أخر الاخبار

ازاي تصمم موقع E-commerce لبداء المشروع الخاص بيك

 ازاي تصمم موقع E-commerce لبدء المشروع الخاص بيك 


هنتعرف علي تصمم موقع E-commerce لبداء مشروع الخاص .....

هنتعلم النهارده مفهوم التجارة الإلكترونية PDF و بحث جاهز عن التجارة الإلكترونية و تصميم موقع إلكتروني تجاري مجاني وشرح التسجيل في التجارة الإلكترونية و أفضل أنواع التجارة الإلكترونية من خلال بحث عن التجارة الإلكترونية docو التجارة الإلكترونية و التجارة الإلكترونية في المغرب 

«لو حد مهتم يتعلم ازاي يصمم موقع E-commerce عشان يبدأ مشروعه الخاص بشكل مجاني »

- موقع Alison عامل  اسمها 

E-commerce web development 🛒 

☑️ تحتها مواضيع مهمة زي ;

1- Programming 

2- E-commerce website development 

لينك التسجيل :

https://alison.com/course/diploma-in-e-commerce-web-development

ما أنواع التجارة الإلكترونية E-Commerce  ؟ 

 يوجد وسائل وأساليب أخرى لترويج ونشر السلع والمنتجات على شبكة الإنترنت، وتنقسم التجارة الإلكترونية 6 أقسام أساسيين، وهي :

1-  الشركات مع الشركات (B2B) :

أول نوع من أنواع التجارة الإلكترونية هو الشركات مع الشركات، ويُعرف بمصطلح(B2B)  Business to Business وهو تبادل تجاري إلكتروني بين شركة وشركة أخرى؛ ويعتمد على العلاقات التسويقية بين الشركتين، مثل أن تعرض شركة منتجاتها عند الشركة الأخرى، ويتبادلان التسويق والتجارة بينهما، لتتوفر بينهما الفرص أكثر في البيع باستخدام التجارة الإلكترونية Ecommerce .

2- الشركات مع العملاء الأفراد (B2C) .

هذا النوع من التجارة الإلكترونية يكون بين الشركات والعملاء الأفراد، ويُعرف بـ (Business to Consumer (B2C وهو المبني على التجارة الإلكترونية بين الشركات والمستهلكين، ويتوافق مع قسم البيع بالتجزئة في التجارة الإلكترونيةE- commerce  .

وهذه الأنواع من العلاقات يمكن أن تكون من أسهل الأنواع وأكثرها ربحًا، ويتطور هذا النوع بشكل كبير بسبب زيادة استخدام الإنترنت في جميع أنحاء العالم، ويوجد به أنواع سلع استهلاكية كثيرة، مثل  : (أجهزة الحاسوب، البرامج، الكتب، الأحذية، السيارات، الأطعمة) وجميع أنواع الأجهزة الإلكترونية وغيرها. 

3- المستهلك مع المستهلك (C2C) : 

يشمل هذا النوع من التجارة الإلكترونية E-commerce المستهلك مع المستهلك، ويُعرف بمصطلح  (C2C ( Consumer to Consumer ويعمل على جميع المعاملات الإلكترونية للسلع والخدمات التي تتم بين المستهلكين بشكل عام؛ وتتم هذه المعاملات عن طريق  طرف آخر، وهو الذي يوفر المنصة الإلكترونية، حيث يتم تنفيذ المعاملات في الواقع. 

على سبيل المثال : يمكنك بيع أثاثك القديم على موقع eBay أو Amazon إلى مستهلك آخر .

4- المستهلك مع الأعمال (C2B) : 

يعتمد هذا النوع من التجارة الإلكترونية E-commerce على المستهلك، حيث يبيع منتجاته أو خدماته الخاصة إلى مؤسسة تبحث بدقة عن هذه الأنواع من الخدمات والمنتجات؛ ويُعرف بمصطلح  (C2B) وهذا النوع من التجارة الإلكترونية شائع جدًا في المشاريع، ويعمل الشباب من خلاله أعمالًا حرة  Freelance ويستفيدون من هذا النوع جيدًا. 

على سبيل المثال : المصممون الذين يعرضون شعارًا Logo وتصميمات مختلفة للشركات، وأيضًا الذين يعرضون الصور الفوتوغرافية وعناصر التصميم الخالية أيضًا من حقوق الملكية، مثل iStockphoto – shutterstock وغيرها من المواقع الكثيرة التي توفر هذه الخدمات.

5- الإدارة مع الأعمال (B2A) : 

يشمل هذا النوع من أنواع التجارة الإلكترونية E-commerce جميع المعاملات التي تتم على الإنترنت بين الشركات والإدارة العامة، ويعرف بمصطلح B2A) ) Business to Administration وهو المجال الذي يمتلك كمية كبيرة ومجموعة متنوعة من الخدمات، مثل : (المجالات المالية، الضمان الاجتماعي، العمالة، المستندات، السجلات القانونية) وغيرها الكثير. 

وقد زادت هذه الأنواع من الخدمات إلى حد كبير في السنوات الأخيرة مع الاستثمارات في الحكومة الإلكترونية E-government .

6- المستهلك مع الإدارة (C2A) : 

يشمل هذا النوع من التجارة الإلكترونية E-commerce المستهلك مع الإدارة على جميع المعاملات الإلكترونية التي تتم بين الأفراد والإدارة العامة، ويُعرف في التسويق بمصطلح   C2A ) Consumer to Administration ) .

كمثال : تتضمن التجارة الإلكترونية في هذا النوع : (التعليم، نشر المعلومات، التعلم عن بعد، الضمان الاجتماعي من خلال توزيع المعلومات، الضرائب، دفع الخدمات الصحية) وغيرها من الخدمات.  

ملحوظة : ترتبط كل من النماذج التي تشمل الإدارة العامة "B2A و C2A" بقوة الكفاءة وسهولة الاستخدام للخدمات المقدمة للمواطنين من قِبل الحكومة بدعم من تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات . 

ما مميزات التجارة الإلكترونية E-commerce ؟ 

يوجد مميزات مهمة وأساسية للتجارة الإلكترونية E-commerce يجب معرفتها لكي توفر عليك  التساؤلات الكثيرة عند قرارك لإنشاء موقع يعمل على التجارة الإلكترونية، وهي :

1 – الميزة الأساسية للتجارة الإلكترونية هي قدرتها على الوصول إلى السوق العالمية دون الحاجة إلى الاستثمار المالي الكبير من خلال الإنترنت.   

2- الحصول على المعلومات التي تحتاجها والضرورية لكل منتج، ويمكنك أيضًا مقارنتها بمنتج آخر من أي مواقع أخرى. 

3 – تتيح التجارة الإلكترونية للموردين أن يكونوا أقرب إلى عملائهم، مما يؤدي إلى زيادة الإنتاجية والقدرة التنافسية للشركات.

4 – دعم أكثر كفاءة قبل وبعد البيع مع هذه الأنواع الجديدة والمتنوعة من التجارة الإلكترونية.

5 – توفير الجهد والوقت للمستهلكين، وسهولة البيع والشراء بطريقة إلكترونية ناجحة.

ما عيوب التجارة الإلكترونية E-commerce ؟ 

العيوب الأساسية في التجارة الإلكترونية تتمثل في بعض النقاط المهمة، يجب أيضًا معرفتها، وهي : 

1- الاعتماد القوي والكلي على تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات. 

2- بعض المواقع لا يوجد لديها الأمان الكامل لسرية البيانات عند إجراء المعاملات التجارية على الإنترنت. 

ما هي أفضل شركات التجارة الإلكترونية  E-commerce ؟ 

يمكنك من خلال هذه الشركات المشهورة الاطلاع عليها وعلى طريقة عرض منتجاتها، لكي تقوم بالاستفادة منها عند بداية مشروعك لإنشاء موقعك على التجارة الإلكترونية، وتحديد الخدمات والمنتجات التي تناسب، بالإضافة إلى أنه يمكنك شراء أفضل السلع بأفضل الأسعار من هذه المواقع أيضًا : مش

1-  Amazon.com

2- eBay

3- Best Buy

4- souq.com

5- jumia

6- bigcommerce

7- shopify

8- noon.com

9- jarir

10- Weebly

و بالتوفيق دائما يا محترمين ✌️

اتعرفنا علي تصمم موقع E-commerce لبداء مشروع الخاص .....

اتكلمنا النهارده عن مفهوم التجارة الإلكترونية PDF و بحث جاهز عن التجارة الإلكترونية و تصميم موقع إلكتروني تجاري مجاني وشرح التسجيل في التجارة الإلكترونية و أفضل أنواع التجارة الإلكترونية من خلال بحث عن التجارة الإلكترونية docو التجارة الإلكترونية و التجارة الإلكترونية في المغرب 

أقوي تطبيقات التعديل على الصور من الموبايل بكل احترافيه

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-