القائمة الرئيسية

الصفحات

 

كيفية عمل حساب علي سناب شات 

هنتكلم النهاردة عن  كيف تُنشئ حساب على سناب شات عبر موقع سناب شات؟ و كيف تُنشئ حساب على سناب شات عبر تطبيق سناب شات؟ و كيف تغير كلمة المرور الخاصة بحسابك على سناب شات؟ و كيف يمكن إضافة أصدقاء إلى حسابك في سناب شات؟

 كيف تُنشئ حساب على سناب شات عبر موقع سناب شات؟ 

على الرغم من أن سناب شات مخصص للأجهزة المحمولة، إلا أن هناك طرق لاستخدامه على أجهزة الحاسوب، فيمكن استخدامه من خلال تحميل محاكي للأندرويد وهو ما يسمى "BlueStacks"، وذلك للسماح بتحميل تطبيق سناب شات من خلاله واستخدامه، وبالإضافة إلى هذه الطريقة يمكن استخدام سناب شات من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي له والذي يتم الدخول إليه من خلال الرابط اضغط هنا، ويمكن إنشاء حساب سناب شات باستخدام جهاز الحاسوب من خلال الموقع 

كالآتي:

 قم بفتح الرابط  

ستظهر لديك صفحة التسجيل، قم بدايةً بإدخال الاسم الأول واسم العائلة.

 ثم أدخل اسم مستخدم يكون مميزًا وفريدًا والذي من خلاله سيبحث عنك الأصدقاء لإضافتك. 

أدخل كلمة مرور لتأمين حسابك، ويجب أن لا تقل عن 8 حروف. 

قم بإدخال بريد إلكتروني صحيح. أدخل تاريخ الميلاد الخاص بك. 

عند الانتهاء من ملء البيانات قم بالنقر على "التسجيل والقبول". 

ابدأ بعدئذ ذلك بإعداد حساب الأعمال الخاص بك. يتم إنشاء حساب من خلال جهاز الحاسوب بالدخول إلى الرابط المذكور أعلاه، ثم ملء البيانات المطلوبة وكما يجب، ثم بالنقر على زر التسجيل والقبول، والمتابعة في إعداد حساب الأعمال. 

كيف تُنشئ حساب على سناب شات عبر تطبيق سناب شات؟ 

يمكن إنشاء وتفعيل حساب سناب شات من خلال استخدام تطبيق سناب شات، والذي يحمل أيقونة مرسومٌ عليها شبح بخلفية صفراء، ولإنشاء الحساب باستخدام التطبيق لا بُدّ من اتباع الخطوات الآتية، والتي هي مشابهة جدًا لما تم ذكره من خطوات لإنشاء حساب باستخدام الحاسوب: افتح التطبيق ثم انقر على "تسجيل".

 بعدها سيطلب منك تسجيل اسمك الأول والأخير، ثم انقر على "تسجيل وقبول".

 ثم أدخل تاريخ ميلادك، وانقر على "متابعة".

 بعدها سيتم إنشاء اسم مستخدم تلقائي لك، وإذا أردت تغييره انقر على "تغيير اسم المستخدم الخاص بي"، ثم انقر على "متابعة".

 سيتطلب منك تعيين كلمة مرور لا تقل عن 8 أحرف، ثم انقر على "متابعة".

 أدخل رقم الهاتف من أجل استقبال رسالة نصية برمز التحقق من حسابك، أو انقر على "تسجيل باستخدام البريد الإلكتروني بدلًا من ذلك"، ثم انقر على "متابعة".

 إذا طُلب منك تحقق من أنك لست ريبوت.

 ثم أضف الأصدقاء، أو انقر على "تخطي".

 تتخلص عملية إنشاء حساب جديد من خلال التطبيق بفتح التطبيق والنقر على "تسجيل"، ثم إدخال الاسم الأول والأخير ثم تاريخ الميلاد، بعدها تعيين كلمة المرور ثم إدخال رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني من أجل التحقق من الحساب، وأخيرًا التحقق من أن المستخدم ليس ريبوت ثم إضافة الأصدقاء عند الرغبة في ذلك.

 كيف تغير كلمة المرور الخاصة بحسابك على سناب شات؟ 

لا بُدّ من تغيير كلمة المرور الخاصة بحساب المستخدم على سناب شات بشكل دوري، مما يشكل طريقة لتقليل الخطر الناتج عن أي اختراق، فيتوجب أن تتكون كلمة المرور من 8 أحرف ويجب أن تكون كلمة المرور قوية ويصعب تخمينها من قبل أي أحد، وفيما يلي سيتم ذكر خطوات تغيير كلمة المرور في سناب شات سواء كان التطبيق على أجهزة أندرويد أو iOS، وهي 

كالآتي:

 افتح تطبيق سناب شات، وقم بتسجيل دخول إلى سناب شات أولًا، ثم انقر على الصورة الرمزية للمستخدم والموجودة في أعلى اليسار للوصول للملف الشخصي، سيظهر على الجانب العلوي الأيمن مسننة الإعدادات، انقر عليها للذهاب إلى الإعدادات.

سيظهر لك قائمة مثل اسم المستخدم وغيره، ابحث عن كلمة المرور وقم بالنقر عليها، بعدها سيطلب منك إدخال كلمة المرور الحالية، قم بإدخالها وانقر على "متابعة".

 قم بإدخال كلمة المرور الجديدة مرتين، ثم انقر على "حفظ"، وبذلك ستكون لديك كلمة مرور جديدة.

 من السهل تغيير كلمة المرور على سناب شات، كل ما يتطلبه الأمر النقر على مسننة الإعدادات ثم النقر على كلمة المرور وإدخال كلمة المرور الحالية والمتابعة، ثم إدخال كلمة المرور الجديدة مرتين.

 كيف يمكن إضافة أصدقاء إلى حسابك في سناب شات؟ 

كيف يمكن العثور على شخص ما لإضافته إلى حساب سناب شات؟ يمكن إضافة الأصدقاء بعدة طرق مختلفة، فمثلًا يمكن إضافة الأصدقاء بالبحث عنهم من خلال دفتر العناوين، أو باستخدام اسم المستخدم أو من خلال Snapcode، أو بمشاركة اسم المستخدم مع الأصدقاء، ويمكن ذكر بعض هذه الطرق 

كالآتي:

 يمكنك إضافة الأصدقاء عن طريق البحث عنهم باستخدام اسم المستخدم، فبعد فتح تطبيق سناب شات اكتب اسم المستخدم للصديق المراد إضافته في مربع البحث بشكل صحيح. عندما تعثر على الصديق الذي تريد إضافته، فقط انقر على زر "إضافة" الموجود بجانب اسمه.

 بالإضافة إلى تلك الطريقة يمكنك إضافة الأصدقاء من خلال دفتر العناوين المتواجد على الهاتف، فيمكن السماح لتطبيق سناب شات بالوصول إليه، فيظهر فيه الأصدقاء الموجودين في قائمة الاتصال والذين لديهم حساب سناب شات بالفعل، ويمكن إضافتهم باتباع الخطوات 

الآتية:

 اختر قائمة "إضافة الأصدقاء" وقم بعدها باختيار "إضافة من دفتر العناوين". سيظهر لك قائمة بجهات الاتصال الموجودة في دفتر العناوين، ولإضافتهم قم بالنقر على "إضافة" من أجل الإضافة. 

يمكن إضافة الأصدقاء على سناب شات بعدة طرق، إما من خلال اسم المستخدم أو من خلال دفتر العناوين أو من خلال snapcode، وذلك إما بالبحث عن اسم المستخدم في صندوق البحث أو بإضافته من خلال اسمه في دفتر العناوين.

كيف تُنشئ حساب على سناب شات عبر موقع سناب شات؟ و كيف تُنشئ حساب على سناب شات عبر تطبيق سناب شات؟ و كيف تغير كلمة المرور الخاصة بحسابك على سناب شات؟ و كيف يمكن إضافة أصدقاء إلى حسابك في سناب شات؟

معرفة كيفية ادراج الاشكال في البوربوينت اضغط هنا

ولمشاهدة المحاضرة عملي علي اليوتيـوب اضغط هنا 


تعليقات