القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل المواقع العربية لكتابة المقالات

 

أفضل المواقع العربية لكتابة المقالات



اذا كنت تود احتراف مجال كتابة المقالات فأنت في المكان الصحيح ، ففي هذا المقال سأخبرك بأفضل المواقع العربية لكتابة المقالات والربح منها .

 

في البداية قبل أن نبدأ يجب أن تعلم أن الكتابة قبل أن تكون موهبة فهي مهارة ليس من الصعب تعلمها .

وكتابة المقالات أمر اذا أتقنته حتى لو في مجال واحد مثل التسويق أو الطب او العلوم فيمكنك بعد أن تتقن تلك المهارة أن تربح منها وتمارسها بشكل احترافي في موقع من المواقع التي سنذكرها لتصبح عملك الحر .

 

ما هي أفضل المواقع العربية للربح من كتابة المقالات ؟

خمسات

خمسات هو موقع للربح من كتابة المقالات باللغة العربية أو الأجنبية، حيث يجب عليك عمل حساب شخصي خاص بك، وبعدها تقوم بتعبئة حسابك بالسيرة الذاتية والإنجازات والخبرات الخاصة بك والتي عملت فيها مسبقاً للحصول على فرص أكبر لشراء خدمتك في مجال كتابة المقالات. يمكنك الاستفادة من الموقع في عرض أي خدمات أو مهارات تمتلكها. يبدأ سعر الخدمة من 5 دولارات وما فوق.

 

بعد أن تحدد عدد الكلمات والمجالات التي تستطيع الكتابة فيها، والسعر الذي ترغب في الحصول عليه مقابل عدد الكلمات التي ستكتبها للعميل، يتوجب عليك الانتظار أو الترويج لملفك الشخصي للحصول على عملاء من خلال مواقع التواصل الاجتماعي أو حتى الحملات الإعلانية.

 

مستقل

مستقل هو موقع عربي تستطيع من خلاله الربح من كتابة المقالات عبر عرض ملفك الشخصي على العملاء وهم في الحقيقة زوار الموقع ويأتون في الغالب للبحث عن خدمات لشرائها. ستحتاج إلى تعبئة ملفك الشخصي بالمعلومات القيمة والجذابة والحقيقية لجلب العملاء إليك لشراء خدمتك في الكتابة.

 

فكرة الموقع مشابهة نوعا ما لباقي مواقع بيع الخدمات المشهورة. بعد التسجيل في الموقع وتعبئة ملفك الشخصي، أذهب إلى قسم الكتابة، ستجد مجموعة من العملاء يطلبون كتاب لكتابة أشياء خاصة، قم بتقديم عرضك بالسعر المناسب والوقت الذي يمكنك إنجاز المشروع فيه.

 

موقع ثقفنى

وقع ثقفني، احد مواقع العربية التي تعمل بنظام مشاركة أرباح جوجل ادسنس (google adsense)، حيث يحصل الكاتب على نسبة 85% من الأرباح ويحصل على الموقع على 15%.

 
شروط الربح من كتابة المقالات في موقع ثقفني


بدايةً سيتم اختبار مستواك في الكتابة ومعرفتك لقواعد السيو، قبل الموافقة على الكتابة لديهم.

يجب أن يكون لديك حساب ادسنس عادي وليس مستضاف (في حال تمت الموافقة عليك، سيتواصلو معك لتأمين حساب).

يجب أن تكون المقالات التي تقدمها حصرية وغير منسوخة وأي خطأ سيعرضك للحظر من قبل الموقع.

ممنوع الضغط على الإعانات في الموقع.

يتم إرسال الأرباح عن طريق (فودافون كاش أو البريد المصري أو بنك مصر)، في نهاية كل شهر.

 

موقع كلامكو

هو عبارة عن منصة للمدونين العرب، تم إنشاءها من طرف شباب مصريين بهدف خلق فرص عمل للشباب العاطل عن العمل لربح المال من الكتابة، و لإغناء المحتوى العربي على الإنترنت.

 

حيث يعتبر موقع كلامكو من أشهر المواقع العربية لربح المال عن طريق كتابة المقالات، و هو متاح لكافة كتاب العرب من جميع الجنسيات.

 

يتميز الموقع بإمكانية الكتابة في مجالات متعددة، بالإضافة إلى أن عدد زوار الموقع مرتفع مما يزيد من نسبة مشاهدة مقالك.

 

يحظى هذا الموقع بسمعة طيبة بين مستخدمي الإنترنت ومنصات التواصل الإجتماعي في مجال كتابة المقالات والتدوينات، وهو من أهم مواقع الربح من كتابة القصص بالعربية بالإضافة إلى المقالات، كما أنه يمتاز بسرعة وسهولة التسجيل والعمل عليه.

 

موقع استكتب

استكتب، من المنصات العربية للربح من العمل المستقل (فري لانسر) المهتمة والمتخصصة في كتابة المحتوى والربح من الإنترنت من خلال كتابة المقالات. حيث تعتبر صلة وصل ما بين المستقلين الراغبين بالبحث عن فرص عمل وأصحاب المواقع أو الشركات أو الأفراد الباحثين عن كتاب. عليك التسجيل بالموقع ومن ثم تقديم الخدمة الخاصة بك، سيأخذ الموقع نسبة 20% من الاعمال المنجزة والحد الأدنى للسحب هو 20$.

 

موقع بيكسلز سيو

وهو من المواقع المفضلة للربح عن طريق كتابة المقالات والتدوينات العربية، كما أنه سهل التشغيل والتعامل معه.

وما يميز موقع بيكسلز سيو عن غيره من المواقع بأنه يدعم خدمة الترجمة والتدقيق اللغوي على المقالات، كما أنه يعمل على تصحيح الأخطاء اللغوية بشكل تلقائي، وبالتالي فإن التسجيل في هذا الموقع يساعد على تحقيق الكثير من الأرباح والجوائز النقدية والعينية عن طريق كتابة المدونات.

 

الموقع يضم عدد كبير من كتاب المحتوي العربي، ولا توجد أي أراء سلبية تدل علي عدم مصداقيته حتي وقتنا هذا. لقبولك في الموقع يتطلب أن تكون لديك خبرة في مجال الكتابة و السيو. أما الارباح فهي مرتبطة بعدد الخدمات المنجزة.

 

شروط الربح من كتابة المقالات في بكسلز سيو

 

يجب أن تملك خبرة جيدة في مجال الكتابة والسيو قبل التقديم لديهم.

العمل سيكون قائم على نظام الطلب (مثل نظام العمل الحر).

لن يكون هناك عمل ثابت أو دائم، والمطلوب هو الالتزام بمواعيد التسليم المحددة.

الأرباح ستعتمد على كمية الطلبات التي تتلقاها.

هناك عدة طرق لتحويل الأرباح ومنها للمقيمين داخل مصر (البريد المصري أو فودافون كاش). بالنسبة للمقيمين خارج مصر، هناك ( باي بال ، وبايونير، ويسترن يونيون).

 

موقع فهرس

شبكة فهرس من المواقع العربية الرائدة والمميزة في كتابة المحتوى. يمكنك من خلالها تحقيق حلمك في الربح من كتابة المقالات باللغة العربية.

 

موقع فهرس هو موقع شامل يحوي تصنيفات وأقسام عديدة من (الطب والرياضة والصحة والجمال والأخبار والتقنية والمشاهير والتاريخ والسياحة) وغيرها الكثير.

 

ما يميز موقع فهرس عن غيره من المواقع هو نظام (خدمة أرباحي) الذي يقدمه. أنت هنا لن تربح المال لمرة واحدة فقط بل ستربح بشكل مستمر ودائم.

 

سوف تربح المال أول مرة بناءًا على عدد الكلمات التي كتبتها، ومن ثم ستربح المال بناءٌ على الزيارات التي تحققها مقالاتك.

 

موقع رقيم

رقيم عبارة عن منصة تواصل اجتماعي عربية ومنصة تدوين تقدم لك فرصة الربح من كتابة المقالات والعمل من المنزل.

 

يمكنك التسجيل في رقيم، والبدء في الكتابة على المنصة بمختلف المواضيع التي تفضلها، ومشاركة كتابتك في مختلف منصات التواصل.

 

يقوم مبدأ الأرباح في رقيم على ما يسمى الرقمات، والرقمات هي ما تحصل عليه جراء كتابتك على الموقع. حيث ستحصل على رقمات بناءًا على عدد مشاركاتك وعلى عدد الإعجابات والمشاهدات والتعليقات لمنشوراتك.

 

كذلك تحصل على المال جراء مشاهدة الإعلانات الموجودة على رقيم أو الضغط عليها.

 

ماذا تستفيد من الرقمات؟

 

يمكنك شراء الكتب الخاصة المقدمة من منصة رقيم.

الاشتراك بالدورات المقدمة من المنصة.

تحويل هذه الرقمات إلى مال وتحويلها عن طريق باي بال.

في النهاية يجب أن تعلم أن البدء في العمل والربح من أياً من تلك المواقع يستلزم أن يكون لديك المهارة الكافية لكتابة المقالات والتدرب بنفسك وتطوير مهارات الكتابة لديك قبل التقديم .

 

يمكنك ايضاً قراءة هذا المقال من هنا .


تعليقات