أخر الاخبار

كيفية عمل فورمات للآيفون من الكمبيوتر

 

كيفية عمل فورمات للآيفون من الكمبيوتر

هنتكلم النهاردة عن خطوات عمل فورمات للآيفون من الكمبيوتر و النسخ الاحتياطي للآيفون و فورمات الآيفون عبر الآيتونز و فورمات الآيفون عبر الآيكلاود و استعادة بيانات الآيفون و نصائح وإرشادات عند فورمات الآيفون من الكمبيوتر

 خطوات عمل فورمات للآيفون من الكمبيوتر

 يتساءل أصحاب أجهزة أبل أحياناً عن طريقة عمل فورمات للآيفون وهو مقفل، حيث إنّ هناك طُرق مختلفة يُمكن تطبيقها لعمل فرمتة للآيفون، ويجدر بالذكر أنّه من المهم عمل نسخ احتياطي (Backup) لبيانات الجهاز قبل عمل فورمات، وذلك كما يأتي: النسخ الاحتياطي للآيفون يُعدّ من الضروري عمل نسخة احتياطية للبيانات قبل عمل فورمات الآيفون، ويتمّ ذلك عبر الآيكلاود (iCloud) باتّباع الخطوات 

الآتية: 

توصيل الجهاز بشبكة الإنترنت (Wi-Fi). 

الدخول إلى الإعدادات (Settings)، ثمّ الضغط على اسم مُستخدم الجهاز، والنقر على آيكلاود (iCloud)، وفي إصدارات iOS10.2 والأقدم يُعثر على آي كلاود من قائمة الإعدادات بصورة مباشرة. 

الضغط على خيار النسخ الاحتياطي (Backup) أو النسخ الاحتياطي للآيكلاود (iCloud Backup)، والتأكّد من تفعيل الخاصية. 

التأكّد من أنّ النسخ الاحتياطي تمّ بنجاح من خلال الدخول إلى تخزين الآيكلاود (iCloud Storage) من خيار آيكلاود (iCloud)، ثمّ النقر على إدارة التخزين (Manage Storage)، وتحديد الجهاز الخاص بالمُستخدم، حيث تظهر النسخة الاحتياطية وتفاصيل الوقت وحجم البيانات.

 كما يُمكن عمل النسخ الاحتياطي للآيفون عبر الآيتونز (iTunes) باتّباع الخطوات 

الآتية:

ثبيت آيتيونز (iTunes) على جهاز الحاسوب، والحرص على تحديث نسخة آيتيونز (iTunes) لآخر إصدار في حال لم تكن مُحدّثة. 

توصيل الآيفون مع جهاز الحاسوب باستخدام وصلة (USB).

 إدخال رمز المرور على الآيفون أو رمز الوثوق بالحاسوب الذي تمّ توصيل الآيفون عليه في حال طلب ذلك من خلال اتّباع الخطوات التي تظهر على الشاشة. تحديد اسم الآيفون في برنامج آيتيونز (iTunes)، ثمّ الضغط على زر ملخص (Summary). اختيار تشفير النسخ الاحتياطي (Encrypt local backup)، ثمّ إنشاء كلمة مرور، ثمّ النقر على زر النسخ الاحتياطي الآن (Back Up Now). التأكّد من أنّ العملية تمّت بنجاح من قائمة ملخص (Summary)؛ حيث تظهر بيانات آخر نسخ احتياطي مع تفاصيل التاريخ، والحجم، والوقت.

 فورمات الآيفون عبر الآيتونز ما هي طريقة فرمتة الآيفون بدون الآيكلاود؟ 

يُمكن استخدام برنامج الآيتونز لعمل فورمات للآيفون عبر باتّباع الخطوات 

الآتية:

 توصيل جهاز الآيفون بجهاز الحاسوب، ثمّ فتح الآيتونز (iTunes). تحديد الآيفون الخاص بالمُستخدم من القائمة اليسرى في الآيتونز (iTunes). 

الضغط على زر استعادة (Restore) من تبويب الملخص (Summary)، حيث ستظهر نافذة تحذيرية تنصّ على أنّ جميع بيانات وإعدادات الآيفون سيتمّ حذفها، ويتمّ التأكيد من خلال الضغط على زر استعادة (Restore) بالنافذة التحذيرية. 

الانتظار حتى انتهاء العملية، وتجنّب فصل الآيفون من الحاسوب خلالها. 

بعد الانتهاء ستظهر نافذة للسؤال عمّا إذا كان المُستخدم يريد استعادة بيانات الجهاز من النسخة الاحتياطية (Backup) الموجودة على الآيتونز (iTunes)، أو إعداد كجهاز جديد (Set up as a new iPhone)، حيث يُفضّل اختيار إعداد كجهاز جديد؛ وذلك للبدء من جديد بإعدادات المصنع. تنويه: يجب إيقاف خدمة العثور على الآيفون (Find My iPhone) إذا كانت مفعّلة قبل البدء في الفورمات، ويتمّ ذلك من خلال الذهاب للإعدادات (Settings)، واختيار اسم الجهاز، وإلغاء تفعيل خدمة العثور على الآيفون عند فقدانه (Find My iPhone).

 فورمات الآيفون عبر الآيكلاود هل هناك أيّ طريقة أو برنامج لفرمتة الآيفون غير الآيتونز؟ 

بالطبع، يُمكن عمل فورمات للآيفون عبر الآيكلاود بسهولة، وذلك باتّباع الخطوات الآتية: الدخول إلى أحد متصفحات الويب من خلال جهاز الكمبيوتر، والدخول إلى موقع الآيكلاود (انقر هنا)، ثمّ تسجيل الدخول.

 تجنّباً لفقد البيانات يجب التحقّق من وقت آخر نَسخ احتياطي للآيفون على الآيكلاود (iCloud backup)؛ وذلك من خلال الذهاب للإعدادات (Settings)، ثمّ الضغط على اسم مُستخدم الجهاز، والضغط على آيكلاود (iCloud). اختيار إدارة التخزين (Manage Storage)، والضغط على النُسخ الإحتياطية (Backups)، والتأكّد من وجود نسخة حديثة. الذهاب للإعدادات (Settings)، ثمّ الضغط على خيار عام (General)، والضغط على إعادة تعيين (Reset)، ثمّ اختيار مسح كلّ المحتوى والإعدادات (Erase All Content and Settings) والانتظار لحين انتهاء العملية. 

ملاحظة: 

في حال رغب المُستخدم بعمل فورمات للآيفون وعدم استخدامه بصورة شخصية مرة أخرى أو بيعه، من الأفضل تسجيل الخروج من الآيكلاود (iCloud) قبل الفورمات، وذلك من خلال الدخول إلى الإعدادات (Settings)، ثمّ الضغط على اسم مُستخدم الجهاز، والنقر على تسجيل الخروج (Sign Out). 

استعادة بيانات الآيفون سيُعاد تشغيل الآيفون بصورة تلقائية بعد عمل فرمتة له، حيث يعود كأنّه جهاز جديد عندما يبدأ العمل، وإذا أراد المُستخدم استعادة بيانات الآيفون بعد الفورمات فيُمكنه اتّباع الخطوات الآتية:[إدخال اللغة التي يرغب بها المُستخدم، وتفعيل شبكة الإنترنت (Wi-Fi) وكلمة المرور، حيث ستظهر شاشة التطبيقات والبيانات بعد ذلك، وعندها يتمّ النقر على استعادة النُسخ الاحتياطية عبر الآيكلاود (Restore from iCloud Backup).

 تسجيل الدخول للآيكلاود من خلال إدخال البريد الإلكتروني (email) الخاص بمعرّف أبل (Apple ID) وكلمة المرور الخاصة به. إدخال رمز المرور الذي تُرسله شركة أبل، ثمّ الموافقة على الشروط والأحكام، والضغط على زر التالي (Next). ستظهر شاشة لاختيار النسخة الاحتياطية المُراد استعادتها، وعندها يتمّ اختيار النسخة المُراد تثبيتها على الآيفون. 

خطوات عمل فورمات للآيفون من الكمبيوتر و النسخ الاحتياطي للآيفون و فورمات الآيفون عبر الآيتونز و فورمات الآيفون عبر الآيكلاود و استعادة بيانات الآيفون و نصائح وإرشادات عند فورمات الآيفون من الكمبيوتر

نصائح وإرشادات عند فورمات الآيفون من الكمبيوتر

 في ما يأتي نصائح وإرشادات يجب الانتباه لها عند عمل إعادة ضبط المصنع للآيفون من الكمبيوتر: يُفضّل عمل نسخة احتياطية للبيانات (Backup) في حال الرغبة باستخدام جهاز آيفون آخر ونقل البيانات عليه، أو في حال الرغبة بحفظ محتوى أو بيانات معيّنة من الآيفون.

 يُمكن لمشتركي خدمة جوجل ون أونلاين (Google One online) نسخ بعض محتويات الآيفون عليه، مثل: جهات الاتصال، والصور، والتقويم. يُنصح بالاحتفاظ بكلمة المرور المُستخدمة في تشفير النسخ الاحتياطي عبر الآيتونز؛ إذ إنّه من شِبه المُستحيل فك تشفير النسخ الاحتياطي بدونها. 

يُفضّل تفعيل خيار النسخ الاحتياطي التلقائي عبر الآيكلاود على جهاز الآيفون بصورة دائمة. يُنصح بالاحتفاظ بمُعرّف أبل (Apple ID) وكلمة المرور الخاصة به؛ للتمكّن من استعادة البيانات من الآيكلاود بعد الانتهاء من عمل سوفت وير. 

يُمكن لمستخدمي جهاز الآيفون عمل فورمات لأجهزتهم من الكمبيوتر عبر حساباتهم المُسجّلة في الآيكلاود أو الآيتونز عبر مجموعة من الخطوات، حيث تُحذف جميع بيانات وإعدادات الجهاز الخاصّة بالمُستخدم؛ لذا يُنصح بعمل نسخ احتياطي لبيانات الجهاز قبل عمل فورمات؛ وذلك تجنّباً لفقدها، ويُمكن تطبيق ذلك عبر الآيكلاود أو الآيتونز، كما يُنصح بتفعيل النسخ الاحتياطي التلقائي على جهاز الآيفون الخاص بالمُستخدم.

خطوات عمل فورمات للآيفون من الكمبيوتر و النسخ الاحتياطي للآيفون و فورمات الآيفون عبر الآيتونز و فورمات الآيفون عبر الآيكلاود و استعادة بيانات الآيفون و نصائح وإرشادات عند فورمات الآيفون من الكمبيوتر

معرفة كيفية ادراج الاشكال في البوربوينت اضغط هنا

ولمشاهدة المحاضرة عملي علي اليوتيـوب اضغط هنا 


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-