون بوجه أكثر  بشاشة وسعادة. إذا كان وجهك ودودًا وحنونًا ، فستبدو أكثر جاذبية مع الابتسامة الخفيفة.

 

الثقة بالنفس

يتّصف الشخص الجذاب بقدرته على مصارحة الذات ومعرفة الهوية الشخصية وما يُميّزها وما تتسم به من نقاط قوة أو ضعف، من خلال الإيمان بالثقة الداخلية، حيث يتقبّل الشخص الجذاب ذاته، مما يجعله واثق الخطى يسير بالطريق الصحيح دون التخوّف من ذلك، لأنّه يعي تماماً أنّ ذلك ينعكس بشكلٍ إيجابي على ذاته وغيره من المجتمع

 

عبر عن مشاعرك الحقيقية

الأشخاص الذين يتمتعون بشخصية جذابة ليس لديهم وجه خامل عند التعبير عن مشاعرهم.  يجب أن ترى كل عاطفة على وجهك وأن تتطابق مع كلماتك. الأشخاص الكاريزميون يبتسمون عندما يكونون سعداء ويغضبون عندما يكونون محبطين.

 

تجنّب المقارنات

يمتلك كلّ شخص عوامل جذب تختلف عن الآخر، لذلك لا بدّ من الإيمان المطلق أنّ بين مكنونات صاحب الشخصية الجذابة ، صفات تُميّزه عن الآخرين، وبذلك يستطيع القيام بمهام تختلف عن المهام التي يستطيع إنجازها غيره، وبذلك فإنّ المقارنة بين الأشخاص طريق مسدود لا يمتّ للوصول إلى شخصية مثالية وجذابة، فلا بدّ من احترام الذات والتكيّف مع صفاتها الإيجابية لبناء شخصية مثالية وجذابة.

 

كن لطيف ومرح

وفقا لدراسة مهمة ، فإن من أهم السمات التي يحبها الناس هي اللطف و المرح واللمسات الحنونة ، لذلك تخلص من الاعتقاد بأن الناس يحترمون الانسان الصارم. اللطف شيء مهم يهتم به معظم الناس. مساعدة الآخرين ، والاعتناء بهم ، والتعمامل معهم بلطف وما إلى ذلك ، كلها صفات تجعك جذابا في عيونهم.

 

التواضع

التواضع وعدم التعالي على الآخرين، فالتعالي عليهم غالباً ما يؤثر سلباً على علاقتهم بك، بينما التواضع يكسب صاحبه دائماً محبة الآخرين.

 

امتلاك الطاقة الايجابية

تمتاز هذه الشخصية بقدرتها على التحكّم بالطاقة السلبية وذلك من خلال صرف النظر عن الإنتقادات السلبية وغيرها من الأمور المُثبطة والمعرقلة للمُضي بطريق النجاح، والحماس الدائم والإندفاع المعقول لتحقيق المهام المختلفة سواءً كانت فردية أم يتم إنجازها مع الآخرين.

 

واخيراً عزيزي القارئ يجب ان تتبع تلك الخطوات لكي تحصل على شخصية جذابة .

 

يمكنك ايضاً قراءة هذا المقال من هنا .


تعليقات