القائمة الرئيسية

الصفحات

9 نصائح لتعلم اللغة الانجليزية بسهولة

 

9 نصائح لتعلم اللغة الانجليزية بسهولة



يشعر بعض الأشخاص بالرهبة عند التحدث باللغة الانجليزية كما أن بعض الناس يعانون من عدم التركيز عند تعلم اللغة الانجليزية كما أن معظم متحدثي اللغة الانجليزية قد يعانون من كثرة المهارات وعدم تنظيم الوقت بينهم لذا في هذا المقال سأخبرك بأهم النصائح لمتعلمي اللغة الانجليزية .

 

التعلم بشكل يومي وممارسة اللغة بانتظام


تبدو هذه الفكرة بسيطة للغاية ولكن اتباعها والالتزام بها أمر ضروري لإتقان اللغة الإنجليزية. فالتكرار هو الطريقة التي يعمل بها دماغنا لتخزين المعلومات مثل المفردات والقواعد التي نتعلمها، فمثلاً في ذاكرتنا طويلة الأمد نحتاج إلى تكرار المعلومات التي نود حفظها عدة مرات، وعادة ما يرتكب الكثير من الأشخاص خطأ فادح في أخذ فترات راحة طويلة أثناء عملية التكرار.

 

من المعتاد الذهاب إلى معهد لتعلم اللغة أو متابعة دروس اللغة الإنجليزية على الانترنت مرة أو مرتين في الأسبوع. ولكن نظام الحياة المزدحمة قد لا يتيح لنا الدراسة بشكل اكبر، فإذا كنت تدرس مرة واحدة في الأسبوع فمن المحتمل أن تنسى معظم ما قد تعلمته في الدرس الأول عندما يحين موعد الدرس التالي. الهدف هنا ليس قضاء ساعات طويلة من الدراسة بل يكفي بضع دقائق في اليوم فقط، فعلى سبيل المثال، يمكنك الذهاب أو متابعة فصل دراسي طويل في أحد الأيام، وأداء واجبك في اليوم التالي، ومن ثم مشاهدة فيديو قصير على YouTube، أو القيام باختبارات لمراجعة المفردات التي تعلمتها

 

قراءة الكتب / الصحف الإنجليزية

 

القراءة طريقة رائعة لممارسة اللغة الإنجليزية في وقتك الخاص. يمكنك أن تأخذ كلمة واحدة في كل مرة وفقًا لسرعتك الخاصة ، دون أن يحدق معلمك من فوق كتفك. إذا كنت تدرس من مستوى مبتدئ إلى متوسط ​​، فاختر كتابًا للأطفال حيث تكون اللغة أسهل من كتاب الكبار.

 

الصحف أيضا تستحق القراءة. لا يمكنك تحسين لغتك الإنجليزية فحسب ، بل ستتعرف على الأحداث المحلية والوطنية ، والتي يمكن أن تكون مفيدة عند التواصل مع المتحدثين الأصليين. ربما تكون الصحف والمجلات المجانية ، وكذلك الصحف ذات النمط التابلويد والتي تستخدم لغة أساسية أكثر ، أفضل لمتحدثي المستوى المنخفض.

 

تسمية الأشياء في منزلك

 

هذه طريقة سريعة ورخيصة لتحسين معرفتك بمفردات العناصر اليومية في منزلك. كل ما عليك فعله هو شراء حزمة من الملصقات ثم كتابة اسم العناصر الموجودة في منزلك عليها ، مثل الهاتف والنافذة والمرايا وما إلى ذلك. في كل مرة تستخدم فيها هذه العناصر ، ستقرأ الكلمة وتدمجها في ذاكرة. هذا شيء عظيم للمتعلمين ذوي المستوى المنخفض.

 

ابدأ بمحاولة التحدث باللغة الإنجليزية 


قد تعتقد أنها مهمة شاقة إذا لم يكن مستواك متقدماً بما فيه الكفاية، ولكن من المهم أن تبدأ بمحاولة التحدث باللغة الإنجليزية بمجرد بدء التعلم، بالطبع ستكون محادثاتك الأولى بسيطة، كإلقاء التحية وتقديم نفسك والتحدث عن الطقس والخ.. ولكن كلما بدأت بمحاولة التحدث بالإنجليزية منذ بداية تعلمك كلما كان ذلك أفضل.

 

فتعلم اللغات الأجنبية بشكل عام لايقتصر فقط على حل كل الوظائف والتمارين المطلوبة منك بشكل صحيح، لأنه سوف تبقى هناك مشكلة سوف تواجهك عندما يكون عليك التحدث باللغة التي تتعلمها وخاصة عندما تستخدمها في الحياة اليومية. ولتجنب ذلك، عليك البدء بالتحدث باللغة الإنجليزية فوراً،  ولحسن الحظ يمكنك العثور على اشخاص يتحدثون اللغة الإنجليزية عن طريق الإنترنت بكل سهولة، ففي مواقع تبادل اللغات مثل تلك المذكورة في الفقرة السابقة يمكنك مقابلة مئات الأشخاص من جميع أنحاء العالم الذين يمكنهم التحدث باللغة الإنجليزية معك، حيث تستطيع التحدث معهم وتطوير لغتك بشكل سريع.

 

استمع إلى الموسيقى الانجليزية

 

يعد الاستماع إلى الموسيقى طريقة أخرى رائعة وممتعة لتحسين فهمك للغة الانجليزية ، هناك عدد لا حصر له من الموسيقى المتاحة للاختيار من بينها ، مع توفر معظم المقاطع الصوتية بسهولة على الإنترنت.

 

يمكنك الاستماع إلى أغنية في اليوم وقراءة كلمات الأغاني معها. إذا صادفت أي لغة لا تفهمها ، فابحث عنها. إذا كنت في مستوى منخفض ، فربما تختار بعض الموسيقى الشعبية أو الريفية أو الصوتية الأبطأ ، والتي غالبًا ما تحتوي على كلمات أبطأ وأسهل في الفهم.

 

بمجرد أن تشعر بثقة أكبر ، يمكنك الذهاب إلى بعض موسيقى الراب ، والتي تكون عمومًا أسرع كثيرًا وأصعب في الفهم.

 

أطرح العديد من الأسئلة


قد يكون الفضول سبب في مقتل القطة و لكنه أيضا يدفع متعلم اللغة إلى التحدث بطلاقة ، حيث تتعلم اللغة الانجليزية، سوف تحصل على جبل من الأسئلة. لا تستسلم لشكوكك – لتكن فضوليا و قم بحلها! إذا التحقت بدورة دراسية، اطرح على معلمك (ما سبب تواجدهم هناك و بعد كل شيء) ولكن إن كنت تتعلم بنفسك، لا تقلق، اعثر على الاجابات في المدونات او مواقع اللغات و اسأل المتعلمين الآخرين أو من خلال القراءة في المنتديات. ستكون سعيداً إن فعلت ذلك.

 

احصل على قاموس جيد

 

القاموس هو أفضل صديق لك أثناء تعلم اللغة الإنجليزية. ومع ذلك ، احذر من أن الكثير من القواميس بها العديد من الأخطاء والترجمات الخاطئة. قم ببعض البحث وأنفق القليل من المال الإضافي على أفضل قاموس يمكنك العثور عليه.

 

يجدر أيضًا أن نأخذ في الاعتبار أن عددًا من المترجمين عبر الإنترنت والقواميس الإلكترونية على الهواتف الذكية يمكن أن يكون ضعيفًا للغاية. سيجد المعلمون أنه من الواضح جدًا إذا قمت ببساطة بوضع شيء ما من خلال مترجم - عادة ما يتم ترجمته حرفيًا ولا يعمل دائمًا.

 

استمتع في التعلم


تعلم اللغة الإنجليزية عملية جادة، ولكن لا تأخذها على محمل الجد بشكل مبالغ فيه فتفقد متعة التعلم، فمن المهم الاستمتاع بذلك والحصول على بعض المرح اثناء التعلم. فمثلاً يمكنك قراءة بعض النكات أو الاستماع إلى الموسيقى، أو اختيار الموضوعات التي أنت مهتم بها، ومن ثم قم بإجراء محادثات مع الأشخاص الذين يشاركونك نفس اهتماماتك باللغة الانكليزية.

 

إن تعلم اللغات هو أكثر بكثير من مجرد تعلم مجموعة من المفردات أو تعلم قواعد اللغات، إنما هو نافذة تستطيع من خلالها التعرف على العالم أجمع باختلاف تاريخه وثقافاته وحضاراته، لذلك فإن تعلم اللغة الإنجليزية قد يكون أكثر متعة مما تتخيل إذا أردت وعملت على ذلك.

 

اخيراً مشاهدة التلفزيون والأفلام باللغة الإنجليزية

 

لا تنتج بريطانيا والولايات المتحدة بعضًا من أفضل البرامج التلفزيونية والأفلام في العالم فحسب ، بل يمكنك تعلم اللغة الإنجليزية أثناء مشاهدتها. إذا كنت لا تزال تتعامل مع اللغة على أي مستوى (من المبتدئين إلى المستوى الأعلى من المتوسط) ، فيجدر بك وضع الترجمة الإنجليزية حتى تتمكن من القراءة والاستماع في نفس الوقت.

 

يمكنك أيضًا الاستماع إلى محطات الراديو الإنجليزية والعثور على الكثير من مصادر الاستماع على الإنترنت. هناك فكرة أخرى تتمثل في وضع ترجمات باللغة الإنجليزية على الأفلام أو البرامج التلفزيونية من بلدك حتى تتمكن من القراءة معها باللغة الإنجليزية وإجراء الترجمات كما تذهب.

 

كانت تلك أهم 9 نصائح لتعلم اللغة الانجليزية يمكنك تطبيقها والانبهار بالنتيجة .

 

يمكنك ايضاً قراءة هذا المقال من هنا .

 


تعليقات