قد يعجبك

كيفية استعادة حساب سناب شات !

 

كيفية استعادة حساب سناب شات !

هنتكلم النهاردة عن  ما هو تطبيق السناب شات؟ و كيف تستعيد حسابك على السناب شات إذا نسيت كلمة السر؟ و استعادة حساب على السناب شات باستخدام البريد الإلكتروني وعن استعادة حساب على السناب شات باستخدام رقم الهاتف و استعادة حساب على السناب شات إذا نسيت البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف وعن كيف تستعيد حسابك على السناب شات بعد اختراقه؟ و كيف تستعيد حسابك المحذوف على السناب شات؟ و كيف تستعيد حسابك المعطّل من قبل إدارة السناب شات؟ و 5 نصائح لحماية حسابك على السناب شات 

ما هو تطبيق السناب شات؟

 تطبيق سناب شات (Snapchat) هو تطبيق شائع لتبادل الصور ومقاطع الفيديو، وهو مستخدم بشكل كبير لاحتوائه على فلاتر الصور المميزة والمُحبّبة من قبل الصغار والكبار أيضًا، ويسمح للمستخدمين بالإتصال ومتابعة أصدقائهم، كما يحتوي على العديد من مواد الترفيه المختلفة مثل:الألعاب، الأخبار، الترفيه، الاختبارات وأدوات تحرير الصور والفيديو المبتكرة ويعدّ سناب شات أحدمواقع التواصل الإجتماعي المستخدم بشكل كبير بين الصغار والمراهقين.

 وقام إيفان سبيغال وريجي براون وبوبي مورفي وهم طلاب في جامعة ستانفورد بابتكار سناب شات في عام 2011 م.

 كيف تستعيد حسابك على السناب شات إذا نسيت كلمة السر؟ 

من الممكن استعادة حساب سناب شات "Snapchat" في حال نسيت كلمة السر بأكثر من طريقة بحيث يمكنك إعادة تعيين كلمة سر جديدة والدخول إلى حسابك من جديد، والمقال الآتي يوضّح طرق استعادة حساب سناب شات والخطوات المتّبعة في كل طريقة. استعادة حساب على السناب شات باستخدام البريد الإلكتروني في حال نسيت كلمة السر عند دخولك إلى حسابك على سناب شات، فإنه بإمكانك استعادة االحساب وتغيير كلمة السر عن طريق البريد الإلكتروني بالخطوات 

الآتية:

 قم بفتح التطبيق من الهاتف ومن ثم أدخل اسم المستخدم والبريد الإلكتروني الخاصين بك. 

اختر "نسيت كلمة السر". سيعطيك سناب شات خيارات لاستعادة كلمة السر، اختر طريقة البريد الإلكتروني وأدخل المعلومات المعلقة ببريدك الإلكتروني. بعدها سيتم إرسال رمز التحقق بطريقتين: إما برابط تحصل منه على رمز التحقق، أو برسالة نصية تحتوي على الرمز. قم بإدخال الرمز لتتمكن من استعادة حسابك.

 استعادة حساب على السناب شات باستخدام رقم الهاتف من الممكن استعادة كلمة السر في حالة نسيانها باستخدام رقم الهاتف أيضًا، بحيث يتم إرسال رمز التحقق عبره وتغيير كلمة السر بعدها واستعادة القدرة على الدخول إلى حسابك على سناب شات عن طريق الخطوات الآتية:

 قم بفتح التطبيق من الهاتف وأدخل اسم المستخدم والبريد الإلكتروني الخاصين بحسابك. اختر "نسيت كلمة السر". سيعطيك سناب شات خيارات لتتمكن من استعادة كلمة السر، قم باختيار طريقة رقم الهاتف ومن ثم أدخل رقم هاتفك. سيتم إرسال رمز التحقق بطريقتين: أما عن طريق مكالمة أو رسالة نصية، اخترما يناسبك علمًا بأن الرسالة النصية أكثر وضوحًا. قم بإدخال رمز التحقق المُرسل إليك. قم بإعادة تعيين كلمة المرور الجديدة التي ترغب في اعتمادها لحسابك في سناب شات.

 سيتم بعد ذلك استعادة حسابك وسوف تتمكّن من الدخول إليه من جديد. استعادة حساب على السناب شات إذا نسيت البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف من الممكن استعادة حسابك على سناب شات دون الحاجة إلى بريد إلكتروني أو رقم الهاتف في حال قمت بنسيان هذه البيانات وذلك عن طريق القيام بما يأتي: حاول العثور على معرف البريد الإلكتروني الذي استخدمته لإنشاء حساب سناب شات الخاص بك: قم بالبحث في أيقونة البحث عن البريد الإلكتروني الترحيبي الذي وصلك من سناب شات عند إنشاء حسابك لأول مرة والذي يتضمن "مرحبًا بك في سناب شات". 

حاول استخدام المصطلحات الاتية في عملية البحث عن هذا البريد "مرحبًا بك في سناب شات، فريق سناب شات، التقط سعيد، تأكيد عنوان البريد الإلكتروني".

 استخدم هذه المصطلحات في البحث على جميع معرّفات البريد الإلكتروني. إذا ظهرت نتيجة للبحث فإنه بإمكانك معرفة بريدك الإلكتروني واستعادة حساب سناب شات الخاص بك عن طريقه. استخدم شرائح Gmail الخاصة بالبحث: من المميزات المستحدثة في حسابات ال Gmail حيث تمكّن المستخدم من البحث في نطاق ضيّق ، إلا أننها تتطلب تذكر تاريخ إنشاء الحساب إذ يمكنك تحديد الفترة الزمنية والبحث فيها. 

إذا ظهرت نتيجة البحث من خلال شرائح ال Gmail فإنك تصبح قادر على استعادة حسابك على سناب شات عن طريق بريدك الإلكتروني الذي وجدته. 

تحقّق من مدير كلمة السر على حساب الغوغل:  من إعدادات الجهاز اذهب إلى "Google" ومن ثم حدد خيار إدارة حساب غوغل الخاص بك الموجود تحت معرّف البريد الإلكتروني الخاص بك. 

ابحث عن "الأمان" من خلال تمريرك لللوحة العلوية، ثم مرر لليمين إلى أسفل للوصول إلى خيار "مدير كلمات المرور". 

ابحث بعدها عن حساب سناب شات الخاص بك واكشف عن كلمة مرور حسابك عن طريق الضغط على زر عرض. حاول الإتصال بمركز المساعدة الخاص بسناب شات: إذا فشلت جميع المحاولات السابقة في استعادة حسابك حاول التواصل مع مركز مساعدة سناب شات لمساعدتك على حل مشكلتك. يتم التواصل مع مركز مساعدة سناب شات عن طريق الرابط:

https://support.snapchat.com/en-US/i-need-help.

من أجل استرجاع حساب سناب شات عن طريق الدعم الفني.

 إذا قمت بنسيان كلمة مرورك على سناب شات فإنه بإمكانك استعادة حسابك وتغييرها عن طريق بريدك الإلكتروني أو رقم الهاتف أو بمساعدة حساب غوغل.

 كيف تستعيد حسابك على السناب شات بعد اختراقه؟ 

من الضروري عند إنشاء حسابك على سناب شات اختيار كلمة مرور معقّدة لحماية حسابك منالإختراق، كما يجب أخذ رسائل التحذير الواردة إلى بريدك الإلكتروني في حال تسجيل الدخول إلى حسابك من مكان أو جهاز آخر بعين الإعتبار وتغيير كلمة المرور بعد هذه الرسائل لحماية بياناتك، وفيما يأتي خطوات استرداد حسابك على سناب شات في حال تم اختراقه: زر صفحة تسجيل الدخول إلى سناب شات.

 قم بإدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص بحسابك أو اسم المستخدم، ثم اضغط على "هل نسيت كلمة المرور؟". سيظهر لك خيار إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك عن طريق البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف. 

في حال اخترت البريد الإلكتروني فسيقوم فريق سناب شات بإرسال رابط في رسائل البريد الإلكتروني ستتمكّن بعده من إعادة تعيين كلمة المرور.

 أما في حال قمت باختيار رقمالهاتف فإن فريق سناب شات سيقوم بإرسال رمز تأكيد في رسالة نصية .

 قم بإدخال رمز الاسترداد سناب شات أو باتباع الرابط المُرسل عبر البريد ثم اضغط على متابعة. 

أدخل كلمة المرور الجديدة مرتين ومن ثم ستتمكّن من تسجيل الدخول إلى حسابك على سناب شات. من الضروري عند وصول الرسالة التحذيرية التي تخبرك بتسجيل الدخول إلى حسابك من مكان أو جهاز آخر المسارعة إلى تغيير كلمة المرور الخاصة بك لاستعادة حسابك.

ما هو تطبيق السناب شات؟ و كيف تستعيد حسابك على السناب شات إذا نسيت كلمة السر؟ و استعادة حساب على السناب شات باستخدام البريد الإلكتروني وعن استعادة حساب على السناب شات باستخدام رقم الهاتف و استعادة حساب على السناب شات إذا نسيت البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف وعن كيف تستعيد حسابك على السناب شات بعد اختراقه؟ و كيف تستعيد حسابك المحذوف على السناب شات؟ و كيف تستعيد حسابك المعطّل من قبل إدارة السناب شات؟ و 5 نصائح لحماية حسابك على السناب شات 

 كيف تستعيد حسابك المحذوف على السناب شات؟

عند قيامك بحذف حسابك أو بإلغاء تنشيطه فإن سناب شات يعطيك الفرصة لمدة 30 يومًا لاستعادته، وفي حال عدم استعادتك لحسابك في غضون 30 يومًا فإنه سيُحذف إلى الأبد ولا يمكنك استرداده بعدها، وفيما يأتي خطوات استرجاع حساب سناب شات محذوف نهائي:افتح تطبيق سناب شات على هاتفك الذكي. أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور لتسجيل الدخول إلى حسابك. اضغط بعد ذلك على زر " تسجيل الدخول". 

ستتمكّن بعدها من الدخول إلى حسابك على سناب شات.

 لاستعادة حسابك المحذوف على سناب شات يجب أن تتم إجراءات الإستعادة في فترة لا تتجاوز ثلاثين يومًا من تاريخ حذف الحساب. 

كيف تستعيد حسابك المعطّل من قبل إدارة السناب شات؟ 

في حال تم تعطيل حسابك من قبل سناب شات أو قمت أنت بتعطيله فعليك استعادته في غضون 30 يومًا وإلا فإنه سوف يختفي للأبد مع مجميع بياناته التي يحملها، وفيما يأتي خطوات استرجاع حساب سناب شات معطّل بالتفصيل: افتح تطبيق سناب شات الموجود على هاتفك. 

قم بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور لتسجيل الدخول إلى حسابك. اضغط على "تسجيل الدخول". ستظهر رسالة تقول "هل تريد إعدة تنشيط حسابك".

 اضغط على موافق. سيتم بعدها إرسال رسالة إلى بريدك الإلكتروني تعلمك بأن حسابك قد تم تنشيطه على سناب شات.

 ستتمكّن بعدها من الدخول إلى حسابك من جديد وهو يعمل. 

لاستعادة حسابك المعطّل على سناب شات يجب أن تتم إجراءات الإستعادة في فترة لا تتجاوز ثلاثين يومًا من تاريخ التعطيل.

5 نصائح لحماية حسابك على السناب شات لحماية حسابك على سناب شات

 من الضروري اتخاذ بعض الإجراءات المتعلقة بالأمان والحماية، ومن هذه الإجراءات ما يأتي:

 حدّد من إعدادات الخصوصية والأمان الموجودة في سناب شات " الأصدقاء فقط" لحماية محتواك، بحيث لا يتم الإطلاع على صورك وبياناتك سوى قائمة أصدقائك التي قمت باختيارها بنفسك.

 قم بالتحقق من تسجيل الدخول بحيث يتم إعلامك في حال تم تسجيل الدخول إلى حسابك من أي جهاز أو مكان آخر ومن ثم قم بتغيير كلمة السر في حال تلقّيت رسالة تخبرك بتسجيل دخول آخر. 

قم بتجاهل طلبات الإضافة العشوائية وتعطيل خيار افضافة السريعة بحيث تصبح إضافتك على المستخدمين أمرًا سهلًا . 

لا تشارك اسم المستخدم أو" Snapcode" الخاص بك علانية على مواقع التواصل الأخرى مثل فيسبوك وإنستجرام وتويتر وغيرها.

 استخدم كلمة مرور قوية وفريدة لحسابك وغير متعلّقة باسمك أو تسلسل رقمي معيّن لئلا يسهل اكتشافها واختراق حسابك. 

من الممكن حماية حساب سناب شات بالمزيد من الحذر في إضافة الأصدقاء واختيار كلمة مرور قوية أيضًا.

ما هو تطبيق السناب شات؟ و كيف تستعيد حسابك على السناب شات إذا نسيت كلمة السر؟ و استعادة حساب على السناب شات باستخدام البريد الإلكتروني وعن استعادة حساب على السناب شات باستخدام رقم الهاتف و استعادة حساب على السناب شات إذا نسيت البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف وعن كيف تستعيد حسابك على السناب شات بعد اختراقه؟ و كيف تستعيد حسابك المحذوف على السناب شات؟ و كيف تستعيد حسابك المعطّل من قبل إدارة السناب شات؟ و 5 نصائح لحماية حسابك على السناب شات 

معرفة كيفية ادراج الاشكال في البوربوينت اضغط هنا

ولمشاهدة المحاضرة عملي علي اليوتيـوب اضغط هنا 


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -