أخر الاخبار

استخدام برنامج iTunes لعمل فورمات للآيفون

 

استخدام برنامج iTunes لعمل فورمات للآيفون 

هنتكلم النهاردة عن  خطوات فورمات الآيفون عبر iTunes و التحضير لفورمات الآيفون و فورمات الآيفون عبر iTunes وعن  خطوات فورمات الآيفون دون كمبيوتر و خطوات تحضير الآيفون للفورمات و فورمات الآيفون عبر الإعدادات واهم نصائح وإرشادات قبل عمل فورمات للآيفون

 خطوات فورمات الآيفون عبر iTunes

 ما طريقة إعادة ضبط المصنع للآيفون عن طريق الآيتونز (iTunes)؟ هناك محطتان رئيسيتان لعمل فورمات (إعادة ضبط المصنع) للآيفون عبر iTunes، ويتم تطبيق كل منهما عبر خطوات محددة، وهي: التحضير لفورمات الآيفون على الرغم من أن الآيفون يحتفظ بنسخة احتياطية من بياناته على iCloud بصورة تلقائية إلّا أنّه يُفضّل أيضًا عمل نسخ احتياطي لجميع محتويات الآيفون عبر iTunes قبل عمل سوفت وير له، ويتم ذلك عبر الخطوات 

التالية:

 تنزيل iTunes على جهاز الحاسوب من متجر مايكروسوفت (Microsoft Store) أو من موقع آبل الإلكتروني، هذا في حال كان جهاز الحاسوب يعمل بنظام Windows، ولكن إن كان يعمل بنظام IOS يكون iTunes مثبتًا عليه بطبيعة الحال، ويُنوّه هنا إلى ضرورة تحديث نسخة iTunes لآخر إصدار في حال لم تكن محدّثة. 

توصيل جهاز الآيفون بجهاز الحاسوب باستخدام كيبل Lightning-to-USB؛ وهو ذات الكيبل المُستخدم في شحن الآيفون. 

النقر فوق زر متابعة على iTunes في جهاز الحاسوب، والسماح له بالوصول لمحتويات الآيفون، ومن ثم التأكيد على الثقة بجهاز الحاسوب من الآيفون. سيظهر على شريط الأدوات في الزاوية العلوية على اليسار رمز هاتف صغير، يتم النقر عليه، من بعد ذلك سيظهر في الشريط الجانبي خيار نسخ احتياطي؛ يتم النقر عليه. 

الحرص على وضع كلمة سر للنسخ الاحتياطية؛ حتى لا يتمكن أي شخص آخر من الوصول لها، وبالطبع يجب تذكّر كلمة السر حتى يتمكن الفرد من الوصول لمحتويات الآيفون واستعادتها مُجددًا. 

يبدأ iTunes في نسخ محتويات الآيفون، ويجب أن يبقى الآيفون متصلًا بجهاز الحاسوب لحين الانتهاء من عملية النسخ كاملة. 

فورمات الآيفون عبر iTunes طريقة فرمتة الآيفون وهو مقفل بالكمبيوتر عبر iTunes من خلال الخطوات

 التالية:

 يتم إيقاف خدمة Find My iPhone من الآيفون من خلال الذهاب للإعدادات، ثم اختيار اسم الجهاز، ومن بعدها النقر على خدمة Find My iPhone وإيقافها، كما يجب إيقافها من جهاز الحاسوب أيضًا. 

يتم النقر على زر استعادة الجهاز (Restore) والموجود في iTunes، والانتظار حتى ينتهي من فورمات الآيفون، مع الحرص على عدم فصل الآيفون من جهاز الحاسوب. عند انتهاء الآيفون من عملية الفورمات يتم إعادة تشغيله وتثبيت أحدث برامج وتطبيقات IOS عليه بشكل تلقائي. خطوات فورمات الآيفون دون كمبيوتر يُساعد فورمات الآيفون على تحسين أدائه، ولكن 

ما خطوات عمل فورمات الآيفون دون استخدام الكمبيوتر؟

 خطوات تحضير الآيفون للفورمات خطوات التحضير لفورمات الآيفون تتمثل فيما يلي:

 الذهاب للإعدادات من جهاز الآيفون، ومن ثم النقر على الاسم الشخصي، ثم النقر على خيار iCloud، وفي بعض إصدارات IOS يُمكن الذهاب إلى iCloud مُباشرًة بعد الدخول إلى الإعدادات. ستظهر قائمة بها جميع التطبيقات والبرامج المُثبتة على الآيفون، وبجانبها أيقونة تفعيل؛ وهناك يُمكن تفعيل أي تطبيق أو برنامج يُراد عمل نسخ احتياطي منه على iCloud، ومن الأفضل أن تُنسخ كل البيانات خصوصًا البريد الإلكتروني، وجهات الاتصال، والصور؛ لاستعادة الملفات المحذوفة من الآيفون بعد عمل فورمات له، والذي سيؤدي لمسح الكثير من محتوياته. بعد أن يتم اختيار جميع التطبيقات والبرامج، من نفس الصفحة يتم تفعيل زر النسخ الاحتياطي (iCloud Backup)، مع الحرص على وجود اتصال قوي بشبكة الإنترنت، والانتظار حتى تنتهي عملية النسخ الاحتياطي، والتي قد تستغرق بعض الوقت. فورمات الآيفون عبر الإعدادات بعد أن يتم تحضير الآيفون للفورمات يمكن عمل الفورمات بالخطوات
 التالية:

تسجيل الخروج من حساب iCloud في حال الرغبة بإزالة الحساب من الآيفون، وتعطيل قفل التنشيط الخاص بالآيفون، لأجل منحه لشخص آخر، ولكن في حال الرغبة بفورمات الآيفون لإصلاح مشكلة معينة عندها يُمكن تخطي هذه الخطوة.

 الحرص على معرفة اسم التعريف الخاص بالآيفون (Apple ID)، وكلمة السر الخاصة به، وكلمة السر الخاصة بالآيفون، وفي حال تسجيل الخروج من iCloud يجب الحرص على تذكر الإيميل وكلمة السر الخاصة به. 

الذهاب للإعدادات، ومن ثم النقر على خيار عام، والانتقال لنهاية الصفحة حيث يوجد خيار إعادة تعيين، ثمّ النقر عليه، ومن ثم اختيار مسح كل المحتويات والإعدادات. 

بعد اختيار المسح سيظهر للفرد خيارين؛ إمّا نسخ الاحتياطي ومن ثم المسح، أو المسح الآن، ويتم اختيار المُناسب منها حسب رغبة الشخص، ومن ثم الانتظار لحين الانتهاء من عملية الفورمات. نصائح وإرشادات قبل عمل فورمات للآيفون هناك مجموعة من الأمور التي يجب فعلها أو تجنبها قبل عمل فورمات للآيفون، وأبرزها: الحرص على نقل المعلومات لجهاز آخر في حال الرغبة ببيع الآيفون أو استبداله بعد عمل فورمات له، وإزالة جميع المعلومات عن الآيفون قبل التخلص منه.

 تجنب الحذف اليدوي لجهات الاتصال أو التقويمات أو التذكيرات أو الصور أو أي محتويات أخرى من محتويات الآيفون التي يتم الاحتفاظ بها على iCloud خلال تسجيل الدخول للأخير؛ إذ إنّ هذا سيؤدي لحذف المحتوى من جميع خوادم iCloud ومن أي جهاز آخر يتم تسجيل الدخول إليه باستخدام حساب iCloud نفسه.

 في حال أراد الشخص عمل فورمات للآيفون لعدم استجابته ولتحسين أدائه، يُمكن تجربة طريقة عمل سوفت وير للآيفون وهو مغلق، لكن يجب اتباع الطرق الآتية قبل اللجوء لعملية الفورمات

 وهي:

 إعادة ضبط جميع إصدارات الآيفون بدءًا من 8+ وما بعده (الجيل الثاني)، وذلك من خلال الضغط مرة واحدة على زر رفع الصوت الموجود على الحافة اليُسرى العلوية من الآيفون، ومن ثم الضغط مرة واحدة على زر خفض الصوت الموجود أسفل زر رفع الصوت، وأخيرًا الضغط على الزر الجانبي الموجود على الحافة اليُمنى من الآيفون لوقت طويل حتى يظهر شعار Apple، والانتظار حتى يعمل من جديد. إعادة ضبط إصدارات الآيفون 7 وَ7+، وذلك من خلال الضغط بشكل مستمر على زر خفض الصوت الموجود على الحافة اليُسرى من الآيفون، بالتزامُن مع الضغط على الزر الجانبي الموجود على الحافة اليُمنى من الآيفون لوقت طويل حتى يظهر شعار Apple، والانتظار حتى يعمل من جديد.

 إعادة ضبط إصدارات الآيفون 6 وَ6+ (الجيل الأول)، وذلك من خلال الضغط بشكل مستمر على الزر الجانبي الموجود على الحافة اليُمنى من الآيفون، بالتزامُن مع الضغط على الزر الدائري (زر الصفحة الرئيسية) الموجود أسفل جهاز الآيفون لوقت طويل حتى يظهر شعار Apple، والانتظار حتى يعمل من جديد.

خطوات فورمات الآيفون عبر iTunes و التحضير لفورمات الآيفون و فورمات الآيفون عبر iTunes وعن  خطوات فورمات الآيفون دون كمبيوتر و خطوات تحضير الآيفون للفورمات و فورمات الآيفون عبر الإعدادات واهم نصائح وإرشادات قبل عمل فورمات للآيفون

معرفة كيفية ادراج الاشكال في البوربوينت اضغط هنا

ولمشاهدة المحاضرة عملي علي اليوتيـوب اضغط هنا 


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-