قد يعجبك

ازاي تتعرف علي اهم برامج اساسيه للماك بوك برو و تقوم بتثبتها

 ازاي تتعرف علي اهم برامج اساسيه للماك بوك برو و تقوم بتثبتها 

هنتعرف علي برامج اساسيه للماك بوك برو و تقوم بتثبتها ....

هنتعلم النهارده برامج ماك بوك برو M1 و كيف استفيد من الماك بوك و برامج ماك بوك M1 وشرح كيف تستفيد من الماك بوك و أفضل برامج الماك ٢٠٢٠ و كيف احمل برامج على الماك بوك برو من خلال تحميل برامج الماك المدفوعة مجانا و برامج ماك كاملة

قائمة من اهم برامج الماك التي يجب عليك تنزيلها لتحقيق أقصى استفادة من جهاز الماك الخاص بك

يتوفر العديد من الأدوات الكثيره جدا والتي يمكنك الاستفادة منها عبر متجر ابل ويحتوي هذا سنستعرض فقط اهم برامج الماك الاساسية لكل مستخدم جديد ويستطيع في الحصول على تجربة مريحة مع نظام ابل ماك 

يتيح هذه البرامج بين ماهو مدفوع وماهو مجاني وسنتعرف من خلال مقالنا التالي على أفضل برامج الماك بوك برو المجانية .

Alfred برنامج

https://www.alfredapp.com/

 وهذا البرنامج يشبه Spotlight بقوة كبيرة يستخدام لك تخصيص اختصارات لا تنتهي من لوحة المفاتيح والأوامر المختصرة الأخرى لتشغيل التطبيقات والبحث في الويب ويوجد شيء آخر يمكنك تخيله تلقائيًا في سير عمل سطح المكتب. إنه قوي مثل تطبيق الإنتاجية. بالإضافة إلى ذلك ، فهو متاح مجانا ، مع وجود خطوات تاليه  للحصول على ترخيص بقيمة 25 دولارا للترقية الفائقة PowerPack.

تم إصدار أحدث إصدار من أداة البحث والتطبيق الشهيرة Alfred ، Alfred 4 ، مرة أخرى في مايو ، وقد جلب عددا مذهلا من الترقيات الرئيسية للخدمة. على سبيل المثال لا الحصر ، لدى Alfred 4 محرر سمة جديد لإنشاء مظاهر مخصصة لقائمة Alfred ، مصحح أخطاء سير عمل قوي ، وتوافق مع الوضع كاتالينا المظلمة.

Magnet برنامج

https://magnet.crowdcafe.com/

 

يستطيع هذا برنامج ماجنيت من أفضل الحلول لتنظيم مساحة عملك بسرعة أثناء العمل، يدعم برنامج Magnet لتنظيم و إدارة نوافذ الـ Mac الشاشة وتقسيمها حسب ما انت عاوز 

ما عليك سوى النقر على النافذة وسحبها حتى ترى المخطط التفصيلي المطلوب لتقسيم الشاشة إلى عدة مربعات ويمكنك بعد ذلك تحرير الإطار بشكل مناسب كما يمكنك استخدام اختصارات لوحة المفاتيح لنقل النوافذ إلى موضعها.

MPVبرنامج 

https://mpv.io/

يعتبر هذا برنامج لتشغيل الوسائط المتعددة ولكن من اهم برامج الماك لأن له القدرة على تشغيل جميع الامتدادات الصوتية والمرئية وهو برنامج يشغل جميع  المصدر كذلك.

وقادر تماما علي توفر أبل تطبيق كويك تايم لتشغيل الوسائط المتعددة في نظام ماك أو إس، ولكن تستطيع هناك العديد من التنسيقات التي لا يُمكن لكويك تايم تشغيله، ولذا فأنت بحاجة إلى احد برامج تشغيل افلام للماك مثل MPV

متصفح كروم

https://www.google.com/chrome/

 

يعتبر متصفح الإنترنت جوجل كروم من الخيارات الأكثر شعبية هما متصفحي كروم وفايرفوكس وكلاهما يعملان على جميع المنصات من ويندوز ولينكس والأجهزة المحمولة وكذلك ماك.

لاشك أن سفاري أفضل متصفح لأجهزة ماك ويعمل متكاملًا مع جميع تقنيات أبل وسريع في التعامل، لكن مع وجود المزيد من المميزات تجد أن بعض البرامج لا تعمل بشكل جيد مع متصفح سفاري، ولهذا نوصيك بتثبيت متصفح بديل فقط في حالة إن وجدت الموقع ليس مناسبًا عبر متصفح سفاري.

pixelmator برنامج

https://www.pixelmator.com/pro/

ويعتبر هذا البرنامج بديل للفوتوشوب لتعديل الصور للماك

هو برنامج بيكسل ماتور برو لتحرير الصور عبر ماك أقرب ما يكون كبديل لبرنامج فوتوشوب، ولكن يتوفر البرنامج صيغة الصور RAW ويوفر لك خيارات تحرير مختلفة مع إمكانية إضافة تأثيرات مختلفة. يستخدام البرنامج كذلك حيلًا ذكية لاستبدال العيوب بالصور وحذف الأجزاء غير المرغوب بها بطريقة بسيطه.

Unarchiver برنامج

https://apps.apple.com/us/app/the-unarchiver/id425424353?mt=12

يعد هذا البرنامج هام جدا لفك ضغط الملفات

 حيث أن ضغط الملف يساعد على تصغير حجمه لسهولة نقل الملف أو رفعه لجهازك، بالطبع لا أحد يستطيع الاستغناء عن الملفات المضغوطة أو يحتاج إلى برنامج لفك هذه الملفات المضغوطة بشكل سليم وآمن، لهذا ولكن هذا برنامج Unarchiver ضمن قائمة اهم برامج الماك ويستخدم البرنامج فك ملفات ZIP وملفات RAR، بالإضافة إلى كونه برنامجًا مجانيًا وسهل الاستخدام ويخدمك ببعض النقرات السهوله.

Franzبرنامج 

https://meetfranz.com/

 

هذا برنامج رائع جدا لتجميع خدمات الدردشة في نافذة واحدة

 لكن الشيء الوحيد الذي عليك أن تقوم به لتتمكن من البدء في إستعمال خدمة المراسلة على Franz هو تسجيل الدخول بواسطة إسم المستخدم الخاص به فهو يعتبر منصه متكامله لتجميع خدمات الدردشة أمامك في نافذة واحدة، وتستطيع جمع خدمات مثل واتس آب وتريلو وفيسبوك ماسنجر وسلاك وجوجل هانج آوت وبريد جيميل. ويقدم البرنامج هذه الخدمات بطريقة مجانية.

تعرفنا علي برامج اساسيه للماك بوك برو و تقوم بتثبتها ....

اتكلمنا النهارده عن برامج ماك بوك برو M1 و كيف استفيد من الماك بوك و برامج ماك بوك M1 وشرح كيف تستفيد من الماك بوك و أفضل برامج الماك ٢٠٢٠ و كيف احمل برامج على الماك بوك برو من خلال تحميل برامج الماك المدفوعة مجانا و برامج ماك كاملة

افضل تطبيق للتعديل علي الصور من موبايلك بقولك الابليكيشن ده بيشتغل بالذكاء الاصطناعي  AI 😌🤗🔥



 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -