أخر الاخبار

أنواع الريسيفر وكيفية برمجة الريسيفر

 

أنواع الريسيفر وكيفية برمجة الريسيفر

صباح او مساء الخير حسب الوقت اللي هتشوفوا فيه المقال 🥀🥀🌼

هنتكلم النهاردة عن الريسيفر و كيفية عمل الريسيفر وعن أنواع الريسيفر و كيفية برمجة الريسيفر وعن العوامل التي تؤثر على أداء الريسيفر 

الريسيفر

 الغرض من جهاز الريسيفر هو تلقّي إشارات الصوت والفيديو من عدد من المصادر ومعالجتها ثم إرسالها إلى مصادر الصوت والعروض المختلفة مثل التلفاز أو جهاز الفيديو، وقد تأتي المُدخلات من مُستقبِل الأقمار الصناعية أو الراديو أو مُشغِّلات الأقراص ومُشغِّلات بلوراي أو وحدات تحكم ألعاب الفيديو، وعادةً ما يتم تحديد اختيار مصدر الريسيفر والإعدادات مثل مستوى الصوت بواسطة وحدة تحكم عن بُعد، وقد تطور استخدام الريسيفر مع تنوع خيارات الترفية المنزلي وكذلك مع زيادة رغبات المستخدمين في الحصول على أفضل خدمة، وسيتناول هذا المقال توضيح كيفية برمجة الريسيفر.

 كيفية عمل الريسيفر 

يقوم جهاز الريسيفر بنفس الوظيفة التي يقوم بها مُكبِّر الصوت في أي نظام ستيريو بما يخدم رغبات المستخدمين في الحصول على خدمات مناسبة، ويمكن توضيح كيفية عمل الريسيفر فيما يأتي:

 يستقبل الريسيفر 

إشارات من أجهزة إدخال مختلفة مثل مُشغِّل "دي في دي" ثم يقوم بترجمة هذه الإشارات وتضخيمها لأجهزة الإخراج الخاصة بالمستخدم. يتكون الريسيفر من عدة مُكوِّنات إلكترونية مختلفة كوحدة إدخال الصوت ووحدة فك ترميز الصوت والمعروفة أيضًا باسم معالج الإشارة، بالإضافة إلى مُضخّمات القدرة الصوتية ومخرجات أجهزة التلفاز وما يماثله.

 يمكن للمستخدم اختيار مكون الإدخال الذي يريد تغذيته إلى وحدة الإخراج الخاصة به، ويقوم المُضخّم بتحديد هذه الإشارة وتضخيم مستواها قليلاً. 

يرسل جهاز الريسيفر إلى التلفاز الخاص بالمستخدم إشارات إلكترونية حين يتعلق الأمر بالفيديو ويرسل الصوت إلى وحدة فك الترميز.

 يقوم جهاز فك التشفير

 بفرز القنوات الصوتية المختلفة من إشارة الفيديو ثم يرسل المعلومات إلى مُضخّمات الصوت لكل قناة صوتية، وهذه المُضخّمات متصلة بالسّمّاعات المناسبة. تقوم وحدات فك التشفير الرقمية بمعالجة المهمة على أكمل وجه للحصول على الخدمة على نحو جيد. 

أنواع الريسيفر

 قبل توضيح كيفية برمجة الريسيفر تجدر الإشارة إلى أن أجهزة الريسيفر لا تقتصر على نوع واحد فقط بل تتنوع وتتعدد تلك الأجهزة وتتفاوت فيما بينها بما يصب في مصلحة المستخدمين في نهاية المطاف، ويمكن توضيح الكثير عن أنواع الريسيفر فيما يأتي:

 يعتقد الكثير من المستخدمين أنّ من أفضل أجهزة الريسيفر في السوق الآن هو Anthem MRX 1120 فهو يعمل من خلال أحدث معايير الصوت والفيديو ويأتي مع ميزات لاسلكية أنيقة، ورغم أنواع الريسيفر المختلفة إلا أنّ جهاز Anthem MRX 1120 من أكثر أنواع الريسيفر المميزة لجودة الصوت عالية المستوى بالإضافة إلى احتفاظه بمصدر للطاقة ضخم حيث يوفر 140 واط من الطاقة النظيفة لكل قناة. هناك المئات من أنواع أجهزة الريسيفر المتاحة ويقدم معظمها الدعم اللازم لمعايير الصوت والفيديو والألعاب والأفلام والموسيقى من أفضل أجهزة الريسيفر جهاز A / V: Anthem MRX 1120 وجهاز A / V : Onkyo TX-SR393 وجهاز A / V : Yamaha RX-A680

. أفضل جهاز ريسيفر للموسيقى هو A / V : Yamaha RX-A1080 وهو يوفر المزيد من الطاقة للقنوات الرئيسة، وهو مميز لأنه يدعم أحدث تقنيات الصوت، وهو يمنح المستخدم خيار مشاهدة مصدرين مختلفين للفيديو على شاشتين منفصلتين في وقت واحد أو اتفاق الإشارة نفسها على شاشتين في وقت واحد. 

معظم أنواع أجهزة الريسيفر

 تعمل بشكل جيد جدًا مع الأفلام والموسيقى مع زيادة الأداء جنبًا إلى جنب بالنسبة إلى الطرز المتميزة. 

يندر أن توفر أنواع الريسيفر تقنية 8K، فتلك التكنولوجيا لا تزال جديدة ومثيرة للغاية بالنسبة لمعظم الناس، والتحسينات المقيدة للنطاق الترددي مثل الإطار المعدني والدقة تتطلب أجهزة جديدة، وعلى هذا النحو لا توجد أي أجهزة استقبال A / V تجارية متاحة بحيث تدعم 8K حتى الوقت الراهن. كيفية برمجة الريسيفر لتوضيح كيفية برمجة الريسيفر تجدر الإشارة أولًا إلى سهولة استخدام الريسيفر بمختلف أنواعه فهو لا يحتاج إلى إرشادات كثيرة ليتم تشغيله من قِبل المستخدمين، فكيفية برمجة الريسيفر هي أمر شائع ومعتاد بين الكثير من المستخدمين، وغالبًا ما يتعرفون على تلك الخطوات من مواقع الإنترنت في دقائق معدودة، ويمكن توضيح كيفية برمجة الريسيفر فيما يأتي:

 أولًا 

يقوم المستخدم بتشغيل جهاز التلفاز الخاص به من خلال الضغط على صورة Power الخاصة بالتلفاز. 

ثم يتأكد من ضبط التلفاز على مدخلات شبكة Dish Network. ثم يفتح القائمة ويضغط إما على زر HOME مرتين أو على زر MENU مرة واحدة. 

ثم يختار الإعدادات من منتصف الشاشة، ثم يضغط على زر "إدخال" أو "موافق" من جهاز التحكم عن بُعد. 

ثم يقوم بتحديد جهاز التحكم عن بُعد في أعلى قائمة الخيارات على الشاشة.

 ثم يقوم بالتمرير لأسفل إلى العنوان "DEVICES" ثم يحدد"TV" أو جهاز إضافي وفقًا لما إذا كان يرغب في برمجة جهاز التحكم عن بُعد لجهاز التلفاز أو أي منتج آخر مثل مُشغِّل DVD. 

والخطوة التالية 

في كيفية برمجة الريسيفر هي أن يحدد المستخدم خيار PAIRING WIZARD بالقرب من أعلى الشاشة.

 ثم يحدد ماركة المنتج الخاص به من خلال التمرير لأسفل خلال قائمة الشركات المصنعة التي تظهر للمستخدم. ثم يختار "التالي" على الجانب الأيمن من الشاشة.

 والخطوة الأخيرة 

في كيفية برمجة الريسيفر أن يحدد المستخدم" Finished "بعد أن ينتهي من اختبار جهاز التحكم عن بُعد بمجرد العثور على الرمز الصحيح لجهاز التحكم عن بُعد، وسيؤدي تحديد Finished في أسفل الشاشة إلى إكمال عملية البرمجة، وهذه إجمالًا هي كيفية برمجة الريسيفر.

 العوامل التي تؤثر على أداء الريسيفر 

بعد توتوضيح كيفية برمجة الريسيفر تجدر الإشارة إلى أن الريسيفر كغيره من الأجهزة الإلكترونية يتأثر بعدد من العوامل التي يتفاوت جهاز عن آخر بسبب تأثير تلك العوامل، ويمكن توضيح العوامل المؤثرة في جودة الريسيفر

 فيما يأتي:

 قوة الإرسال وحجم الهوائي. تتحدد قوة جهاز الريسيفر بمدى تداخل تردداته مع الترددات المحيطة به، فقد تم تصميم جهاز الريسيفر لتعزيز الإشارات المطلوبة. 

يمكن أن يتسبب المطر وغيره من اضطرابات الطقس في إشارات مضادة لأجهزة الريسيفر.

اتكلمنا النهاردة عن الريسيفر و كيفية عمل الريسيفر وعن أنواع الريسيفر و كيفية برمجة الريسيفر وعن العوامل التي تؤثرعلى أداء الريسيفر 

لمعرفة كيفية ادراج الاشكال في البوربوينت اضغط هنــا
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-