القائمة الرئيسية

الصفحات

ازاي تحافظ علي بطارية اللابتوب لآطول فترة!


ازاي تحافظ علي بطارية اللابتوب لآطول فترة!

صباح او مساء الخير حسب الوقت اللي هتشوفوا فيه المقال 🥀🥀🌼

هنتكلم النهاردة عن اللابتوب و أفضل أنواع اللابتوب وما هي أفضل معالجات الابتوب و أنواع بطاريات اللابتوب و بطاريات الليثيوم و بطاريات النيكل والكادميوم وكيفية كيفية الحفاظ على بطارية اللابتوب

 اللابتوب 

يعدّ اللابتوب بمثابة حاسوب محمول، وعادةً ما يكون به شاشة LCD أو LED رقيقة مثبتة في الجزء العلوي من غطاء اللابتوب بالإضافة إلى لوحة مفاتيح أبجدية رقمية في الجزء السفلي من اللابتوب، وتكون أجهزة اللاب توب مطوية ومُغلقة لسهولة النقل وبالتالي فهي مناسبة لكثير من المستخدمين على الرغم من أنه كان هناك في الأصل تمييز بين أجهزة الحاسوب المكتبية والمحمولة إذ كانت الأجهزة المكتبية أكبر وأثقل قبل ذلك، إلا أنه من عام 2014 لم يعد هناك فارق في الغالب بسبب التطور التكنولوجي الهائل في كلا النوعين، وسيتناول هذا المقال كيفية الحفاظ على بطارية اللابتوب.

 أفضل أنواع اللابتوب

 لا يوجد وقت أفضل للبحث عن أفضل أنواع اللابتوب أكثر من أيام العطلات، إذ يستغلها الكثير من المستخدمين في العثور على أفضل نوع لاب توب من خلال مقارنة بين الأنواع المختلفة، وحتى إذا لم يتمكن مستخدم من العثور على مواصفات لابتوب قياسية فإنه على الأقل يختار من بين أجود الأنواع المتاحة، ويمكن توضيح أفضل أنواع اللابتوب فيما يأتي:

Vizio CT15-A2: 

وهو يتميز بتصميمه البسيط والأنيق على الرغم من أن طراز 14 بوصة منه لم يعد مُتاحًا، وهو يتميز بلوحة مفاتيح كبيرة وسهلة التحديد حتى بالنسبة للأصابع الصغيرة، وتدعم لوحة اللمس المصاحبة إيماءات اللمس المتعدد، وهو يأتي بحوالي 1199 دولارًا لحجم 15.6 بوصة مع شاشة عرض 1600 × 900. 

ASUS UX31A: 

وهو مُطوّر عن النسخة السابقة باستخدام التكنولوجيا الهائلة التي يتميز بها والتي تدعم لوحة لمس فائقة ووحدة معالجة مركزية جديدة لينافس غيره من الأجهزة الأعلى تصنيفًا في الأداء العام، وهو يحتوي على شاشة جميلة عالية الدقة IPS مع مرشح مضاد للتآكل للحد من الانعكاسات المُزعجة. 

Lenovo IdeaPad Yoga 13: 

وهو من بين الأجهزة الأكثر مرونة، إذ ينحني ويدور بشكل جيد، وهو يتميز بلوحة مفاتيح رائعة وشاشة لمس متعدد بقياس 13 بوصة، وهو يتميز بوحدة المعالجة المركزية Intel Core i5-3317U، وذاكرة وصول عشوائي سعتها 4 جيجابايت، ولهذا الجهاز أسعار اقتصادية تُرضي الكثير من المستخدمين. أفضل معالجات الابتوب قبل توضيح أهم الحقائق عن بطارية اللابتوب تجدر الإشارة إلى أن اختيار اللابتوب عند كثير من المستخدمين يعتمد على جودة المعالج في المقام الأول، ويمكن توضيح عددًا من أفضل معالجات اللابتوب فيما يأتي:

 Core i3: 

وهو معالج يصلح للمبتدئين، وهو ذو ميزانية متوسطة، إنه يهدف إلى أداء متوسط في المهام اليومية، وغالبًا ما يتواجد في أنظمة ثنائية النواة ورباعية النواة. 

Core i5: 

وهو أفضل من المعالج السابق، إنه رباعي النواة مما يعني أنه سيكون قادرًا على القيام بمهام مختلفة بما في ذلك الألعاب المعقدة. 

Core i7: 

ويمكن اعتباره كأفضل رقاقة فهو أفضل من النوعين السابقين وكذلك من العديد من الأنواع الأخرى الشائعة، إنه يأتي بثلاثة نسخ، اثنتان منها رباعية النواة وواحدة سداسية النواة، ويعد هذا الخيار رائعًا لكثير من المستخدمين، فهو يوفر أداءًا قويًا ويوفر في استهلاك الطاقة بما يُعطيه أفضليه لدى المستخدمين الذين يهتمون بكيفية الحفاظ على بطارية اللابتوب.

 أنواع بطاريات اللابتوب 

قبل توضيح كيفية الحفاظ على بطارية اللابتوب تجدر الإشارة إلى أن اختيار اللابتوب يعود لكثير من العوامل والتي من أهمها جودة البطارية، ويمكن توضيح أهم الحقائق عن بطاريات اللابتوب فيما يأتي:

 بطاريات الليثيوم 

وهذا هو نوع البطارية التي يرغب بها الكثير من مستخدمي اللابتوب، فهذا النوع خفيف الوزن ويعمل بشكل أفضل من الأنواع الأخرى من البطاريات، إن بعض البطاريات تتسبب في فقدانها لقدرتها على إعادة الشحن بالكامل إذا تم تفريغها مرارًا وتكرارًا بنفس المقدار بخلاف بطاريات الليثيوم، وعادة ما يكون هناك خيار شحن سريع مع بطاريات الليثيوم وهو أمر جيد عندما يكون المستخدم في عجلة من أمره، وهذا النوع من البطاريات صديق للبيئة أكثر من الأنواع الأخرى. 

بطاريات النيكل والكادميوم

 وهناك نوعان قديمان من البطاريات واللتان كانتا رائعتين في أجهزة اللابتوب وهي بطاريات النيكل والكادميوم إلا أنها لها بعض العيوب المتعلقة باستمرار الشحن، ورغم ذلك تعد بطارية النيكل أطول عُمرًا من بطارية الكادميوم لكنها تُعاني أيضًا بشكل بالغ من عيوب متعددة أيضًا، وبعض أجهزة اللابتوب الحالية لا تزال تستخدم بطاريات النيكل، وربما يكون هناك إمكانية ترقية تلك البطارية إلى نوع Li-ion. 

كيفية الحفاظ على بطارية اللابتوب

 لتوضيح كيفية الحفاظ على بطارية اللابتوب تجدر الإشارة إلى أن أفضل إجابة تقليدية هي شراء بطارية جديدة عند حدوث أعطال متكررة إلا أن معظم بطاريات اللابتوب قابلة للاستبدال ورخيصة إلى حد معقول، ويمكن توضيح كيفية الحفاظ على بطارية اللابتوب فيما يأتي:

 بالنسبة إلى بطاريات الليثيوم 

فهي تعمل بنسبة تتراوح بين 30 إلى 80% فلا ينبغي أبدًا تشغيلها أقل من 20% من الشحن، وكذلك ينبغي ألا يتم شحنها من 90 إلى 100%. 

بالنسبة للبطاريات المعتادة 

إذا كانت مشحونة بنسبة تتراوح بين 30 و 80٪ ينبغي إزالة البطارية واستخدم اللاب توب مع مصدر طاقة رئيس فهذا يقلل من تلف البطارية. رغم أن الشحن الجزئي لا يسبب الكثير من التآكل إلا أنه لا يزال يُسبِّب التآكل بصفة مستمرة، وهو أمر يمكن تجنبه، وعلى سبيل المثال يمكن شحن اللابتوب بنسبة 100% عندما يكون الشاحن ذكيًا بما يكفي. 

يوجد الكثير من المخاطر

 من اتصال الإلكترونيات الموجودة في وحدة البطارية مع أجهزة لابتوب متعددة بغض النظر عن نوعها، لذلك لا يجب استخدام البطاريات التي لم تُصنع خصيصًا لطراز اللابتوب الملائم لها. 

لا ينبغي أن تتعرض البطارية لدرجات حرارة شديدة أو الرطوبة الزائدة أو غيرها من الظروف القاسية. 

ينبغي قراءة التحذيرات في تعليمات الشركة المُصنِّعة للبطارية، وهذه ينبغي أن تكون الخطوة الرئيسة في كيفية الحفاظ على بطارية اللابتوب.

اتكلمنا النهاردة عن اللابتوب و أفضل أنواع اللابتوب وما هي أفضل معالجات الابتوب و أنواع بطاريات اللابتوب و بطاريات الليثيوم و بطاريات النيكل والكادميوم وكيفية كيفية الحفاظ على بطارية اللابتوب

لمعرفة كيفية ادراج الاشكال في البوربوينت اضغط هنــا

تعليقات