القائمة الرئيسية

الصفحات

مميزات السفر والدراسة في كندا

 

مميزات السفر والدراسة في كندا 



الدراسة في الخارج هي من أهم الاختيارات التي يفعلها الطالب وتحديداً من أفضل الأماكن للدراسة بالخارج هي كندا  حيث تعتبر كندا أحد أفضل الدول في العالم والتي يمكنك السفر إليها والدراسة بها، فلك أن تتخيل أن كندا تحتل المركز الأول عالمياً من حيث جودة الحياة للمواطنين المقيمين بها وذلك وفقاً لإحصاءات عام 2018، وبالتالي فإن الدراسة في كندا تمنحك فرصة كبيرة جداً للتعلم والحصول على درجة علمية محترمة على أيدي مجموعة من أفضل الأكاديميين والأساتذة في العالم.

 

لذا في هذا المقال نستعرض لك مميزات السفر والدراسة في كندا لذا تابع معي .

 

مميزات الدراسة في كندا


جامعات معترف بها عالمياً 


وجود عدد من أقوى الجامعات عالميًا مثل جامعة تورونتو، جامعة كولومبيا البريطانية، جامعة McGill وجامعة مونتريال، حيث تقدّم هذه الجامعات برامج أكاديمية مختلفة وبتكاليف مناسبة مقارنة بمستوى التعليم فيها.

 

تكلفة مالية في متناول اليد

 

تعد رسوم الدراسة بكندا أرخص إلى حد ما مقارنة بوجهات التعليم العالي الأخرى بالعالم. وعند النظر لمكاسب ومميزات الدراسة بكندا، مع الأخذ في الاعتبار فرص العمل الرائعة المتاحة سواء بدوام جزئي أو كامل، فإنها تعتبر خياراً ممتازاً للطلاب الدوليين. ويمكن للطلاب المؤهلين أيضاً التقدم بطلب للحصول على منح دراسية لخفض النفقات التعليمية.

 

سوف تحصل على ترحيب كبير في كندا


من أكثر الصفات التي يتميز بها السكان الكنديون صفات مثل “warm and friendly”، وبالتالي عند قدومك إلى كندا سوف تقابل بترحاب كبير من قبل السكان الكنديون والذي يعد جزء راسخ في الثقافة الكندية، وفيما يخص جانب الأمان في كندا فهي تعتبر واحدة من أكثر الدول أماناً في العالم وهذا قد يشير بشكل كبير إلى المستوى الأخلاقي الجيد للسكان ولا سيما في التعامل مع الطلاب الدوليين القادمين بهدف الدراسة في كندا.

 

مستوى المعيشة 

 

تصنف كندا باستمرار كواحدة من أكثر دول العالم أماناً. وبصفتك طالب دولي، ستتمتع بالحقوق ذاتها للمواطن. وتمتاز الحياة في كندا أيضاً بجودتها الرائعة من حيث توفر الخدمات الأساسية، مثل توفر المياه النظيفة، ونقاء البيئة، وعدم وجود ازدحام سكاني، وما إلى ذلك من جوانب حياتية أخرى مثل الحصول على رعاية صحية راقية، والاستفادة من بنية تحتية جامعية وعامة ذات مستوى عالي.

 

يمكنك العمل لكسب المال أثناء دراستك

 

بالإضافة لنظام التعلم التعاوني، يُسمح للطلاب بالعمل بدوام جزئي لمدة 20 ساعة أسبوعياً في الحرم الجامعي أو خارجه. يمكنهم أيضًا التقدم للحصول على تصريح عمل بعد التخرج لمدة تصل لـ 3 سنوات اعتمادًا على مدة برنامجهم الدراسي.

 

الخدمات الكثيرة التي توفرها الدولة للطلاب


أحد أكثر المميزات التي قد تشكل فارق كبير بالنسبة لأي طالب يرغب في الدراسة داخل كندا هي المميزات والخدمات الكثيرة التي توفرها الدولة للطلاب وبالأخص الطلاب الأجانب، وأهم هذه المميزات هي خدمة الرعاية الصحية المجانية المتاحة داخل كندا والتي تميزها بشكل كبير عن غيرها من الكثير من دول أوروبا أو الولايات المتحدة.

 

يمكنك الاستقرار بعد سنين الدراسة


إمكانية الهجرة والاستقرار في كندا بعد انتهاء فترة الدراسة، وذلك من خلال نظام الدخول السريع المعروف باللغة الإنجليزية بـ "Express Entry" والذي يتيح للطلاّب والمهنيين الذين يملكون المهارات اللازمة فرصة التقديم للحصول على إقامة دائمة في كندا.

 

سوف تحصل على خبرة كبيرة


في كندا تنتظرك مغامرات وتجارب كثيرة خلال الفترة التي ستقضيها هناك، ولعل هذا من أكبر المميزات التي ستحصل عليها خلال هذه الفترة وهو الخبرة والثقافة التي ستكتسبها من خلال طريقة الحياة داخل كندا والتنوع الكبير في السكان والتنوع الجغرافي الكبير في داخل كندا.

 

 

واخيراً فإن السفر والدراسة في كندا من أفضل الاختيارات بالنسبة لك لأن جامعتها من أفضل الجامعات المعترف بها دولياً .

 

يمكنك ايضاً قراءة هذا المقال من هنا .

 


تعليقات