القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل أدوات التسويق على السوشيال ميديا في 2022

 

أفضل أدوات التسويق على السوشيال ميديا في 2022



اكثر ما يميز منصات السوشيال ميديا مثل الفيسبوك والانستجرام والتويتر هو وجود أدوات تخدم المسوقين الالكترونيين المتخصصين في التسويق عبر منصات التواصل الاجتماعي مثل برنامج facebook ads manager وغيره .

 

وفي هذا المقال أستعرض لك أفضل أدوات التسويق عبر السوشيال ميديا لذا تابع معي .

 

أداة buffer

الأداة مفيدة للأشخاص الذين لا يملكون وقتًا كافيًا لإدارة صفحاتهم على وسائل التواصل الاجتماعي، لأنها لا تساعد فقط على تحسين الأداء وزيادة معدلات الوصول، بل أنها تقوم بمهام الجدولة أيضًا.

 

توفر الأداة الوقت والجهد بكونها تسمح بإضافة جميع المنشورات التي ترغب في مشاركتها خلال الشهر في وقتٍ واحد، فلا تحتاج للعودة للنشر مرة أخرى في أوقات الذروة مثلًا.

 

ويتم نشر المنشورات تباعًا على صفحتك الشخصية في الأوقات التي قمت بتعيينها، هذه الخاصية تساعدك على تقصّي أوقات نشاط عملائك المحتملين أو جمهورك، والنشر في أوقات تواجدهم مما يؤثر على نسبة وصول منشوراتك إليهم.

 

في الصفحة الأولى من موقعهم ستجد المهام التي يختصون بها، وهي (النشر)، أي مساعدتك في اختيار المحتوى المناسب، أو المحتوى الذي يعمل أكثر مع متابعيك، ويناسب طبيعة علامتك التجارية.

 

كما تقوم الأداة بمهام (التحليل)، وهي كما سبق وأشرنا؛ مساعدتك على معرفة واستهداف الجمهور المناسب، والنشر في أوقات مناسبة له.

 

فإلى جوار كونها آلة مناسبة لجميع المهام مثل التحليل، زيادة التفاعل والجدولة، فهي تخدم أيضًا مُعظم مواقع التواصل الاجتماعي تقريبًا مثل فيس بوك، انستجرام، تويتر وغيرها.

 

الاداة مجانية لمدة 14 يوم

 

facebook ads manager

يجب عليك استخدام منصة facebook ads manager من اجل تشغيل الاعلانات على الفيس بوك ، وتعيين الجمهور المستهدف والميزانية ومراقبة مدى نجاح حملتك الاعلانية وتتطور أداة ads manager باستمرار لجعل اعلانك يستهدف فئات محددة .

 

brand24

وجدت دراسة حديثة أن منشورات Instagram التي تحتوي على من 9 إلى 12 هاشتاج حصلت على أكبر قدر من المشاركة. هذا يُعطينا لمحة عن أهمية الهاشتاج هذه الأيام في استهداف الجمهور المرغوب وتحقيق التفاعل المطلوب.

 

تتعدد أدوات تحليل الهاشتاجات وتختلف في إمكانياتها، ولكنها تجتمع على أهمية زيادة التفاعل عن طريق الهاشتاج، لذلك اختارنا لك هذه الأداة التي تعمل على تويتر، انستجرام وتيك توك.

 

لا تكتفي Brand 24 فقط بعرض الهاشتاجات الأكثر رواجًا والمرتبطة بعلامتك التجارية، ولكنها تقوم بتحليل الهاشتاج تفصيليًا، من ناحية عدد الإعجابات والتعليقات. ستعطيك أيضًا معلومات دقيقة عن ما إذا كان الهاشتاج الذي أطلقته أنت يلاقي تفاعلًا أم لا.

 

الأداة مدفوعة الأجر بمبلغ 49 دولار شهريًا لأصغر باقة، و

 

loter

الجميع يعلم أن نجاح القصص اليومية عبر انستغرام يعتمد على التدفق المستمر والناجح للمحتوى الخاص بك،

لذا أنت بحاجة لفريق متخصص للمحافظة على هذا التدفق فكيف يمكنك المحافظة على هذا الاتساق في كل الظروف؟

 

هذا ما يطرحه تطبيق Later حيث يمكن جدولة منشوراتك وقصصك اليومية لمدة أسبوع أو شهر حتى. على عكس

ما تقدمه أغلب تطبيقات الجدولة حول إمكانية جدولة المنشورات بينما القصص اليومية فيلزم نشرها يدويًا.

 

أما عن الخيارات التي يقدمها التطبيق:

 

وجود لوحة كاملة لخطة القصص اليومية المجدولة الخاصة بكل حساب تقوم بإدارته.

إمكانية إضافة روابط ووصف لكل قصة.

إمكانية الحصول على تحليلات لمدة لا تقل عن 3 شهور حول معدلات الإنجاز والنقرات والمشاركة.

 

social searcher

Social searcher هو محرك بحث تكمن أهميته في أنه يسمح لك بالبحث عن الكلمات المفتاحية أو الموضوعات التي ترغب بها في كافة مواقع التواصل الاجتماعي.

 

تسمح لك هذه الخاصية بمعرفة التوجه العام للأسواق والرغبات الحقيقية للجمهور المحتمل في نوع المحتوى وطبيعة المنتجات، كما تعطيك الأداة إلى جوار ذلك تحليل لطبيعة جمهورك مما يساعدك في إمدادهم بالمحتوى المناسب، والذي يُحدث التفاعل المطلوب.

 

تقدم أيضًا تقارير تفصيلية عن مستوى أدائك، تتبع طريقة عمل المؤثرين المرتبطين بعلامتك التجارية، استكشاف الهاشتاقات الفعالة بالإضافة إلى استكشاف المنافسين.

 

Facebook audience Insights

أداة سهلة الاستخدام تساعدك في وضع خطة لحملة إعلانات فيس بوك بأفضل طريقة. يمكنك معرفة عدد الأشخاص الذين يمكنك الوصول إليهم بناءً على البلد والاهتمامات والأجهزة التي يستخدمونها وعاداتهم وحتى أحداث حياتهم.

 

hootsuite

خيار آخر جيد من أدوات التسويق على السوشيال ميديا، والتي تناسب جميع الفئات من الشركات الناشئة حتى الشركات صاحبة الميزانيات الضخمة.

 

تضم هذه الأداة عدد كبير من المميزات منها سهولة الاستخدام، وتوافرها لكل مواقع التواصل الاجتماعي.

 

تتيح لك إمكانية إدارة جميع حساباتك من مكان واحد، بل أكثر من حساب للتطبيق ذاته، فهي أداة مُمتازة للإدارة والجدولة.

 

“هذه الأداة جعلت من السهل علينا تصور الوقت المناسب لجدولة كُل شيء، وأين تحديدًا تكون الفجوات في المحتوى” هذه مراجعة تركتها أحد شركات الدعايا والإعلان التي تستخدم أداة Hootsuite.

 

أسعار الأداة تُعد تنافسية للغاية أيضًا حيث توفر 5 أنظمة دفع، أحدهم مجاني تمامًا، وهي تُتيح لك استخدام موقع تواصل اجتماعي واحد مع 5 منشورات مجدولة.

 

في النهاية يجب أن نقول أن ادوات التسويق عبر السوشيال ميديا كثيرة ومتعددة ولكن يمكنك اختيار ما يناسبك منها حسب قدرتك على استخدامك لها وحسب تخصصك .

 

يمكنك ايضاً قراءة هذا المقال من هنا .


تعليقات