قد يعجبك

التسويق الآمن علي الانترنت

 

التسويق الآمن علي الانترنت

صباح او مساء الخير حسب الوقت اللي هتشوفوا فيه المقال 🥀🥀🌼

هنتكلم النهاردة عن الإنترنت و نصائح لتسوق آمن عبر الإنترنت وعن مميزات الإنترنت و المعلومات والمعرفة والتعليم و الاتصالات والمشاركة وعن العنوان ورسم الخرائط ومعلومات الاتصال و وعن وسائل الترفيه الإنترنت 

الإنترنت 

هو النظام العالمي الذي يربط بين جميع الأجهزة الإلكترونية والخوادم وأجهزة الارتباط، باستخدام بروتوكولات، ويوجد عدة أنواع من شبكات الإنترنت فمنها الخاصة والعامة والأكاديمية وشبكات تجارية وحكومية، وكلها مرتبطة عبر تقنيات إلكترونية ولاسلكية وبصرية.

  يرجع أصل تأسيس شبكة الإنترنت العالمية إلى تطوير الحزم التي تم البحث والعمل عليها في البنتاغون الأمريكي في ستينيات القرن الماضي، ثم تم تطويرها وتوفيرها على نطاق واسع لتصل إلى كل جهاز إلكتروني قادر على الاتصال بالشبكة، وتم إعادة تشكل معظم وسائل الاتصال التلقائية لتواكب الإنترنت وسرعتها في نقل البيانات ,من الخدمات التي تم تطويرها التسوق عبر الإنترنت وإدارة الأعمال وغيرها، وفي هذا المقال سيتم عرض بعض النصائح لتسوق آمن عبر الإنترنت.

 الإنترنت هو النظام العالمي

 الذي يربط بين جميع الأجهزة الإلكترونية والخوادم وأجهزة الارتباط باستخدام بروتوكولات وترتبط عبر تقنيات إلكترونية ولاسلكية وبصرية. 

نصائح لتسوق آمن عبر الإنترنت

 كيف يمكن التسوق بشكل آمن عبر الإنترنت؟ أحد أكثر الخدمات المنتشرة في عالم الإنترنت هي التسوق والتجارة عبر الإنترنت، ومع تقديم هذه الخدمة الكثير من الفوائد والسرعة في التسوق إلا أنها اتاحت العديد من عمليات النصب والاحتيال، لذلك لا بد من تقديم بعض النصائح لتسوق آمن عبر الإنترنت

 ومنها:

 يجب مراجعة وقراءة التعليقات والمرجعيات ليتم فهم ما إذا كان لدى المستهلكين الآخرين الذين خاضوا تجارب بالتسوق تجربة إيجابية أو سلبية في عملية الشراء والتسوق. تفادي الروابط الإلكترونية والرسائل النصية المشكوك بها، فهي تكون في بعض الحالات محاولة من المخترقين لسرقة المعلومات والحسابات البنكية للمستخدم. عند إتمام عملية الشراء يجب استخدام طرق دفع آمنة، ومن أكثر الطرق أمانًا هي بطاقات الائتمان المتنوعة. 

عند إجراء عملية التسوق عبر الإنترنت يجب أن ينتبه المستخدم إلى أنواع المعلومات التي يتم جمعها لإكمال العملية بنجاح، فلا بد من التأكد من ملئ المعلومات المهمة فقط والتي يحتاجها البائع، وتجنب تقديم معلومات إضافية قد يستغلها المخترقون لسرقة الحسابات.

 هي التأكد من تمكين أمان الموقع، وفحص الموقع الذي يتم التسوق منه ليكون خالي من عمليات النصب والاختراق.

 مميزات الإنترنت 

ما الذي يسبب إقبالًا على استخدام شبكة الإنترنت؟ يعد الإنترنت واحدًا من الابداعات التي طورها البشر عبر السنين، حيث يقدم الكثير من الخدمات والكثير من وسائل الراحة، واليوم لا يخلو منزل أو مؤسسة من الإنترنت، بسبب الخدمات والتسهيلات التي يقدمها للمستخدمين، ومن بين أهم 

مميزات الإنترنت:

 المعلومات والمعرفة والتعليم توفر شبكة الإنترنت قاعدة بيانات ومعلومات لا نهائية من المعرفة والتعليم والمواضيع العلمية والأبحاث والنظريات، حيث تم وضع محركات بحث ضمن الشبكة للقيام بالبحث عن أي معلومة أو سؤال. 

 الاتصالات والمشاركة

 تم تطوير عدد كبير من مواقع التواصل الاجتماعي والبريد الالكتروني، التي يتم من خلالها التواصل بين البشر ومشاركة حياتهم وتفاصيل نشاطاتهم مع الآخرين، والتواصل بين أي شخصين على سطح الكوكب بسرعة كبيرة. 

العنوان ورسم الخرائط ومعلومات الاتصال

 يوفر الإنترنت الاتصال الدائم مع الأقمار الصناعية، التي توفر المعلومات حول الخرائط والطرق وكيفية التنقل بين أي نقطتين بسهولة، حيث تتمتع محركات البحث بقدرة على تحديد موقعك وللوصول إلى المعلومات المطلوبة بسهولة وسرعة. 

 وسائل الترفيه 

يوفر الإنترنت وسائل للترفيه عددها لا ينتهي ومن بينها مقاطع الفيديو والموسيقى والعديد من الألعاب المتصلة بالإنترنت. 

اتكلمنا النهاردة عن الإنترنت و نصائح لتسوق آمن عبر الإنترنت وعن مميزات الإنترنت و المعلومات والمعرفة والتعليم و الاتصالات والمشاركة وعن العنوان ورسم الخرائط ومعلومات الاتصال و وعن وسائل الترفيه الإنترنت 

لمعرفة كيفية ادراج الاشكال في البوربوينت اضغط هنــا

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -