القائمة الرئيسية

الصفحات

مواصفات رجل المبيعات الناجح ، اياً منها تنطبق عليك ؟

 

مواصفات رجل المبيعات الناجح ، اياً منها تنطبق عليك ؟



ان تحديد مواصفات رجل المبيعات واختيارها بدقة وعناية هي الخطوة الأولى نحو نجاح عملية البيع بأكملها وتحقيق أهداف الشركة .

 

حيث يعتمد نجاح أي شركة أو مؤسسة عمل على مُعدل المبيعات والذي بالتالي ينعكس انعاكس مُباشر على أرباح الشركة. لذا، وجب التنويه عن أهمية وظيفة بائع أو مُسوق المبيعات التي تُعتبر هي المُحرك الأساسي وراء تحقيق أهداف الشركة. ففي بعض الأحيان، من الممكن أن تجد شركة كبيرة عريقة تُقدم خدمات ومنتجات جيدة ولكنها تفتقر للتسويق وتعريف العملاء بها وبخدماتها المُميزة.

 

وفي هذ المقال نستعرض لك مواصفات رجل المبيعات الناجح تعرف عليهم .

 

المظهر الأنيق

أناقة رجل المبيعات واحدة من اهم صفات رجل المبيعات الناجح، فكيف ستقنع الناس بشراء خدمة او منتج، وانت مرتدي ثياب غير أنيقة أو متسخة، او تسريحة شعرك غير مناسبة، أناقة رجل المبيعات هي ما تشجع الناس للوقوف له، والإنصات إليه، و إعطاءه فرصة للحديث.

 

اللباقة في التعامل مع العملاء

يعد المفتاح الأول في نجاح رجل المبيعات هو لباقته في التعامل مع العملاء ، فعندما يكون لبقاً وجيداً معهم، وقادراً على التفاعل مع طلباتهم، وطبائعهم المختلفة، عندها يستطيع أن ينجح في تسويق السلع والخدمات التي يختصّ بها، ومن ثم يستطيع بيعها بنجاح للناس.

 

قوة الشخصية

قوة الشخصية التي يجب أن يتصف بها رجل المبيعات، يجب أن تكون ضمن الحدود المطلوبة، أي أن لا يكون عصبياً، وغاضباً في تعامله مع العملاء ، وأن لا يرد عليهم بطريقة استفزازية، بل قوة شخصية رجل المبيعات الناجح، ترتبط بثقته بنفسه، ومقدرته على التعامل مع جميع الظروف المحيطة فيه، ومع جميع الزبائن، حتى يضمن تحقيق النجاح المطلوب منه في عمله.

 

الإصغاء الجيد

ليس من المهم فقط أن يكون لدى رجل المبيعات الناجح القدرة على التحدث أو القدرة على توصيل المعلومة، بل من المهم أيضاً أن يكون لديه القدرة على الاستماع والإصغاء الجيد وترك الفرصة للعميل في عرض رأيه والسؤال عما يعن له مهما بدا غير مهم من وجهة نظر رجل البيع.

 

معرفة احتياجات العميل

رجل المبيعات الناجح يفترض دائمًا أن العميل على درجة عالية من الوعي والكفاءة والقدرة على التمييز بين المنتج الجيد والمنتج الرديء.

 

لذلك فمن المهم البحث عن رغبات العميل وتوقع ملاحظاته وإعداد الإجابة المناسبة لها حتى يستطيع رجل البيع اكتساب ثقة المشتري وتحفيزه على إكمال عملية الشراء.

 

تقديم المساعدة للعملاء

لا يقتصر دور رجل المبيعات على بيع السلعة فقط، بل يجب أن يعمل على تقديم المساعدة للعملاء في حال طلبهم لها، فمثلاً: عندما يعمل رجل المبيعات على بيع إحدى السلع المكوّنة من عدّة أجزاء، في حال طلب منه العميل مساعدته في بيان تركيبها، عليه تقديم المساعدة الممكنة له، وشرح الخطوات التي تساعده على إتمامها بشكل جيد، عندما يأخذها إلى منزله، وهكذا يستطيع أن يكون رجل المبيعات ناجحاً، ومتفوقاً بشكل دائم.

 

الاستمرار في التعلم

حتى وإن أصبحت أفضل بائع يجب عليك أن تواصل التعلم في مجال عملك سواء في البيع أو مجال آخر، وفي مجال البيع يجب عليك أن تعرف المزيد عن المبيعات واحدث اساليب البيع حتى يمكنك خدمة العملاء بطريقة أفضل وكسب عملاء جدد.

 

كانت هذه أهم المهارات التي يجب أن يتمتع بها رجل المبيعات الناجح ، اياً منها تنطبق عليك ؟

 

يمكنك ايضاً قراءة هذا المقال من هنا .


تعليقات