القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 10 مواقع الكترونية تزيد من ذكائك

 

أفضل 10 مواقع الكترونية تزيد من ذكائك 



مع انتشار الهواتف الذكية واللاب توب وغيرهم أصبحنا نحن أقل ذكاءاً من تلك الآلات ، وصارت هي من تتحكم بنا وتخبرنا بكل شئ عن العالم .

 

لذا في هذا المقال سأخبرك بأفضل مواقع الكترونية تزيد من ذكاءك في الحياة وتزيد من فطنتك في التعامل مع من حولك لذا تابع معي .

 

موقع duolingo

 Duolingo هو نسخة مجانية من Rosetta-Stone تقدّم نفس النتائج: تعليمك لغة أخرى. يمكن أن يكون الاستخدام المُنتظم للموقع هو التحدث والكتابة باللغات الإسبانية والإنجليزية والألمانية والفرنسية والبرتغالية والإيطالية في غضون أشهر اعتمادًا على الاجتهاد الذي تضعه فيه. نأمل أن تتاح المزيد من اللغات قريبًا.

 

موقع investopedia

ولدت Investopedia لتقديم مدونة الأخبار التي تجعل من السهل على فهم الأسواق المالية وفهمها. هناك الكثير من الموارد مثل البرامج التعليمية ومقاطع الفيديو التي ستساعدك على مواكبة عالم المال المتغير باستمرار ، وستبقيك القصص الإخبارية في العودة لمزيد من المعلومات.

 

موقع khan academy

تهدف أكاديمية خان إلى توفير التعليم على المستوى الجامعي لمن يريد ذلك. فهي توفّر موارد للتعلم إلى حد كبير لكلِّ موضُوع، بما في ذلك الرياضيات والعلوم والتاريخ والمزيد. كما تتعلم، سيقيّم النظام الأساسي تقدمك ويساعدُك على قياس ما تعلمته.

 

موقع do it yourself

افعلها بنفسك .. هو موقع أمريكي قد تم تطويره سنة 2008 حيث انه قد بدأ بتصوير بعض الدروس لكيفية إصلاح الأغراض المنزلية دون الحاجة لتكلفة إصلاحها في أماكن أخرى، وبعد أن حقق ذلك نجاحا واسعا ولاقى استحساناً من قبل المشاهدين أصبح من بين أكثر 10 موقع زيارة في أمريكا لسنة 2010 لهذا أنصحك باستخدامه.

 

موقع Spreeder

كثير من الناس قد يعاني من مشكلة في التهجئة فبالرغم من بلوغ مراحل متقدمة في التعليم إلا أن بعض الناس يظل لديهم هذه المشكلة، فحسب دراسات عديدة تم التأكد من أن هذه المشكلة ناتجة عن نقص في الجانب التعليمي في المخ، فهذا الموقع سيغنيك عن زيارة الطبيب فكل ما عليك هو وضع السماعات و استخدام المايكروفون ثم تبدأ بقراءة كل النصوص التي تعرض أمامك و ستلاحظ أن نسبة التهجئة تتحسن عندك يوما بعد يوم.

 

موقع Thesaurus

نجد كثيراً على الإنترنت وخصوصاً في المحتوى العربي عدداً كبيراً من البرامج التي تنقل من المحتوى الأجنبي، فمعظم البرامج الوثائقية الخاصة بألعاب العقل هي التي يتم طرحها في هذا الموقع مع شرح استخدامها بطريقة مبسطة بالإضافة إلى أنه يشرح الكثير من تجارب الحياة التي نمر بها مما يجعلك تتعلم الكثير قبل خوض التجربة.

 

موقع lumosity

 Lumosity مورداً موثوقاً بالنّسبة لي وعدد لا يحصى من الآخرين. باستخدام جدول يومي للألعاب، تم تصميم Lumosity حرفيًا لجعلك أكثر ذكاءً. أثناء تقدمك، يستنتج البرنامج نقاط القوة والضّعف لديك (مثل مهارات الذاكرة أو الرياضيات) ويعينك على الألعاب وفقًا لذلك

 

موقع ted

لسنوات، استفاد الناس من محادثات TED التي توفر رؤى مجانية من أذكى الناس في العالم. توفِّر TED القيم ونمو التعلم في شكل محادثات، ولكن بدون تكاليف باهظة ونفقات سفر، من خلال تزويد الزّوار بأطنان من محاضرات الفيديو المجانية.

 

موقع onelook

لا يعدّ العثور على قاموس رائع مهمّة صعبة في عالمٍ مليء بمحركات البحث، ولكن قد يكون من الصَّعب تحديد الكلمات والعبارات الأكثر تعقيدًا التي لا تحاول معظم القواميس (بالإضافة إلى UrbanDictionary) تحديدها. باستخدام OneLook، يمكنك العثور على تعريفات متعددة من العديد من القواميس في مكانٍ واحد، حتى إذا كنت تبحث عن عبارة غامضة أو محددة جدًا بالنسبة إلى القواميس العادية لمساعدتك.

 

موقع couchsurfing

يتيح لك Couchsurfing التواصل مع المسافرين في جميع أنحاءِ العالم وهو المورد النهائي لتجربة الثقافات الأخرى. ببساطة، يمكنك استخدام الشبكة الاجتماعية لمقابلة السُّكان المحليين في مجتمع جديد تزوره، مما يتيح لك الفرصة لتجربة تجارب وذكريات جديدة مع أشخاص رائعين من جميع أنحاء العالم.

 

واخيراً بتلك ال 10 مواقع يمكنك زيادة ذكائك وتطوير نفسك والاستفادة من الانترنت .

 

يمكنك ايضاً قراءة هذا المقال من هنا .


تعليقات