القائمة الرئيسية

الصفحات

 

6 فرص للتطوع من المنزل 


اذا كنت تدرس او تعمل بدوام جزئي وتريد تغيير مستقبلك الوظيفي وتبجث عن العمل التطوعي ، او لربما تعانى من زيادة وقت الفراغ وتريد ان تشغله بشئ نافع وتريد التدرب على مهارة لا تمتلكها بالعمل التطوعي ، فلا تحتاج للنزول لأرض الواقع وممارسة العمل التطوعي بالشوارع ، فقط ستحتاج الى جهاز كمبيوتر واتصال دائم بالانترنت لكي تفعل ذلك .

 

وفي هذا المقال نستعرض لك فرص للتطوع من المنزل لذا تابع معي .

 

التطوع أونلاين في التنفيذ المحسن لخدمة Google Analytics تحليلات جوجل لحسابات الأمم المتحدة

تقدم الأمم المتحدة فرصة تطوع للشباب لتحسين خدمة تحليلات جوجل الخاص بالأمم المتحدة، سيساعد المتطوع عبر الإنترنت وحدة الشراكات والسياسات والاتصالات في صندوق الأمم المتحدة لتحسين نظام Google Analytics للتتبع.

 

شروط التقديم للتطوع

يجب أن يكون المتطوع: مستخدمًا جيدًا خدمة Google Analytics.

إجادة اللغة الإنجليزية.

خبرة في إعداد التقارير.

 

تعرّف على المزيد من خلال هذا الرابط 

 

مؤسسة سميثسونيان

اذا كنت من اصحاب المهارة في التدقيق الاملائي و ما يوازيه، او كنت تريد الدخول في ذلك المجال و تحتاج مادة للتدريب فهذا الموقع هو ما يحقق مرادك.

 

يتيح لك ذلك الموقع اعادة كتابة بعض المستندات او الكتب القديمة في حال كنت مُبتدِئ ، اما اذا كانت لديك الخبرة الكافية يمكنك العمل علي مراجعة ما قام باتمامه الاخرون.

 

أما اذا كنت من العاملين بكتابة المحتوي فيتيح لك هذا الموقع ايضا المساعدة في التعديل علي المقالات الخاصة بمجالات تلك المؤسسة علي موقع وكيبيديا لتصبح اكثر دقة و حداثة و يمكنك ايضاً كتابة مقالات جديدة عن المواضيع المطلوبة .

 

للإشتراك في العمل التطوعي في مؤسسة سميثسونيان أضغط هنا.

 

التطوع لترجمة القصص الإخبارية ومحتوى الموقع الإلكتروني من الإنجليزية إلى العربية مع الأمم المتحدة عبر الإنترنت

فتح منظمة الأمم المتحدة أبوابها للتطوع من على بعد لترجمة القصص الإخبارية والمحتوى الخاص بها على شبكة الإنترنت وذلك في إطار سعيها لمساعدة البلدان في وضع جدول أعمال وصنع القرارات بهدف مواجهة تحدياتها الاقتصادية والاجتماعية والبيئية.

 

تركز عملية الترجمة على الموضوعات الخاصة بعمل إدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية التابعة للأمم المتحدة في مجالات مثل التنمية المستدامة والحد من الفقر والقضايا السكانية والتحليل الاقتصادي والبيانات التجارية ورصد أهداف التنمية المستدامة والتي تهدف إبراز الدور الذي تقوم به إدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية التابعة للأمم المتحدة من خلال إتاحة هذه المعلومات باللغة العربية.

 

شروط التطوع

أن يكون المتقدم ناطقًا باللغة العربية كلغة الأم

كفاءة عالية في اللغة الإنجليزية

يجب أن يتمتع المتطوع بالكتابة وأن يكون دقيقا ودقيقا ومرنا.

لديه خبرة جيدة في الترجمة المهنية.

 

تعرف على المزيد من خلال هذا الرابط

 

مؤسسة مترجمون بلا حدود

اذا كنت تتقن اكثر من لغة او اذا كنت من محترفي الترجمة ،يتيح ذلك الموقع عرض فرص متنوعة للتطوع في ترجمة مختلف المستندات او المقالات من مختلف اللغات، فيمكنك بسهولة الاختيار من بينها ما يناسبك

فما عليك الا التسجيل في الموقع و اختيار اللغة او اللغات اللتي تتقنها و تصفح الفرص المختلفة و البدء في استثمار مهارتك ووقتك في مساعدة الاخر.

 

للإشتراك معهم بأمكانك الدخول من هذا الرابط 

 

التطوع من المنزل من خلال تطبيق كن عيني

اذا كنت تتمتع بنعمة البصر، فيمكن استخدامها لمساعدة اخرين قد لا يتمتعوا بذلك.يتيح ذلك الموقع عن طريق التطبيق الخاص به علي المحمول امكانية تلقيك لتنبيهات حال احتاج أحدهم من ضعاف النظر بعض المساعدة من شخص قوي النظر.

 

كما يتيح ايضا امكانية التطوع لترجمة التطبيق الخاص بهم للغات المختلفة ليساعد شريحة اكبر من الناس.

 

او يمكنك المساعدة بمشاركة ذلك الموقع او التطبيق مع اصدقائك ليتمكن من الوصول لعدد اكبر ممن قد يساعدهم من خلال هذا الرابط

 

التطوع من المنزل عن طريق مشروع جوتنبرج

ذلك الموقع  هو الاخر يتيح لك التطوع في مجال التدقيق الاملائي و تحرير و تصحيح المنشورات، كما يتميز انه يتيح لك مثل برنامج تدريبي في البداية  يحتوي علي عدة اختبارات حيث يطلب نسخ جزء من صفحة ما و يظهر لك الاخطاء اللتي وقعت بها الواحد تلو الاخر و لا تتمكن من اجتياز الاختبار الا بعد تصحيح جميع الاخطاء ليساعدك علي التعلم و التجربة قبل البدء في ذلك العمل بالفعل .

كما يعطيك تعليمات ارشادية  في حال كنت مبتدئ  ليساعدك علي فهم المطلوب و كيفية تنفيذه.

 

الرابط للإنضمام لهم من هنا.

 

 

يمكنك ايضاً قراءة هذا المقال من هنا .


تعليقات