القائمة الرئيسية

الصفحات

 

كيفية عمل حساب علي لينكد ان 

هنتكلم النهاردة عن كيف تنشئ حسابك على لينكد إن باستخدام الهاتف؟ و إنشاء حساب على لينكد إن باستخدام المتصفح وعن إنشاء حساب على لينكد إن باستخدام التطبيق و كيف تنشئ حسابك على لينكد إن باستخدام الكمبيوتر؟ وعن كيف تنشئ حساب شركتك على لينكد إن؟ 

كيف تنشئ حسابك على لينكد إن باستخدام الهاتف؟ 

يُعتبر تطبيق لينكد إن (LinkedIn) منصّة تواصل إلكترونية، وما يميزها عن غيرها من منصّات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك (Facebook)، وتويتر (Twitter) بكونها احترافية، حيث إن الهدف الأساسي لاستخدامها يكون بدافع التواصُل وتبادل الخبرات والمعلومات وتشكيل شبكة علاقات مع المُحترفين والمتخصَصين في حَقل أو مجال عمل مُعين، أنشأ المنصة ريادي الأعمال ريد هوفمان (Reid Hoffman) عام 2002م، وتم إطلاقها رسميًا في منتصف عام 2003م، كما تم تصنيف لينكد إن كأفضل 10 مواقع لعام 2019.

 إنشاء حساب على لينكد 

إن باستخدام المتصفح يُمكنك إنشاء حساب على لينكد إن من خلال تطبيقات تصفُّح الإنترنت (Web Browser) المختلفة المتوفرة على الهواتف الذكية، وبحسب موقع لينكد إن فالمتصفحات الآتية على الهواتف تضمن لك تصفُّح الموقع دون مشاكل: مايكروسوفت إيدج (Microsoft Edge)، وسفاري (Safari)، وكروم (Chrome)، وأندرويد (Android)، ويتم ذلك باتباع الخطوات الآتية: أنشئ بريدًا إلكترونيًا، وفي حال كنت ترغب باستخدام بريد موجود لديك حاليًا تأكد من قدرتك على الوصول إليه، حيث ستحتاجه خلال الخطوات القادمة. 

افتح متصفح الإنترنت في هاتفك واكتب (www.Linkedin.com) في شريط البحث. 

اضغط على زر الذَّهاب (GO)، وانتظر حتى يتم تحميل الموقع. اضغط على خيار انضم الآن (Join now) لإنشاء حساب جديد. اكتب بياناتك في خانات الاسم والبريد إلكتروني (Email)، واختر كلمة مرور (Password) مُناسبة.

 اضغط على خيار الانضمام الآن (Join now) المتواجد أسفل الخانات، وبعدها ستصلك رسالة على بريدك الإلكتروني تحتوي على رقم ورابط للتحقُّق من عنوان البريد (Agree and Confirm your Email). 

اضغط على الرابط الموجود في الرسالة أو قُم بكتابة رقم التحقُّق في صندوق الحوار الذي سيظهر على الموقع. 

يمكنك عمل مزامنة لبيانات الاتصال الموجودة على بريدك الإلكتروني ويعتبر ذلك اختياريًا، حيث تستطيع تجاوز هذه الخطوة بالضغط على زر التجاوز (Skip). 

استكمل بناء حسابك بإضافة معلومات مُختلفة عنك وتشمل: صورة شخصيَّة لحسابك، ونبذة عنَّك، وخبراتك العملية، ومهاراتك، واهتماماتك، وتحصيلك الدراسي، وإضافة معارفك في مجال العمل أو المُختصين بنفس مجال عملك.

كيف تنشئ حسابك على لينكد إن باستخدام الهاتف؟ و إنشاء حساب على لينكد إن باستخدام المتصفح وعن إنشاء حساب على لينكد إن باستخدام التطبيق و كيف تنشئ حسابك على لينكد إن باستخدام الكمبيوتر؟ وعن كيف تنشئ حساب شركتك على لينكد إن؟ 

 تنبيه:

 يعتبر موقع لينكد إن احترافي، ولذلك يجب عليك كتابة اسمك الحقيقي وعدم وضع أسماء الكنية أو ما شابه.

 إنشاء حساب على لينكد إن باستخدام التطبيق يتوفَّر تطبيق لينكد إن بشكل مجاني على متاجر الهواتف الذكيَّة التي تعمل بنظامي التشغيل أندرويد (Android) وأي أو إس (IOS)، ومن أهم مُميزات التطبيق أنه يمكنك من البقاء متصلًا (Signed In)، ولا يتم تسجيل الخروج (Sign Out) من الحساب تلقائيًا، حيث يتطلب لتسجيل الخروج أن تقوم بذلك بنفسك، وهكذا تكون متابعًا لجميع الإشعارات على البرنامج أولًا بأول، ولتقوم بإنشاء حساب من خلال التطبيق على الهاتف اتبع الخطوات 

الآتية:

 حمّل البرنامج من متجر التطبيقات المُتواجد على هاتفك. افتح البرنامج واضغط على خيار انضم الآن (Join now) لإنشاء حساب جديد.

 اكتب بياناتك في خانات الاسم والبريد إلكتروني (Email)، واختر كلمة مرور (Password) مناسبة. اضغط على خيار الانضمام الآن (Join now) المتواجد أسفل الخانات، وبعدها ستصلك رسالة على بريدك الإلكتروني تحتوي على رقم ورابط للتحقق من البريد (Agree and Confirm your Email) اضغط على الرابط الموجود في الرسالة، أو قم بكتابة رقم التحقق في صندوق الحوار الذي سيظهر على التطبيق. يمكنك عمل مزامنة البيانات الاتصال الموجودة على بريدك الإلكتروني ويعتبر ذلك اختياريًا، حيث تستطيع تجاوز هذه الخطوة بالضغط على زر التجاوز (Skip). 

استكمل بناء حسابك بإضافة معلومات مختلفة عنك. 

نصيحة:

 لتُحقق الاستفادة من الموقع لا بدَّ لك من أن تقوم بتحديث بياناتك فيه، وأن تتفاعل على الموقع باستمرار.

 يمكنك إنشاء حساب على منصة لينكد إن باستخدام الهاتف عن طريق متصفح الإنترنت أو تطبيق لينكد إن، ويعتبر الأخير خيارًا مفضلًا كونه يبقيك متصلًا مع المنصة بشكل دائم من خلال الإشعارات. 

كيف تنشئ حسابك على لينكد إن باستخدام الكمبيوتر؟

 تستطيع القيام بإنشاء حسابك على لينكد إن عن طريق جهاز الحاسوب (Computer) سواء كان يعمل بنظام تشغيل ويندوز (Windows) أو ماكنتوش (Mac)، ويتم ذلك في النظامين من خلال اتباع طريقتين؛ الأولى من خلال متصفحات الإنترنت بأنواعها المختلفة، أما الطريقة الثانية تكون بتحميل برنامج منصّة لينكد إن على جهاز حاسوبك. إنشاء حساب على لينكد إن باستخدام نظام ويندوز 

الطريقة الأولى: 

قم بزيارة موقع لينكد إن على متصفح الإنترنت، واتبع نفس خطوات إنشاء الحساب باستخدام المتصفح على الهاتف التي ذُكرت في العنوان السابق.

 الطريقة الثانية:

 حمل تطبيق لينكد إن الذي أطلقته منصة لينكد إن مؤخرًا والمتواجد على متجر ويندوز (Windows Store)، وهو متاح للتحميل لنظام التشغيل ويندوز 10 (Windows10)، واتبع نفس خطوات إنشاء حساب لينكد إن باستخدام تطبيق الهاتف كما هو مذكور سابقًا.

 إنشاء حساب على لينكد إن باستخدام نظام ماك لا يوجَد تطبيق مُخصَّص لتشغيل منصة لينكد إن على أجهزة نظام الماك (Mac)، ولكن يُعتَبر استخدام برامج المحاكاة حلًا في حال الرغبة باستعمال التطبيق على الجهاز الذي تملكُه، ويعتبر برنامج (Bluestack) من أكثر برامج المحاكاة (Emulator) شهرًة، حيث يمكن من خلاله تشغيل برامج تعمَل بنظام التشغيل أندرويد على جهازك الذي يعمل بنظام الماك، ولتقوم بإنشاء حساب على لينكد إن باستخدام نظام ماك اتبع الخطوات

 الآتية:

 حمّل برنامج (Bluestack) على جهازك. شَغل البرنامج واختر خيار تطبيقاتي (My Apps) المتواجد في المحاكي. اكتب في شريط البحث LinkedIn ليظهر لك البرنامَج ثم قم بتحميله. 

سجل الدخول بحساب جوجل لتنزيل البرنامج من المَتجر (Play Store). 

انتظر اكتمال عمليَّة التحميل وبعدها سيظهر البرنامج في الصفحة الرئيسيَّة للمحاكي. شغّل البرنامج واتبع نفس الخطوات اللازمة لإنشاء الحساب باستخدام تطبيق الهاتف كما ذكرنا سابقًا. تستطيع إنشاء حسابك على منصة لينكد باستخدام جهاز الحاسوب، سواء من متصفح الإنترنت أو باستخدام تطبيق المنصَّة الخاص، وتحتاج في بعض أنظمة التشغيل لاستخدام المحاكي مثل أجهزة الماك. 

كيف تنشئ حساب شركتك على لينكد إن؟ 

يُعتبَر إنشاء حساب لشركتك على لينكد إن مهمًا لأسباب عديدة، فهو وسيلَة تزيد من فاعليَّة الوصولللعُملاء والزبائن المُحتملين، ويمكنك من اختيار موظفين مميزيَّن لعملك، كما يعتبَر وسيلة تواصُل لشركتك مع قنَوات الإعلان، والعلاقات العامَّة، ويتطلَّب إنشاء حساب شركة في لينكد إن اتباع ما 

يلي:

 يتوجَّب عليك بدايًة إنشاء حساب شخصي على منصَّة لينكد إن بإحدى الطرق السابقة المذكورة في المقال. اضغط على أيقونة عمل (Work) المتواجدة في الزاوية اليُمنى من الأعلى لصفحة لينكد إن الخاصَّة بك.

 اختر خيار إنشاء صفحة شركة (Create a Company Page). 

حدد من خلال النافذة الجديدة نوع شركتك أو عملك وتشمَل الخيارات: شركة صغيرة، ومتوسطة أو كبيرة، ومؤسسة تعليميَّة، وصفحة إضافيَّة.

 املأ بيانات ومعلومات الشركة المختلفة في الحقول، وقم برفع أي ملفات أو صور ترغب بعرضها على الصفحة. 

وافق على شروط الاستخدام من خلال تحديد صندوق التأكيد المتواجد أسفَل الحقول السابقة. اضغط على خيار إنشاء صفحة (Create Page). 

تستطيع إنشاء حساب لشركتك على لينكد إن بشكل مجاني، ولكن يتطلَّب الأمر في البداية إنشاء حساب شخصي، كما يتوجب عليك مُتابعة الصفحة وتحديثها باستمرار لتُحقق الغاية المرجوَّة منها.

كيف تنشئ حسابك على لينكد إن باستخدام الهاتف؟ و إنشاء حساب على لينكد إن باستخدام المتصفح وعن إنشاء حساب على لينكد إن باستخدام التطبيق و كيف تنشئ حسابك على لينكد إن باستخدام الكمبيوتر؟ وعن كيف تنشئ حساب شركتك على لينكد إن؟ 

معرفة كيفية ادراج الاشكال في البوربوينت اضغط هنا

ولمشاهدة المحاضرة عملي علي اليوتيـوب اضغط هنا 


تعليقات