القائمة الرئيسية

الصفحات

 

7 مواقع عالمية للربح من الصور 



هناك الكثير من الأشخاص لديهم هواية تصوير المناظر الطبيعية والأشياء من حولهم ، فلا يقتصر التصوير على المحترفين فقط ولكن التقاطك لكل صورة جميلة من حولك هو فن ايضاً ، فإذا كانت لديك تلك الهواية فيجب ان تعلم انها سوف تكون عالمك لأرباح هائلة ، وذلك لأن العديد من المواقع تتيح لك بيع الصور التي التقطها مقابل مبالغ مالية محددة يحددها الموقع .

 

وفي هذا المقال نستعرض لك 7 مواقع عالمية للربح من بيع الصور .

 

موقع shutterstock

موقع Shutterstock هو واحد من أقوى مواقع بيع الصور الفوتوغرافية عبر الإنترنت. لقد دفعت المنصة أكثر من مليار دولار لمجتمعها في السنوات الـ 15 الماضية، حيث يمكن مشاهدة صورك من قبل ملايين العملاء في حالة تم عرضها على المنصة. تعد Shutterstock منصة قوية حيث تكون الصور أرخص وغير حصرية، والطريقة الرئيسية لزيادة التنزيلات لديك هي من خلال المساهمة برفع كميات كبيرة من الصور التي يمكن استخدامها كاستعارات مرئية.

 

لا تتوقع أن تكسب الكثير هنا، لكنه مكان جيد إذا كنت تتعلم فقط وتريد تجربة بيع الصور المخزنة لديك. تعتمد المدفوعات على أرباحك بمرور الوقت وتتراوح من 20٪ إلى 30٪. هناك أيضاً برنامج إحالة، حيث يمكنك كسب أموال إضافية إذا قمت بجلب مصورين أو عملاء جدد من خلالك.

 

رابط الموقع من هنا .

 

Stocksy

ستوكي هو موقع اخر لبيع الصور ، واجهة الموقع سوداء تتيح تمعن اكثر في الصور . ويتطلب ستوكي صورًا حصرية و ذات جودة عالية .، ولكنه يدفع أيضًا عمولة سخية تتراوح بين 50 و 75٪.

 

رابط الموقع من هنا .

 

Alamy

يضم موقع Alamy مجموعة ضخمة ومتنوعة من الصور القابلة للبيع، حيث يعد هذا الموقع الأكثر تنوعاً في العالم، مع وجود قرابة 300 مليون صورة، وفيكتورس، ومقاطع فيديو، وصور بانورامية بزاوية 360 درجة. يمكنك بيع أي نوع من الصور العادية إلى التصاميم وغيره. المنصة لديها أكثر من 60،000 مساهم حول العالم وأكثر من 150،000 مشتري.

 

توفر لك المنصة أيضاً تطبيق يسمى Stockimo، غضة الأساسي هو بيع صور من هاتفك الايفون وكسب نقود إضافية من صورك الشخصية. يدفع الموقع للمساهمين شهرياً ولديها هيكل دفع مباشر. إذا كانت صورك حصرية مع Alamy، فإنك ستحصل على 50٪ من المبيعات المباشرة. لكن في حال كانت الصور غير حصرية ستحصل على 40٪ من إجمالي المبيعات المباشرة.

 

رابط الموقع من هنا .

 

500px

500px هي أيضاً منصة مجتمعية للمصورين الهواة والمحترفين. يمكنك متابعة مصورين آخرين، وإدراج صورك في الأسواق الخاصة بهم، والمشاركة في مسابقات Photo Quest للحصول على الكثير من الجوائز. يمكنك كسب ما يصل إلى 60٪ من حقوق الملكية على الصور الحصرية و 30٪ عمولة مقابل الصور غير الحصرية.

 

رابط الموقع من هنا .

 

istock

iStock هي الفرع الصغير الذي تملكه شركة Getty Images. تتراوح العمولة من 25٪ إلى 45٪ حسب ما إذا كانت الصور حصرية أو غير حصرية.

 

كل ماعليك للبدء هو تسجيل في الموقع ثم تقوم برفح 3 صور على الاقل و ست تمراجعتها ، بعد الموقفة يمكنك بيع الصور

 

رابط الموقع من هنا .

 

Adobe stock

يعد موقع Adobe Stock واحداً من أفضل الأماكن لبيع الصور عبر الإنترنت مجاناً، لأنه عندما تقوم بإدراج الصور المعروضة للبيع على المنصة فهي أيضاً يتم عرضها على منصة Fotolia. إذا كنت تستخدم بالفعل مجموعة Adobe لمشاريع إبداعية أخرى، فيمكنك إضافة الصور أو مقاطع الفيديو أو تصاميمك أو الرسوم التوضيحية على Adobe Stock مباشرةً من Adobe Lightroom CC أو Adobe Bridge CC أو عبر الويب.

 

عند بيع الصور على Adobe Stock، يمكنك الوصول إلى ملايين المشترين واكتشاف أكبر مجتمع إبداعي في العالم داخل تطبيقاتهم المفضلة. ويمكنك كسب نسبة 33٪ على الصور التي تبيعها من خلالها.

 

رابط الموقع من هنا .

 

Dreamstime

يعد Dreamstime موقعًا للصور الفوتوغرافية يحتوي على تعويضات سخية للمساهمين. ومع ذلك ، فإنها تتطلب مزيدًا من الالتزام: يجب أن يكون لديك 70٪ على الأقل من محفظتك على موقعهم لمدة ستة أشهر على الأقل. لكن ، يحصل المساهمون غير الحصريين على 25 إلى 50٪ ، بينما تولد الصور الحصرية عمولة تتراوح بين 27.5 و 55٪.

 

رابط الموقع من هنا .

 

ما نوع الصور التي يشترونها أكثر ؟

 

- الصور التي تتعلق بالانسان كالاطفال و كبار السن بالاضافة الى الهوية الثقافية

- ان صور اثناء العمل عليها طلب متزايد مثل العمل على لابتوب و الهاتف ، و الاجتماعات …

- الطعام :بكل انواعه لكن ركز عن طعام التقلدي هو اكثر شعبية

- الأدوات : جميع انواع الادوات التي تستخدم في العمل

- السفر : صور لمعالم سياحية هي دائما في ارتفاع الطلب.

- الطبيعة : كذلك هذا الصنف من صور عليه الطلب

- المدن : صور لشوارع و الازقة القديمة ….

 

كيف ابيع صوري الفوتوغرافية؟

بيع الصور يعد واحد من أسهل طرق الربح عبر الإنترنت. لكن يجب عليك أن تتبع استراتيجية محددة إذا كنت تبحث عن دخل مالي شهري محترم. وأفضل استراتيجية يقوم بها المصورون من جميع أنحاء العالم، هي كالتالي:

 

- يجب أن تكون صورك عالية الجودة.

- يفضل أن تكون صورك ملتقطة بكاميرا وليس هاتف ذكي.

- الاشتراك في 3 إلى 5 مواقع بيع صور على الأقل.

- يفضل أن تكون صورك ذات معنى.

- أبتعد عن تصوير الأزهار والورود والصور الاعتيادية المنتشرة في كل مكان.

- ركز على المباني السياحية والأماكن الغريبة، واللقطات الغير اعتيادية.

- أذهب إلى الأماكن السياحية والجميلة في بلدك وقم بالتقاط عدد كبير من الصور من جميع الزوايا.

- قم بنشر 10 إلى 20 صور بشكل يومي على مواقع بيع الصور المختلفة.

- عند نشر صورك على مواقع بيع الصور، قم بوضع عنوان جذاب ووصف رائع لصورك.

 


يمكنك ايضاً قراءة هذا المقال من هنا .

 


تعليقات