أخر الاخبار

الدالة PHI في برنامج Microsoft Excel

 

الدالة PHI في برنامج Microsoft Excel

صباح او مساء الخير حسب الوقت اللي هتشوفوا فيه المقال 🥀🥀🌼

هنتكلم النهاردة عن دالة PHI وتعريف دالة PHI وكيفية استخدام دالة PHI ووصف لدالة PHI وعن دالة PHI في برنامج Microsoft Excel

إدارة العمليات – اهم استخدمات برنامج Excel

يعتمد برنامج Excel بشكل كبير على إدارة العمليات اليومية للعديد من الشركات.

غالبًا ما تتضمن الأنشطة التجارية لوجستيات معقدة للغاية. يجب التحكم في تدفقات المخزون بحيث يمكنك الحفاظ على سير العمليات بسلاسة – ودون الإفراط في تخزين عناصر معينة. وهذا يعني تتبع معاملات الموردين والعملاء ، وإدراج التواريخ المهمة ، وإدارة الأوقات والجداول الزمنية.

بينما تستخدم أمازون برامج مخصصة متطورة لإدارة العمليات ، يعد MS Excel أداة مهمة للعديد من الشركات الصغيرة (أو أجزاء من الشركات الكبيرة). تتمثل إحدى ميزات برنامج Excel في أنه ذو تقنية منخفضة نسبيًا ، مما يسمح باستخدامه من قبل العديد من الأشخاص وبدون التعرض لخطر الأخطاء البرمجية.

أمثلة على الوظيفة: محلل عمليات الأعمال ، مدير عمليات البيانات ، برنامج الدراسات العليا – سلسلة التوريد والعمليات ، في محلل سلسلة التوريد في السوق ، محلل الأعمال التشغيلي ، مساعد التمكين التشغيلي ، أخصائي إدارة المعرفة التشغيلية ، مساعد سلسلة التوريد ، أخصائي سلسلة التوريد.

تقارير الأداء

تعد مراقبة الأداء وإعداد التقارير نوعًا متخصصًا من تحليل الأعمال التي يمكن إجراؤها بفعالية باستخدام MS Excel. على سبيل المثال ، لا يزال العديد من المحاسبين يستخدمون Excel (جزئيًا لأنه متوافق مع برامج المحاسبة المستندة إلى مجموعة النظراء).

من الطرق الشائعة لتحويل البيانات إلى تقرير أداء في Excel إنشاء جدول محوري. 

من خلال إدراج جدول محوري وربطه بالبيانات ، يمكنك الحصول على معلومات مفيدة إضافية من مجموعة البيانات بسرعة. 

تحتوي الجداول المحورية على العديد من الوظائف المضمنة التي تسمح بمهام مثل حساب وتلخيص أنواع معينة من البيانات داخل مجموعة البيانات.

أمثلة على الوظائف: محاسب مالي ، محلل تنبؤ / دعم مبيعات ، محلل أداء ، محلل أداء – مشتريات ، محلل عمليات خدمات احترافية ، محلل إعداد تقارير ، محلل تطوير تقارير ، منسق مبيعات ، محلل عمليات مبيعات.

دالة PHI وتعريف دالة PHI وكيفية استخدام دالة PHI ووصف لدالة PHI وعن دالة PHI في برنامج Microsoft Excel

تعريف دالة الـPHI 

في الإكسيل تعد دالة الـPHI من أبرز دوال الإكسيل، ويتم استخدام تلك الدالة في كثير من مسائل الإحصاء، ولذلك فهي دالة إحصائية في المقام الأول، وهي مفيدة للغاية في ضبط البيانات وتنسيق المعلومات في مجالات متعددة كالتسويق ومهام التجارة والاقتصاد وغير ذلك، وتحسب تلك الدالة كثافة التوزيع القياسي لرقم ما، وتعد وظيفة دالة الـPHI جديدة في إصدار Excel 2013، ولذلك فهي غير متوفرة في الإصدارات السابقة من Excel، ويتم استنتاج قيمة الدالة من خلال عمل مخططات بيانية لمقارنة القيم وتحديد كثافة التوزيع القياسي بشكل دقيق من خلال استخدام قيم مختلفة، وسيتناول هذا المقال توضيح أهم ما يتعلق بدالة الـPHI في الإكسيل .

 كيفية استخدام دالة الـPHI 

في الإكسيل تفيد تقنيات الحاسوب وبرامجه واقتراناته كدالة الـPHI في الإكسيل العديد من المستخدمين، وهو ما يفتح المجال للاستفادة من تلك الدالة على نطاق واسع في مجالات العلوم والهندسة وغيرها، ويجب استخدام تلك الدالة بدقة من خلال إدخال بياناتها بشكل صحيح، ويمكن توضيح بناء دالة الـPHI في الإكسيل فيما يأتي:

(PHI(x= 

حيث تحتوي دالة الـPHI في الإكسيل على المحدد الآتي: X: وهو قيمة مطلوبة، وهو الرقم المطلوب تعيين كثافة التوزيع القياسي له. وإذا كانت قيمة x غير رقمية ستؤدي الدالة إلى النتيجة الخاطئة #. وإذا كانت x تستخدم بيانات غير صحيحة ستؤدي الدالة إلى النتيجة الخاطئة #VALUE.

 أمثلة عملية على استخدام دالة الـPHI

 في الإكسيل قد يتداخل عمل دالة الـPHI في الإكسيل مع عدد من الدوال الأخرى، وذلك بما يساعد في توسيع نطاق عمل تلك الدالة وتسهيل وظيفتها أيضًا في كل العمليات التي يقوم بها المستخدم من خلالها، ولذلك تعتمد على تلك الدالة الكثير من الكيانات التجارية والاقتصادية، ويمكن توضيج أمثلة عملية على استخدام دالة الـPHI في الإكسيل فيما يأتي: إذا كان المطلوب تعيين قيمة كثافة التوزيع القياسي عند C4 بقيمة -1.5 في نطاق C4:C7 تكون صيغة دالة الـPHI في الإكسيل كالآتي::

 (PHI(C4=

 فتكون قيمة الدالة كالآتي: 0.12952 إذا كان المطلوب تعيين قيمة كثافة التوزيع القياسي عند C5 بقيمة صفر في نطاق C4:C7 تكون صيغة دالة الـPHI في الإكسيل كالآتي:

 (PHI(C5= 

فتكون قيمة الدالة كالآتي0.39894 إذا كان المطلوب تعيين قيمة كثافة التوزيع القياسي عند C6 بقيمة 0.1 في نطاق C4:C7 تكون صيغة دالة الـPHI في الإكسيل كالآتي:

 (PHI(C6= 

وتكون قيمة الدالة: 0.39695 إذا كان المطلوب تعيين قيمة كثافة التوزيع القياسي عند C7 بقيمة1 في نطاق C4:C7 تكون صيغة دالة الـPHI في الإكسيل كالآتي:

 (PHI(C7= 

وتكون قيمة الدالة: 0.24197 إذا كان المطلوب تعيين قيمة كثافة التوزيع القياسي عند A1 بقيمة 0.5 في نطاق A1:A4 تكون صيغة دالة الـPHI في الإكسيل كالآتي:

 (PHI(A1=

 وتكون قيمة الدالة: 

0.352065

دالة PHI وتعريف دالة PHI وكيفية استخدام دالة PHI ووصف لدالة PHI وعن دالة PHI في برنامج Microsoft Excel

معرفة كيفية ادراج الاشكال في البوربوينت اضغط هنا

ولمشاهدة المحاضرة عملي علي اليوتيـوب اضغط هنا 


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-