القائمة الرئيسية

الصفحات

أهم النصائح والمقولات لتحفيز الذات

 

أهم النصائح والمقولات لتحفيز الذات



التحفيز من أهم الأشياء التي تجعل الشخص أكثر حرصاً على التطور والتعلم ومواصلة ما بدأه من مشوار ، وهناك العديد من الطرق الايجابية والنصائح والمقولات لتحفيز الذات والتي عادة ما تكون بديهية ولكن لا يسعنا تذكيركم ببعض منها لذا تابع المقال .

 

 

نصائح تحفيز الذات

 

ابتعد عن التسويف

لا تسوّف. إذا أردت إنجاز شيء ما، أنجزه في الحال. "سأنجزه غداً" هي جملة لا يجب عليك التفكير فيها وإلا أصبحت غداً بعد غد، وبعد غد قد يصبح أبداً

 

وضع التحديات

لا يمكن للذات البشرية أن تحقق أياً من أحلامها و أهدافها من دون أي تحديات تواجهها، إذ أن التحديات تجعلنا نستمتع أكثر و نحن نواجهها بثبات و عزيمة و صبر، و نسعد بالنتائج التي نصل إليها عند حل المشاكل و الصعوبات التي واجهتنا في معارك الحياة.

 

إحاطة النفس بالأشخاص الإيجابيين

غالباً ما قد تتأثر النفس بالأشخاص المحيطين حولها، لذا فعند قضاء بعض الوقت مع أشخاص أكثر تفاؤلاً وإيجابية، تتغير حالة الشخص النفسية والمزاجية وتُحفز نحو الأفضل، وقد يكون أولئك الأشخص أفراد من العائلة أو أصدقاء عبر الإنترنت، وعليه لا بدّ من الاهتمام بإحاطة الأشخاص الذين يجعلونك تشعر بالراحة والتحفيز والإيجابية وابتعد عن أولئك السلبيين منهم الذين تشعر معهم بالضيق والتشاؤم.

 

تخيل نفسك بعد النجاح

هل هناك شعور أجمل و أروع من هذا؟ أن تجد نفسك في القمة، بعدما وصلت للنجاح و تحققت كل أهدافك و أحلامك، هذه المشاعر ستجعلك أسعد الناس و ستزيد من همتك و اصرارك على المضي قدماً فيما تصب إليه.

 

تحدي الذات

من المهم الحرص على الإستمرار في تحدي النفس وتغيير الأمور، وذلك من إجل إبقاء النفس في وضعية الحماس والنشاط والرّغبة الدائمة بالتطوير، فهي طريقة جيدة للنمو والتحفيز للوصول إلى الأهداف والإندفاع نحو الأمام بكل إصرار وعزم وتصميم، والتحدّي الذاتي قد يتطلب مزيداً من الانضباط الذاتي، حيث أنه سوف يحثّك على الإستمرار عندما تصعب عليك الأمور.

 

التوقف عن التفكير الزائد

لتدّفع نفسك أكثر وتحثّها وتحفّزها نحو الأمام، لا بدّ لك من التوقف عن التفكير الزائد الذي قد يؤدي إلى إرهاق النفس والتأثير السلبي على الصحة العامة على نحو كبير، وعلى ذلك ينبغي عليك البدء بالعمل والإجتهاد والسعي والمواظبة بدلاً من التفكير الزائد والقلق اتجاه الأمور الذي لن يجدي نفعاً ولن يغيّر الأمور ولن يجعلك تُحرِز التقدم والنجاح الذي تريده.

 

 

مقولات في تحفيز الذات

 

1- الفاشلون ينحنون للعقبات، الأبطال يجعلون العقبات تنحني لهم! هذا هو الفرق!!

 

2- اذا أردت أن تفعل شيئا ستبحث بكل تأكيد عن الطريقة المناسبة.. اما اذا لم ترد فعله فستبحث عن عذر! - جيم روهن

 

3- الطريقة الصحيحة لتبدأ هي أن تتوقف عن الحديث وتبدأ الآن! - والت ديزني

 

4- تتعلم من الفشل أكثر من النجاح.. لا تدعه يوقفك.. الفشل يبني الشخصية! - مجهول

 

5- الحكمة في هذه الحياة ليست في التعثر، وانما في القيام بعد كل مرة تتعثر فيها! - نيلسون منديلا

 

6- رماني الناس بالحجارة.. فجمعاها وبنيت بيتا! - غاندي

 

7- احذر ان تكون أهدافك مجرد أمنيات، أو رغبات، فتلك بضاعة الفقراء- ابراهيم الفقي

 

8- لا أحد يبدأ من القمة! عليك أن تشق طريقك اليها! - محمد علي كلاي

 

9- عندما يتراكم عليك كل شيء، وتصل الى نقطة لا تتحملها، احذر أن تستسلم! ففي هذه النقطة يتم تغيير قدرك! - جلال الدين الرومي

 

10- الفوز هو أن تتقدم، لا أن يتراجع منافسوك! - شريف بن عيسى

 

11- قد ينكسر المرء، لكنه لا ينهزم أبدا فغذا يوم آخر! - أرنست همينغوي

 

كانت تلك أهم النصائح والمقولات لتحفيز الذات على النجاح .

 

يمكنك ايضاً قراءة هذا المقال من هنا .


تعليقات