قد يعجبك

تشغيل الآيفون على التلفاز

 

تشغيل الآيفون على التلفاز

صباح او مساء الخير حسب الوقت اللي هتشوفوا فيه المقال 🥀🥀🌼

هنتكلم النهاردة عن  تشغيل الآيفون على التلفزيون سلكيًا وعن تشغيل الآيفون على التلفزيون لا سلكيًا و تشغيل الآيفون على تلفاز أبل (Apple TV) و تشغيل الآيفون على تلفاز أبل لا سلكيًا (Apple TV) وتشغيل الآيفون على تلفاز أبل سلكيًا (Apple TV)

تشغيل الآيفون على التلفزيون سلكيًا 

ما هو نوع الكيبل المستخدم في تشغيل الآيفون على التلفزيون؟ يتيح الآيفون خدمة تشغيله على التلفزيون سلكيًا، إذ يتطلب استخدام كيبل مناسب لنمط الإدخال على التلفزيون، ولتشغيل الآيفون على التلفزيون سلكيًا يُمكن اتباع 

الخطوات الآتية: 

توصيل المحول بكيبل HDMI (أو VGA)، وهذا إذا كانت الشاشة قديمة بدون إدخال HDMI، فإن Apple تتيح استعمال محول Lightning إلى VGA. توصيل الكيبل بمدخل التلفزيون في المكان المخصص له. 
توصيل المحول بمنفذ Lightning لجهاز الآيفون iPhone، وتشغيل الهاتف. الدخول إلى لوحة التحكم الخاصة بالتلفزيون للتبديل إلى الإدخال الجديد واختيار جهاز الآيفون. 
اختيار المقاطع والملفات المُراد إظهارها على التلفزيون من جهاز الآيفون وبالدقة الخاصة به. 
مما سبق يتضح أنه لتشغيل هاتف الآيفون على التلفزيون سلكيًا، لا بد من توفر كيبل HDMI، ووصله بالهاتف والتلفزيون للتمكن من عرض شاشة الآيفون على التلفزيون. 

تشغيل الآيفون على التلفزيون لا سلكيًا

 ما التقنية التي يحتاجها التلفاز لتشغيل هاتف الآيفون عليه؟ لتشغيل الايفون على التلفزيون بدون كيبل يُمكن 

اتباع الخطوات الآتية:

 فتح مركز التحكم Control Center على شاشة التلفزيون. 
الضغط على زر Screen Mirroring الظاهر في خيارات لوحة التحكم، واختيار التلفاز Apple TV أو التلفزيون الذكي Smart TV والمزود بتقنية AirPlay 2 كوجهة للتشغيل. 
إدخال رمز المرور على جهاز الآيفون iPhone عند طلب رمز مرور AirPlay على شاشة التلفزيون، وسيتم عرض شاشة الايفون على التلفزيون. عند الرغبة بالرجوع إلى جهاز الآيفون iPhone، الضغط على Stop Mirroring أو زر Screen Mirroring، ثم اختيار جهاز الآيفون iPhone الخاص.
 مما سبق يتضح أنه لتشغيل هاتف الآيفون على التلفزيون لا سلكيًا، لا بد وأن يكون التلفاز ذكي ومزود بتقنية AIRPLAY 2 أو AppleTV، وإدخال كلمة المرور الخاصة بالآيفون. 
تشغيل الآيفون على تلفاز أبل (Apple TV) 

ما هي طرق تشغيل الآيفون على تلفاز أبل؟ 

يُمكن تشغيل جهاز الآيفون على تلفاز أبل (Apple TV)، سلكيًا أو لاسلكيًا بخطوات موضحة أدناه. تشغيل الآيفون على تلفاز أبل لا سلكيًا (Apple TV) يُمكن تشغيل الآيفون على تلفاز أبل (Apple TV) لا سلكيًا، وهذا ب

اتباع الخطوات التالية:

 وصل جهاز الآيفون iPhone بنفس شبكة Wi-Fi التي يتصل بها تلفاز أبل Apple TV الموجود. 
تشغيل التلفاز وعرض أيقونة Apple TV الخاصة. فتح مركز التحكم في هاتف أبل Apple، وذلك بالتمرير للأسفل من أعلى الجانب الأيمن من الشاشة، وهذه إحدى خطوات استجابة برنامج تشغيل الايفون على التلفزيون. الضغط على تبويب "Screen Mirroring" ثم اضغط على Apple TV. 
اختيار المقاطع والملفات المُراد إظهارها على التلفزيون من جهاز الآيفون وبالدقة الخاصة به، وهذا عند عرض شاشة الايفون على التلفزيون. 
تشغيل الآيفون على تلفاز أبل سلكيًا (Apple TV) يُمكن تشغيل الآيفون على تلفاز أبل (Apple TV) سلكيًا، وهذا باتباع 

الخطوات التالية:

 توصيل Apple TV عبروصلة HDMI، ومن ثم استخدام جهاز التحكم عن بُعد لتبديل الإدخال ليتطابق مع نقطة HDMI باستخدام زر AV أو Input. 
الضغط على زر القائمة في جهاز التحكم عن بعد الخاص بـ Apple TV، وعند ظهور إرشادات الإعداد على شاشة التلفزيون، اتبع خطوات الاتصال بشبكة wi-fi وإدخال معرف جهاز الآيفون الخاص. 
السحب بجهاز الآيفون لأعلى من أسفل الشاشة، أو قم بالسحب لليمين للوصول إلى لوحة التحكم الرئيسية. 
النقر فوق AirPlay Mirroring وتحديد Apple TV من القائمة الظاهرة حتى يتم عرض شاشة الايفون على التلفزيون. 
اختيار المقاطع والملفات المُراد إظهارها على التلفزيون من جهاز الآيفون وبالدقة الخاصة به. 
مما سبق يتضح أنه لتشغيل هاتف الآيفون على تلفاز أبل (Apple TV) سكليًا أو لا سلكيًا، لا بد من توفير احتياجات كل طريقة للتمكن من عرض شاشة الآيفون على التلفزيون.
اتكلمنا النهاردة عن تشغيل الآيفون على التلفزيون سلكيًا وعن تشغيل الآيفون على التلفزيون لا سلكيًا و تشغيل الآيفون على تلفاز أبل (Apple TV) و تشغيل الآيفون على تلفاز أبل لا سلكيًا (Apple TV) وتشغيل الآيفون على تلفاز أبل سلكيًا (Apple TV)
لمعرفة كيفية ادراج الاشكال في البوربوينت اضغط هنا
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -