قد يعجبك

كيفية عمل فورمات لسامسونج دوس

 

كيفية عمل فورمات لسامسونج دوس 

هنتكلم النهاردة عن فورمات سامسونج دوس عبر الإعدادات و فورمات سامسونج دوس عبر الرمز الخاص و فورمات سامسونج دوس عبر الأزرار و فورمات سامسونج دوس عبر الحاسوب و أمور يجب مراعاتها قبل عملية الفورمات

 فورمات سامسونج دوس 

عبر الإعدادات يُمكن إجراء فورمات لجهاز سامسونج دوس عبر الإعدادات من خلال اتّباع الخطوات التالية: الذهاب إلى الإعدادات (Settings). التمرير إلى الأسفل والضغط على خيار النظام (System). النقر على إعدادات عامة (General management). 

النقر على خيار إعادة الضبط (Reset). النقر على إعادة تعيين بيانات ضبط المصنع (Factory reset data). التمرير للأسفل، ثم النقر على أمر إعادة ضبط (Reset ) الظاهر باللون الأزرق. إدخال رمز المرور، أو رمز PIN لتأكيد عملية الفورمات إن وجدت، ثم النقر على خيار التالي (Next). 

النقر على أمر حذف الكل (Delete all) للبدء بعملية الفورمات. فورمات سامسونج دوس عبر الرمز الخاص يُمكن إجراء فورمات لجهاز سامسونج دوس عبر الرمز الخاص من خلال اتّباع الخطوات التالية: الذهاب إلى أيقونة الهاتف (Phone). النقر على لوحة المفاتيح وإخال الرمز *2767*3855#، بحيث يُبدأ كتابته من النجمة والانتهاء بالمربع. الانتظار قليلاً لحين إعادة ضبط المصنع. فورمات سامسونج دوس عبر الأزرار يمكن إجراء فورمات لجهاز سامسونج دوس عبر الأزرار من خلال اتّباع الخطوات التالية:

إيقاف تشغيل الهاتف عن العمل من خلال إخراج البطارية، ثم إرجاعها. الضغط معًا وباستمرار على كلًّا من: زر التشغيل، وزر رفع الصوت، والزر الرئيسي أسفل الهاتف. تحرير زر التشغيل فقط وإبقاء الأصبعين الآخرين على المفاتيح الأُخرى عند اهتزاز الهاتف. 

استمرار الضغط على الأزرار المُتبقّية لحين ظهور شاشة الاسترداد الخاصة بنظام أندرويد. النقر على زر خفض الصوت للانتقال للأسفل، ثم اختيار مسح البيانات/إعادة ضبط المصنع (wipe data / factory reset)، ثم النقر على زر التشغيل لاختيارها. النقر على زر خفض الصوت للوصول إلى أمر حذف كافة بيانات المُستخدم (delete all user data)، ثم النقر على زر التشغيل. الانتظار قليلاً لحين اكتمال الفورمات، ثم النقر على زر التشغيل فوق أمر تشغيل النظام الآن. فورمات سامسونج دوس عبر الحاسوب يمكن إجراء فورمات لجهاز سامسونج دوس عبر الحاسوب من خلال اتّباع الخطوات التالية:

 تحميل برنامج Dr.Fone على الحاسوب الشخصي 

 فورمات سامسونج دوس عبر الإعدادات و فورمات سامسونج دوس عبر الرمز الخاص و فورمات سامسونج دوس عبر الأزرار و فورمات سامسونج دوس عبر الحاسوب و أمور يجب مراعاتها قبل عملية الفورمات

توصيل جهاز الهاتف مع الحاسوب من خلال وصلة USB. 

تفعيل خيار محو كافة البيانات (Erase All Data) عند التأكّد من أنّ الاتصال تمّ ما بين الهاتف والحاسوب. تأكيد الحذف مرة أُخرى من خلال كتابة كلمة (delete) في المكان المُخصص لها على شاشة الحاسوب. 

الانتظار لبضع دقائق لمسح البيانات تمامًا، ثم النقر على خيار إعادة ضبط المصنع (Factory Reset) ليُصبح الجهاز جاهزًا. 

أمور يجب مراعاتها قبل عملية الفورمات 

يجب مُراعاة بعض الأمور قبل إجراء عملية الفورمات للهاتف، نذكر بعضها فيما يأتي: التأكّد من حفظ نُسخة احتياطيّة للبيانات الموجودة على الهاتف لاستردادها لاحقًا قبل البدء بعمليّة الفورمات، لأنّها ستُحذف كاملةً. 

التأكّد من سرعة الإنترنت على الجهاز، وإعادة تشغيل الهاتف قبل البدء بذلك. يُنصح بعدم تطبيق عملية فورمات وإعادة ضبط المصنع للهاتف قبل بيع الهاتف؛ وذلك بسبب احتفاظ الهاتف ببعض الرموز التي يُمكن اختراقها والدخول إلى الإيميلات الشخصية، وغيرها. التأكّد من الرغبة في إجراء فورمات للجهاز قبل البدء؛ إذ لا يُمكن التراجع. التأكّد من مستوى شحن بطاريّة الهاتف، بحيث لا يقل عن 70%. 

توجد عدة طرق لفورمات بيانات هواتف سامسونج

 إذ يمكن استخدام إعدادات الهاتف، أو استخدام الرمز الخاص، أو عن طريق إيصال الهاتف بالحاسوب ثم تحميل أحد البرامج، التي تتيح للمستخدم فرمتة بيانات هواتف سامسونج، ولكن قبل الإقبال على مسح الهاتف، يجب التأكد من وجود نسخة من البيانات المهمة في الهاتف، فقد لا يتمكن صاحبه من استرجاعها بعد الفرمتة.

فورمات سامسونج دوس عبر الإعدادات و فورمات سامسونج دوس عبر الرمز الخاص و فورمات سامسونج دوس عبر الأزرار و فورمات سامسونج دوس عبر الحاسوب و أمور يجب مراعاتها قبل عملية الفورمات

معرفة كيفية ادراج الاشكال في البوربوينت اضغط هنا

ولمشاهدة المحاضرة عملي علي اليوتيـوب اضغط هنا 


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -