القائمة الرئيسية

الصفحات

ازاي احذف حسابي علي الفيس بوك

 

ازاي احذف حسابي علي الفيس بوك

صباح او مساء الخير حسب الوقت اللي هتشوفوا فيه المقال 🥀🥀🌼

هنتكلم النهاردة عن الفيس بوك و خطوات حذف حساب فيس بوك وعن آثار حذف حساب فيس بوك و خطوات تعطيل حساب فيس بوك وعن أسباب حذف حساب فيس بوك

 الفيس بوك

 يُشير موقع الفيس بوك إلى أحد مواقع التواصل الاجتماعي الأمريكية على شبكة الإنترنت، ويقع مقر شركة الفيس بوك في مينلو بارك في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، وقد أُنشئ من قِبل مارك زوكيربيرغ بالإضافة إلى زملاء آخرين من طلاب جامعة هارفارد وهم إدواردو سافرين وأندرو ماكلوم ودستن وكريس هيجيز، ويُعد موقع الفيس بوك في الوقت الحالي أحد أكبر الشركات التكنولوجية الأربعة بجانب شركة أبل وأمازون وجوجل، ويتميز بتقديمه العديد من الخدمات للمستخدمين بوضوح وعلى شكل خطوات كخطوات حذف حساب فيس بوك التي يُمكن اتباعها من قبل الموقع وغيرها من الخدمات.

 خطوات حذف حساب فيس بوك

 قد يرغب البعض بحذف حساب الفيس بوك الخاص بهم، وقبل ذلك يُنصح بالدخول إلى الحساب وتحميل نسخة من المعلومات كالصور والمنشورات وذلك لأنّه وبعد الانتهاء من عملية الحذف لن يتمكن المُستخدم من استعادة هذه المعلومات، وفيما يأتي خطوات حذف حساب فيس بوك: 

الضغط على الزر الذي يُوجد في الجهة اليُمنى العليا من صفحة الفيس بوك. 

تصفّح الصفحة الجديدة للأسفل واختيار زر الإعدادات. تصفّح الصفحة الجديدة للأسفل حتى الوصول إلى خانة المعلومات الشخصية ثم الضغط على حذف الحساب والمعلومات. 

إدخال الرقم السري الخاص بالحساب ثم الضغط على زر التأكيد.

 ويمكن إلغاء عملية حذف الحساب في حالة مرور أقل من ٣٠ يوم من بدء الطلب، أما بعد مرور هذه المدة لن يتمكن المستخدم من إعادة تشغيل الحساب واستعادة المعلومات، ويُمكن إلغاء عملية حذف الحساب عن طريق تسجيل الدخول إلى الموقع خلال ثلاثين يومًا ثم الضغط على زر إلغاء الحذف.

 آثار حذف حساب فيس بوك 

عند الرغبة في تطبيق خطوات حذف حساب فيس بوك لا بُد من الاطلاع على آثار حذف الحساب؛ حيث يترتب على إتمام هذه العملية العديد من الأمور والآثار التي قد يكون من الصعب عكسها في حالة الرغبة في ذلك، وفيما يأتي ذكر لآثار حذف حساب فيس بوك:

 لن يتمكن المُستخدم من إعادة تنشيط الحساب مُطلقًا. 

سيتم حذف الحساب بالإضافة إلى الصور والمنشورات والفيديوهات وجميع الأشياء والمحتويات المتعلقة بالحساب، ولن يتمكن المُستخدم من استرجاع أيًّا منها. لن يتمكن المُستخدم من استخدام تطبيق الرسائل الخاص بالفيس بوك المعروف باسم الفيس بوك مسنجر. 

لن يتمكن المستخدم الذي حذف حسابه من استخدام موقع الفيس بوك للتمكن من تسجيل الدخول للتطبيقات الأخرى التي قد أنشئ فيها الحساب عن طريق الفيس بوك؛ كتطبيق الموسيقى سبوتيفاي أو تطبيق الانستغرام وغيرها، وقد يحتاج المستخدم للتواصل مع التطبيقات والمواقع الإلكترونية للتمكن من استعادة هذه الحسابات. 

تبقى بعض المعلومات 

كالرسائل التي تم إرسالها إلى صديق ظاهرة حتى بعد حذف الحساب، حيث إن هُناك نُسخة من هذه الرسائل لا تزال مخزنة في صندوق البريد الخاص بالشخص المُستلم. خطوات تعطيل حساب فيس بوك تختلف خطوات حذف حساب فيس بوك عن خطوات تعطيل الحساب، ويجب قبل البدء في تطبيق الخطوات معرفة أن تعطيل الحساب يؤدي إلى عدم السماح للأصدقاء والمتابعون لرؤية محتوى الحساب في أي مكان على موقع الفيس بوك، ويُعد تعطيل الحساب أمرًا مؤقتًا؛ حيث يُمكن استعادة الحساب وإعادة تنشيطه عن طريق تسجيل الدخول بالمعلومات الشخصية على الموقع، وبعد استعادة الحساب يُمكن استرجاع جميع المعلومات والمحتويات بما فيها المنشورات والصور وغيرها، وفيما يأتي خطوات تعطيل حساب فيس بوك:

فتح موقع الفيس بوك

 باستخدام جهاز الحاسوب أو الحاسوب اللوحي أو الهاتف وغيرها. 

تسجيل الدخول إلى الموقع. 

الذهاب إلى الإعدادات. 

الضغط على زر الخصوصية.

 الضغط على زر تعطيل الحساب، وبعد الضغط على هذا الخيار ستظهر بعض الأسئلة من الموقع ومنها سبب تعطيل الحساب؛ حيث ستظهر إجابات السؤال المقترحة على شكل قائمة. 

الضغط على الإجابة التي تُفسر سبب تعطيل الحساب. 

إدخال الرقم السري الخاص بالحساب في الخانة التي تتطلب هذا الأمر؛ لإثبات أن الشخص الذي يقوم بهذه العملية هو صاحب الحساب. 

الضغط على زر الموافقة، حيث سيتم تعطيل الحساب بشكلٍ مباشرٍ بعد الانتهاء من هذه العملية. 

أسباب حذف حساب فيس بوك

 يلجأ بعض المستخدمين لمواقع التواصل الاجتماعي للبحث عن خطوات إلغاء الحسابات أو حذفها كخطوات حذف حساب فيس بوك؛ ويستخدم بعض الأشخاص طريقة حذف الحسابات نتيجةً للعديد من الأسباب الخاصّة بهم، وفيما يأتي ذكر لبعض الأسباب التي تقود بعض النّاس لاتباع خطوات حذف حساب فيس بوك وإغلاق الحساب

 التّركيز على المهنة وأهداف الحياة. 

استغلال الوقت

 المبذول في تصفّح الفيس بوك لغايات أخرى واستثماره في إنجاز الأمور المفيدة وزيادة الإنتاج، واستبدال الوقت الذي يتم خسارته في تصفّح مواقع التواصل في تطوير عادة القراءة وغيرها من العادات الإيجابيّة. 

الرّغبة في تطوير النّفس؛ حيث يتأثر بعض النّاس في المواد المنشورة على الفيس أو مواقع التواصل الاجتماعي ويُسبب لهم الأمر الحصول على مشاعر سلبيّة فيلجأون لإغلاق هذه المواقع لتجنّب التأثّر بمثل هذه المواد. 

الرّغبة بالحفاظ على المعلومات وأمانها؛ حيث تقوم معظم مواقع التّواصل في بيع أرقام الهاتف والمعلومات بناء على الأمور التي يتم مشاركتها من قِبل المستخدمين. 

الرّغبة في الحصول على بعض الهدوء في الحياة. 

الرّغبة بالتخلّص من الحساب بسبب عدم الحصول على معلومات مفيدة من الموقع. 

القلق حول الخصوصيّة في بعض الأحيان. 

التعرّض للإزعاجات من قِبل بعض الأشخاص. 

على الرّغم من لجوء بعض الأشخاص لحذف حساب الفيس بوك الخاص بهم نتيجةً لبعض الأسباب إلّا أنّ هُناك العديد من الأشخاص الذين يحصلون على الفوائد نتيجةً لاستخدامهم هذا الموقع أيضًا؛ حيث يحصل العديد من الأشخاص على الوظائف وغيرها من الأمور التي تعود عليهم بالفائدة

اتكلمنا النهاردة عن الفيس بوك و خطوات حذف حساب فيس بوك وعن آثار حذف حساب فيس بوك و خطوات تعطيل حساب فيس بوك وعن أسباب حذف حساب فيس بوك

لمعرفة كيفية ادراج الاشكال في البوربوينت اضغط هنــا


تعليقات