أخر الاخبار

خطوات إنشاء حساب على الماسنجر

 

خطوات إنشاء حساب على الماسنجر

هنتكلم النهاردة عن كيف تُنشئ حساب ماسنجر في نظام الـ IOS؟ وكيف تُنشئ حساب ماسنجر في نظام الأندرويد؟ و كيف تضيف حساب ماسنجر آخر في تطبيق ماسنجر؟ و هل يمكن إنشاء حساب ماسنجر دون حساب فيسبوك؟ و كيف تعطّل حساب الماسنجر؟

 كيف تُنشئ حساب ماسنجر في نظام الـ IOS؟ 

تطبيق المراسلة ماسنجر (بالإنجليزية: Messenger) هو أحد أشهر تطبيقات المراسلة في العالم، تم تطويره من قبل شركة فيسبوك (Facebook) وأُطلق عام 2011 م، ويمكن إنشاء حساب ماسنجر في نظام الـ (IOS)، كما تستطيع تسجيل الدخول إلى تطبيق ماسنجر باستخدام حساب الفيسبوك الخاص بك، والبدء باستخدام خصائص ومميزات هذا التطبيق في نظام ال(IOS) باتباع الخطوات الآتية:

 حمّل تطبيق ماسنجر من خلال متجر (App Store)، وذلك بالضغط على هذا الرابط. افتح التطبيق، ستظهر لك نافذة تسجيل الدخول. 

أدخل عنوان البريد الإلكتروني (Email) أو رقم الهاتف (Phone number) التابع لحساب فيسبوك الخاص بك. أدخل كلمة المرور (Password) ثم انقر فوق تسجيل الدخول (Log In). 

بعد تسجيل الدخول ستظهر لك جميع رسائل الفيسبوك الخاصة بك، ويُمكنك الآن بدء الدردشة والتواصل مع الآخرين عبر التطبيق. 

كيف تُنشئ حساب ماسنجر في نظام الأندرويد؟ 

يُمكنك فتح حساب ماسنجر في نظام الأندرويد باستخدام حساب الفيسبوك الخاص بك، وذلك باتباعك للخطوات الآتية: حمّل تطبيق ماسنجر من خلال متجر جوجل (Google Play)، وذلك بالضغط على هذا الرابط. افتح التطبيق، ستظهر لك نافذة تسجيل الدخول. أدخل عنوان البريد الإلكتروني (Email) أو رقم الهاتف (Phone number) التابع لحساب فيسبوك الخاص بك. أدخل كلمة المرور (Password) ثم انقر فوق تسجيل الدخول (Log In). 

بعد تسجيل الدخول ستظهر لك جميع رسائل الفيسبوك الخاصة بك، ويُمكنك الآن بدء الدردشة والتواصل مع الآخرين عبر التطبيق. 

كيف تضيف حساب ماسنجر آخر في تطبيق ماسنجر؟ 

قامت شركة فيسبوك بإضافة ميزة "تبديل الحساب" (Switch Account) لكل من تطبيقات الفيسبوك والماسنجر، بحيث تستطيع باستخدام هذه الميزة حفظ حسابات ماسنجر مُختلفة والتبديل فيما بينها، يُمكنك إضافة ما يصل إلى 5 حسابات مختلفة، هذه الميزة مُتوفرة لدى تطبيق ماسنجر لأجهزة الهواتف المحمولة (Messenger Mobile App)، ولكن لا تتوافر لدى تطبيق ماسنجر سطح المكتب (Messenger Desktop App).

 يُمكنك إضافة حساب ماسنجر ثان إلى تطبيق ماسنجر للهواتف المحمولة على أجهزة الآيفون والأندرويد وذلك باتباعك للخطوات

 الآتية:

 افتح تطبيق الماسنجر الخاص بك. انقر فوق صورة ملفك الشخصي (Profile Picture) الموجودة عند الدردشات (Chats).

 سيقوم التطبيق بنقلك إلى صفحة الإعدادات (Settings)، قم بتمرير الصفحة إلى الأسفل ثم انقر فوق خيار "تبديل الحساب" (Switch Account). اختر "إضافة حساب" (Add Account) ثم أدخل معلومات حساب الماسنجر الخاص بك (رقم الهاتف أو عنوان البريد الإلكتروني، وكلمة المرور). 

انقر فوق "إضافة" (Add). ملاحظة: لست مضطرًا إلى إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور بشكل مُتكرر لحسابات ماسنجر المختلفة في حال اختيارك تذكر كلمات المرور في خاصية تبديل الحساب، وتستطيع إضافة 5 حسابات ماسنجر مُختلفة في تطبيق ماسنجر للهواتف المحمولة والتبديل بينها باستخدام خاصية "تبديل الحساب".

 هل يمكن إنشاء حساب ماسنجر دون حساب فيسبوك؟

 بشكل عام يرتبط حساب الماسنجر بحساب الفيسبوك الخاص بك، ولكن يُمكن تسجيل الدخول أو الاشتراك في تطبيق ماسنجر دون الحاجة إلى إنشاء حساب فيسبوك، حيث أتاحت شركة فيسبوك خيار إمكانية تسجيل الدخول إلى تطبيق ماسنجر باستخدام رقم الهاتف (Phone Number) ودون الحاجة إلى امتلاك حساب فيسبوك موجود سابقًا، ولكن في عام 2019 م ألغت شركة فيسبوك هذا الخيار، وأصبح لا بد من امتلاك حساب فيسبوك لتتمكن من استخدام تطبيق الماسنجر.

كيف تُنشئ حساب ماسنجر في نظام الـ IOS؟ وكيف تُنشئ حساب ماسنجر في نظام الأندرويد؟ و كيف تضيف حساب ماسنجر آخر في تطبيق ماسنجر؟ و هل يمكن إنشاء حساب ماسنجر دون حساب فيسبوك؟ و كيف تعطّل حساب الماسنجر؟

 ويوجد طريقتان لتسجيل الدخول إلى ماسنجر باستخدام حساب فيسبوك، إليك الخطوات:

 الطريقة الأولى:

 تسجيل الدخول إلى تطبيق ماسنجر باستخدام بيانات حساب فيسبوك تم إلغاء تنشيطه مُسبقًا، وذلك باتباع الخطوات التالية: افتح تطبيق ماسنجر الموجود على جهازك المحمول. ستظهر لك نافذة تسجيل الدخول. أدخل عنوان البريد الإلكتروني (Email) أو رقم الهاتف (Phone number) التابع لحساب فيسبوك الذي قمت بإلغاء تنشيطه سابقًا. أدخل كلمة المرور (Password) ثم انقر فوق تسجيل الدخول (Log In).

 تستطيع الآن استخدام ماسنجر وبدء الدردشة مع الآخرين.

 الطريقة الثانية:

 إنشاء حساب فيسبوك جديد ثم إلغاء تنشيطه بعد إعداد حساب الماسنجر: افتح تطبيق ماسنجر الموجود على جهازك المحمول. ستظهر لك نافذة تسجيل الدخول، انقر فوق خيار "إنشاء حساب جديد" (Create New Account). سيم نقلك إلى نافذة متصفح تطلب منك الانضمام إلى فيسبوك. أدخل الاسم الأول (First Name) والاسم الأخير (Last Name)، وتذكر أنَّ الاسم الأول والأخير هو الذي سيظهر في حساب ماسنجر. 

أنشئ كلمة مرور خاصة بك، ثم انقر فوق تسجيل الدخول (Sign Up).

 سيصلك رمز تحقق عبر رسالة نصية إلى هاتفك المحمول أو البريد الإلكتروني.

 تستطيع الآن إلغاء تنشيط حساب الفيسبوك (Deactivate) من الإعدادت (Settings) والاستمرار باستخدام تطبيق الماسنجر. كيف تعطّل حساب الماسنجر؟ قد ترغب في تعطيل حساب الماسنجر الخاص بك، عن طريق اتباع الخطوات

 الآتية:

 افتح تطبيق ماسنجر الموجود في جهازك المحمول. انقر فوق صورة ملفك الشخصي (Profile Picture) الموجودة عند الدردشات (Chats).

 سينقلك التطبيق إلى صفحة الإعدادات (Settings)، قم بتمرير الصفحة إلى الأسفل ثم انقر فوق خيار "الشؤون القانونية والسياسات" (Legal and Policies). 

اختر "إلغاء تنشيط الحساب" (Deactivate Messenger). أدخل كلمة المرور (Password) ثم انقر فوق "استمرار" (Continue)، ومن الجدير بالذكر أنك إذا أردت استعادة حسابك الماسنجر بعد حذفه فيمكنك ذلك بعدة طرق.

كيف تُنشئ حساب ماسنجر في نظام الـ IOS؟ وكيف تُنشئ حساب ماسنجر في نظام الأندرويد؟ و كيف تضيف حساب ماسنجر آخر في تطبيق ماسنجر؟ و هل يمكن إنشاء حساب ماسنجر دون حساب فيسبوك؟ و كيف تعطّل حساب الماسنجر؟

معرفة كيفية ادراج الاشكال في البوربوينت اضغط هنا

ولمشاهدة المحاضرة عملي علي اليوتيـوب اضغط هنا 


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-