القائمة الرئيسية

الصفحات

موقع Quora أشهر موقع للاسئلة والأجوبة تعرف عليه

 

موقع Quora أشهر موقع للاسئلة والأجوبة تعرف عليه



عندما يطرق في ذهنك سؤال فإن أول مكان تذهب اليه لتجد اجابة عن سؤالك هو بحث جوجل وفي الغالب لن تجد اجابة لسؤالك تحديدا اذا كنت لا تعرف كيف تكتب صيغة سؤالك ، ولكن اذا أخبرتك بموقع ستجد به اجابات لكل اسئلتك فماذا ستفعل ؟

 

تعتبر Quora واحد من اشهر هذه المواقع , والتي يمكن ان تقدم اليك جميع الاجابات الممكنة ومن اشخاص مختلفين وفي هذا المقال سنتعرف بالتفصيل على موقع Quora وكيف يمكنك الاستفادة منه .

 

محتويات المقال

ما هو موقع Quora

كيف يعمل موقع Quora

مميزات موقع Quora

عيوب موقع Quora

كيف يمكنك استخدام موقع Quora في التسويق

 

ما هو موقع Quora

موقع كورا هو موقع أسئلة وأجوبة عالمي يزوره أشخاص من مختلف أنحاء العالم للبحث عن أجوبة لأسئلتهم، أجوبة الأسئلة مصدرها زوار آخرين قد يكونوا وجدوا إجابة هذه الأسئلة من خلال خبراتهم الحياتية أو البحث الأكاديمي والدراسة.

 

ما يقدمه موقع كورا للمستخدم العادي هو خدمة بسيطة ومباشرة للغاية، وهي اطرح سؤال وسوف ننشره لتجد له إجابة.

 

موقع كورا يقدم مميزات أخرى مثل الإطلاع على الأجوبة الخاصة بأي مجال يهمك أو الإجابة على أسئلة بعض الأفراد، كورا يمكنك أيضاً من التصويت بالموافقة أو الرفض على إجابات الأسئلة، لكن هدف موقع كورا الأساسي هو مساعدتك في إيجاد إجابة لسؤالك.

 

كيف يعمل موقع Quora

تقوم محركات البحث مثل جوجل بأرشفة الصفحات التي تعرض الاسئلة والاجوبة علي Quora في محركات البحث . بل ويتم تصنيفها فى مقدمة نتائج البحث بسبب التنوع فى الاسئلة والاجابة عليها  .

 

اذا نظرنا الي ترتيب Quora علي مستوي العالم من خلال موقع alexa الشهير , سنجد ان موقع Quora يحتل المرتبة 350 علي مستوي العالم في حركة المرور ( الزيارات ) , وباتجاه تصاعدي خلال الخمس سنوات الماضية .

 

مميزات موقع Quora

- يسمح للمستخدمين بإنشاء شبكات اجتماعية ومتابعة الموضوعات التي تهمهم .

- يركز علي الاسئلة والاجوبة عالية الجودة .

- تمكن المستخدمين من التصويت علي الاجابات , وتسليط الضوء علي ادق المعلومات الممكنة .

- يعتبر مركز للمعرفة والتعلم .

- التواصل مع الاخرين .

- الحصول علي افكار وحلول جديدة .

 

عيوب موقع Quora

- واجهه Quora صعبة وفوضوية للزائر الجديد .

- هناك الكثير من الحسابات المزيفة للحصول علي متابعين .

- معظم الاجابات فى منسوخة من مواقع اخري .

- هناك العديد من الاسئلة التي لا تأخذ الاهتمام الكافي للأجابة عليها .

- هناك العديد من المحتوي الغير مناسب لفئات معينة , وربما يجرح مشاعرهم .

 

كيف يمكنك استخدام موقع Quora في التسويق

احرص على أن يكون حسابك على كورا مكتمل البيانات

من المعروف أن استخدام منصات التواصل الاجتماعي للتسويق الإلكتروني يتطلب امتلاك حساب احترافي على هذه المنصات، موقع كورا لا يستثنى من هذه القاعدة، إذا أردت استغلال هذا الموقع بشكل جيد يجب أن تظهر عليه بمظهر احترافي.

 

أحرص على أن يقوم حسابك على موقع كورا بتعريفك وتعريف شركتك بشكل وافي ومهني، أضف كل بياناتك الشخصية التي يطلبها الموقع بدون أخطاء أو بيانات مزيفة، الحسابات التي تحتوي على معلومات واضحة تكون مصدر ثقة للموقع والزوار على حد سواء.

 

استخدم تنبيهات الموقع لتتبع المواضيع التي تهمك

يناقش زوار موقع كورا كل المواضيع والأفكار في العالم، وهذا ليس تعبير مجازي بل حرفي، يمكنك البحث عن معلومات حول أي موضوع وسوف تجد أسئلة وأجوبة عنه، هذه الميزة يمكن استخدامها بسهولة في معرفة اهم الأخبار التي تتعلق بمجال المنتجات التي تود التسويق لها.

 

البحث عن المواضيع عن كورا سهل للغاية فقط اكتب الموضوع الذي تبحث عنه في صندوق البحث واضغط على زر البحث، الآن سوف تظهر لك نتائج دقيقة متعلقة بالموضوع الذي تبحث عنه، أيضا سوف تظهر لك مجموعة من عناوين الموضوعات المتعلقة بالموضوع الذي تبحث عنه.

 

 إنشاء صفحة خاصة بعلامتك التجارية أو المنتج الذي تود التسويق له

وجودك بشكل مهني على موقع كورا هو أمر أساسي لاستخدام هذه الموقع في التسويق الإلكتروني، أكثر الطرق فعالية لتحقيق ذلك هو من خلال إنشاء صفحة خاصة بالمنتج (الخدمة أو حتى الموقع) الذي تود اشهاره وتسويقه عبر موقع كورا.

 

إنشاء صفحتك على كورا يتم من خلال خاصية Create Topic، بعد إنشاء الصفحة إبدأ بإضافة البيانات الخاصة بها ونبذة بسيطة عن الخدمة التي تقوم بتسويقها، بعد إضافة كل البيانات سوف تقوم إدارة الموقع بمراجعة الصفحة والموافقة عليها طالما توافقت مع شروط استخدامه.

 

 تعزيز صفحتك على موقع كورا

بعد عمل صفحة خاصة بمجال تسويقك قم بارسال رابط هذه الصفحة لجمهورك وطلب كتابة رأيهم في منتجك أو خدمتك. أستفد من جميع الآراء التي استقبلتها عن المنتج حتى الآراء الصادرة من الزوار الذين لم يقوموا باستخدام المنتج، هذه الآراء سوف تساعدك في تطوير المنتج وتحسينه.

 

 تواصل مع عملائك وجمهورك من خلال كورا

الخطوتين السابقتين سوف تدفع العديد من جمهورك على كورا للتحدث عن منتجك، قد يكون الحديث عبارة عن أسئلة عن المنتج قبل شراءه أو بعد شراءه.

 

إذا كانت تسوق لمدونتك قد يفضل البعض مناقشة أفكار مقالتك على كورا بدلاً من التعليق على الموضوع على مدونتك مباشرة.

 

ركز على التفاعل مع المواضيع المتعلقة بمنتج أو مجاله ككل

لنفترض أنك تبيع منتج يقدم خدمة معينة أو يحل مشكلة لعدد معين من الأفراد، ابحث عن هذه المشكلة على كورا وتفاعل مع الأسئلة الموجودة عنها مع ترشيح منتجك بشكل غير مزعج وشرح مختصر عن مميزاته.

 

اهتم بشكل وأسلوب ردودك على كورا

الإجابات على الأسئلة على موقع كورا يجب أن تكون جذابة وسهلة القراءة. حاول أن تقوم باستخدام كلمات بسيطة وواضحة وبلغة مفهومة في إجاباتك.

 

وفي النهاية يجب أن اخبرك انك اذ لم تكن استخدمت موقع Quora من قيل فأنت يفوتك الكثير لأن هذا الموقع يمتلئ بالمعلومات في كل المجالات كما انه سهل ايجاد اي معلومة به .

 

يمكنك ايضاً قراءة هذا المقال من هنا.


تعليقات