أخر الاخبار

كيفية حذف خلفية الصورة في برنامج الوورد؟

 

كيفية حذف خلفية الصورة في برنامج الوورد؟

هنتكلم النهاردة عن خطوات حذف خلفية الصورة في برنامج وورد و خطوات تغيير خلفية الصورة في برنامج وورد و خطوات حذف خلفية النص في برنامج وورد وعن خطوات تغيير خلفية النص في برنامج وورد و الخلاصة خطوات حذف خلفية الصورة في برنامج وورد

 يُمكن تعلم كيفية حذف خلفية الصورة في الوورد بسهولة ومن خلال خطوات بسيطة وهي كالآتي:

 تحديد الصورة المراد حذفها من الخلفية، ثمّ النقر على علامة التبويب تنسيق صورة (Picture Format) في الإصدارات الحديثة للبرنامج، وفي الإصدارات القديمة من برنامج وورد يجب النقر على علامة التبويب تنسيق (Format). 

اختيار أمر إزالة الخلفية (Remove Background)، ويجب الانتباه في حال عدم ظهور علامة التبويب تنسيق الصورة، فذلك يُشير إلى أنّ الصورة المراد إزالتها غير محددة. التأكد من أنّ الصورة المحددة باللون الأرجواني هي المُراد حذفها. 

الضغط على خيار وضع علامة على المنطقة المراد حذفها (Mark Areas to Remove) في حال الرغبة بحذف جزء من الصورة فقط، ثمّ تحديد الأجزاء المرغوب حذفها، ثم النقر على الجزء المراد حذفه. 

عند الانتهاء تظهر الصورة المعدلة باللون الأرجواني، لذا يجب حفظ التغييرات، فتظهر الصورة المعدلة على الخلفية بالتعديل الجديد. في بعض الأحيان لا يُمكن إزالة الصورة بسهولة؛ إذ أنّ بعض الصور ذات الألوان والأشكال المعقدة تتطلّب عدّة محاولات من أجل إزالة جزء منها.

خطوات حذف خلفية الصورة في برنامج وورد و خطوات تغيير خلفية الصورة في برنامج وورد و خطوات حذف خلفية النص في برنامج وورد وعن خطوات تغيير خلفية النص في برنامج وورد و الخلاصة خطوات حذف خلفية الصورة في برنامج وورد

 خطوات تغيير خلفية الصورة في برنامج وورد

 يمكن تعلم كيفية تغيير خلفية الصورة في الوورد بخطوات سهلة وبسيطة، وهي على النحو الآتي: النقر على علامة التبويب تصميم (Design)، ثم اختيار أمر لون الصفحة (Page Color)، ثم النقر على أمر تأثيرات التعبئة (Fill Effects). 

اختيار أمر صورة (Picture) من القائمة المنبثقة، ثم اختيار أمر تحديد صورة (Select Picture). 

تحديد مكان الصورة في الجهاز، ثمّ الضغط على أمر إدراج (insert)، ثمّ موافق (Ok). 

خطوات حذف خلفية النص في برنامج وورد 

لِحذف خلفية النص في برنامج وورد يجب اتّباع الخطوات الآتية: تحديد النص المراد إزالة الخلفية عنه في ملف الوورد. 

النقر على علامة التبويب الصفحة الرئيسية (home)، ثم الذهاب إلى خيارات الفقرة (paragraph). 

اختيار أداة التظليل (shading)، ثم اختيار خاصية دون لون (No color)؛ إذ يظهر النص تلقائيًّا بعد هذه الخطوات دون خلفية ولون. خطوات تغيير خلفية النص في برنامج وورد يُمكن تغيير خلفية النص في برنامج وورد بسهولة، وخطوات سريعة، وهي على النحو الآتي: تحديد النص المُراد تظليله، ثم النقر على علامة التبويب تنسيق (format). اختيار أمر حدود وتظليل (Borders and Shading)، ثمّ اختيار خاصيّة التظليل (shading). 

اختيار لون التظليل المرغوب، ثمّ النقر على أمر موافق (Ok) لِتطبيق التغيير على خلفية النص. 

يجب الانتباه لِضرورة التأكّد من أنّ تطبيق التغيير على نص قبل اختيار لون التظليل المُراد، وفي حال الرغبة بتظليل نص بحجم كبير يُمكن تغيير المؤشر لِقلم التمييز واختيار اللون المراد استخدامه، والسحب على سطور النص المراد تظليلها. 

الخلاصة

 يتيح برنامج وورد للمستخدم العديد من خيارات التعديل للنص أو الخلفية، باستخدام القوائم المختلفة، مثل خيار حذف خلفية الصورة في برنامج وورد، كما يتيح خيار تغيير خلفية الصورة في برنامج وورد أو حذف خلفية النص في برنامج وورد، بالإضافة إلى إمكانية تغيير خلفية النص في برنامج وورد.

خطوات حذف خلفية الصورة في برنامج وورد و خطوات تغيير خلفية الصورة في برنامج وورد و خطوات حذف خلفية النص في برنامج وورد وعن خطوات تغيير خلفية النص في برنامج وورد و الخلاصة خطوات حذف خلفية الصورة في برنامج وورد

معرفة كيفية ادراج الاشكال في البوربوينت اضغط هنا

ولمشاهدة المحاضرة عملي علي اليوتيـوب اضغط هنا 


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-