القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية فورمات أجهزة نوكيا أندرويد

 

كيفية فورمات أجهزة نوكيا أندرويد

هنتكلم النهاردة عن عمل فورمات لأجهزة نوكيا عبر الرمز المخصص وعن عمل فورمات لأجهزة نوكيا عبر الأزرار الخارجية و عمل فورمات لأجهزة نوكيا عبر الإعدادات واهم نصائح وإرشادات عند فورمات أجهزة نوكيا أندرويد 

عمل فورمات لأجهزة نوكيا 

عبر الرمز المخصص يُمكن عمل فورمات لجهاز هاتف النوكيا الذي يعمل بنظام تشغيل الأندرويد من خلال رمز خاص يتم إدخاله عبر لوحة مفاتيح الجهاز، وتجدر الإشارة إلى أن عملية الفورمات للجهاز تؤدي إلى حذف جميع البيانات الموجودة عليه وجميع الإعدادات المُخصصة التي تم تعيينها عبر الجهاز، وتوضح الخطوات الآتية كيفية عمل فورمات لجهاز النوكيا باستخدام رمز الفورمات:كتابة الرمز #7370#* عبر شاشة الجهاز الرئيسية. 

اختيار قائمة الإعدادات عبر الجهاز. 

اختيار خيار استعادة ضبط المصنع (Restore factory set). 

إدخال رمز الحماية (security code) الخاص بهاتف نوكيا. النقر على خيار الموافقة (OK) ليتم عمل فورمات للجهاز وحذف جميع البيانات الموجودة عليه. عمل فورمات لأجهزة نوكيا عبر الأزرار الخارجية يُمكن عمل فورمات لجهاز هاتف نوكيا يعمل بنظام تشغيل الأندرويد من خلال الأزرار الخارجية الموجودة عبر الجهاز، وذلك عبر اتباع الخطوات 

الآتية:

التحقُق من إزالة بطاقة الاتصال (SIM Card) الموجودة عبر الهاتف. التحقق من إغلاق الجهاز وإيقافه عن التشغيل. الضغط بنفس الوقت على مفتاحي رفع الصوت وزر الطاقة. 

الاستمرار في الضغط على كلا المفتاحين لحين ظهور شعار الأندرويد على شاشة الهاتف. تحرير الضغط عن مفتاحي رفع الصوت وزر الطاقة. استخدام مفتاح خفض الصوت للانتقال إلى خيار مسح البيانات/ إعادة ضبط المصنع (Wipe Data / Factory Reset)، ثم استخدام زر الطاقة للموافقة على استخدام هذا الخيار. 

اختيار خيار نعم- مسح كافة بيانات المستخدم (Yes – Delete all User Data). انتظار أن يتم عمل فورمات للجهاز، ثم اختيار خيار إعادة تشغيل النظام الآن (Reboot System Now). 

عمل فورمات لأجهزة نوكيا عبر الإعدادات توضح الخطوات الآتية كيفية عمل فورمات لأجهزة هواتف نوكيا التي تعمل بنظام تشغيل الأندرويد من خلال قائمة الإعدادات (Settings) الموجودة عبر الجهاز: فتح قائمة الإعدادات (Settings) عبر هاتف نوكيا. 

التمرير إلى أسفل قائمة الإعدادات، ثم اختيار خيار النظام (System). الضغط على خيار خيارات إعادة التعيين (Reset options). اختيار خيار مسح كافة البيانات/ إعادة ضبط المصنع (Erase all data/ (factory reset.

 الضغط على خيار إعادة تعيين الهاتف (Reset phone). إدخال رمز الحماية (PIN Code) الخاص بالهاتف. 

الضغط على خيار المُتابعة (Continue).

 اختيار خيار مسح كل شيء (Erase everything).

عمل فورمات لأجهزة نوكيا عبر الرمز المخصص وعن عمل فورمات لأجهزة نوكيا عبر الأزرار الخارجية و عمل فورمات لأجهزة نوكيا عبر الإعدادات واهم نصائح وإرشادات عند فورمات أجهزة نوكيا أندرويد 

 نصائح وإرشادات عند فورمات أجهزة نوكيا أندرويد 

يُمكن أن يحتاج مُستخدِم جهاز هاتف نوكيا الذي يعمل بنظام تشغيل الأندرويد إلى عمل فورمات لجهازه لأسباب مُختلفة؛ منها حل ظهور المشاكل المختلفة عبر الجهاز كأن يُصبح بطيئاً، كما يُمكن أن يلجأ المُستخدِم لعمل فورمات للجهاز بسبب رغبته في إعادته إلى إعداداته الأصلية ومحو جميع البيانات الموجودة عليه قبل بيعه، ومن الجدير بالذكر أن عمل فورمات لأجهزة هواتف نوكيا التي تعمل بنظام تشغيل الأندرويد يؤدي إلى حذف كل ما يتواجد عبر جهاز المُستخدِم من ملفات شخصية، لذا فإنه يتوجب ما يلي: أن يتم عمل نسخة احتياطية من البيانات والملفات قبل إجراء علمية الفورمات بهدف استعادة الملفات المحذوفة من جهاز الأندرويد لاحقًا.

 يُوصى بأن تحتوي بطارية جهاز الهاتف على نسبة شحن لا تقل عن 50% قبل إجراء عملية الفورمات للجهاز.

عمل فورمات لأجهزة نوكيا عبر الرمز المخصص وعن عمل فورمات لأجهزة نوكيا عبر الأزرار الخارجية و عمل فورمات لأجهزة نوكيا عبر الإعدادات واهم نصائح وإرشادات عند فورمات أجهزة نوكيا أندرويد 

معرفة كيفية ادراج الاشكال في البوربوينت اضغط هنا

ولمشاهدة المحاضرة عملي علي اليوتيـوب اضغط هنا 


تعليقات