أخر الاخبار

أهم مواقع العمل عن بعد

أهم مواقع العمل عن بعد

العمل عن بعد،العمل من المنزل للسيدات

اذا كنت تبحث عن عمل remotely ، حيث أن العمل عن بعد هو المستقبل ؛ فهل انت أو شركتك مستعده لذلك ؟

إن العمل عن بعد نظام يقوم بالسماح للموظفين أن يعملوا من المنزل أو حتي أي مكان يريدونه خارج مقر الشركة .

ويتمثل العمل عن بعد في نوعين :العمل الحر ، والتوظيف عن بعد .

فالعمل الحر يعتمد علي أن يتم توظيف أفراد مستقلين للعمل علي مشروع معين وغالبا ما يكون غير مستمر ، ويكون مناسب للسيدات حيث أنه يمكنهم من رعاية والاهتمام باطفالهم ومنازلهم وفي نفس الوقت يستطيعون القيام بأعمالهم الخاصة بالمشروع .

أما التوظيف عن بعد فيسمح للشركات أن تقوم بتوظيف موظفيها عن بعد بدوام كلي أو جزئي ، وأن يسمح لهم بالعمل من منازلهم أو أماكن آخري. 

فكما قال رجل الأعمال والملياردير الأمريكي ريتشارد برانسون"في يوم من الايام ستكون المكاتب شيئاً من الماضي ".

العمل عن بعد،العمل من المنزل للسيدات

إن العمل عن بعد أصبح خيار أكثر مرونة في وقتنا الحالي للشركات التي تسعي للحصول علي إنتاجية عالية بتكاليف قليلة ، حيث أنها ستوفر تكاليف البنية التحتية ، وتؤدي الي تحسين قدرة ومهارات الموظفين والاحتفاظ بهم ، كما أنها ستعمل علي تكثيف الإنتاجية.

حيث كشفت دراسات أن هناك 70% من الموظفين في العالم يقوموا بالعمل عن بعد مرة واحدة كل اسبوع علي الاقل ، وأكثر من 50% يعملوا عن بعد ثلاث ايام او اكثر في كل أسبوع .

لم تنأي الدول العربية هي أيضا بهذه التطورات ،حيث ازداد اقبال الشركات العربيه بتوظيف موظفيها ليقوموا بالعمل عن بعد وحتي حكوماتها أيضا ، حيث تقوم بعض الشركات بعرض وظائفها علي مواقع للعمل علي الإنترنت. 

العمل عن بعد ، العمل من المنزل للسيدات


مزايا العمل عن بعد .

تستفيد الشركات بالكثير من المزايا عند اتباعها اسلوب العمل عن بعد ، وتكون المزايا ماديه مباشره تتمثل في زياده الانتاج او تكون من خلال تحسين الشركه حيث انها تساعد في توظيف كفاءات عاليه ونادره من الموظفين .

نجاح اي شركه او مشروع يعتمد على عامل اساسي وهو العنصر البشري فمن خلال توظيف عن بعد يمكن للشركه ان توظف كفاءات عاليه من اي مكان في العالم، من دون ان نقيد الشركه بالمنطقه التي تنشط فيها ومن مزايا العمل عن بعد ايضا :

1- الرضا الوظيفي

 ويعني الرضا الوظيفي مقدار السعاده والتاثير الايجابي الذي تحدثه الوظيفه على حاله العاملين الذهنيه والنفسيه. فان التمتع الموظفين بمعدلات رضا وظيفي جيده يضيف للشركه اصولا ذات قيمه، وسفراء للعلامه التجاريه  على أتم الاستعداد للدفاع عن الشركه دوما ، كما يزيد من شعورهم بالانتماء والولاء والفخر كذالك بوظائفهم والانجازات التي تساهم في تحقيق اهداف هذه الشركه. 

ولا يقتصر رضا الوظيفي على العمل عن بعد بل يرتبط بالعديد من العوامل الاخرى ،  ولكن البيانات المتاحه حول هذا الموضوع تؤكد ان العمل الجديد واحد من عوامل مهمه تلعب دور رئيسي في مدى الرضا الوظيفي الذي يتمتع به الموظفون تجاه الشركات والمؤسسات التي يعملون بها.

فكما قالت ديانا لانجيلي مسؤوله الموارد البشريه في منطقه اوكسفام التي تتبنى نظام العمل عن بعد " يشعر الموظفون بالتمكن والقوه عندما يتم التعامل معهم على قدر واحد من المساواه عبر نموذج العمل الجماعي عن بعد بغض النظر عن مكان تواجدهم في العالم " 

2- المرونة في الإدارة

العمل عن بعد ، العمل من المنزل للسيدات

اصبح من السهل التفاعل بين فرق العمل عن بعد بفضل تطبيقات العمل الجماعي مثل اداه "أنا" مشاكل سريع وسهل واكثر كفاء ، حيث اصبح من السهل التواصل مباشره مع اي شخص داخل الفريق بغض النظر عن المكان الذي يتواجد فيه اي من الطرفين .

 بالاضافه الى تواجد قائمه كامله باعضاء الفريق في التطبيق في مكان واحد يمكن الوصول بشكل مباشر لها ،   ويوجد ملف شخصي خاص بكل عضو يتم عرض وظيفته في الفريق والمهام التي يقوم بها ، حيث يساعد ذلك مهمه البحث عن الشخص المناسب لمهمه ما .

3- تكاليف اقل على الشركه والموظفين 

 اهم الاسباب التي ساعدت في ظهور نموذج العمل عن بعد هو ارتفاع تكاليف اجارات المكاتب في مقر العمل الخاص بالشركه ، عند السماح لبعض الموظفين بالعمل عن بعد في منزلهم ادى الى خفض التكاليف التي احتاجتها مساحه مكاتبهم .  

ولا يقتصر عليه خفض تكاليف مساحات العمل فقط بل تكاليف لوازم تشغيل واداره المكاتب ، توفير نفقات فواتير خدمات التشغيل والصيانه ليه معدات المكتب وبدل المواصلات ، وتفاصيل اخرى يمكن بشكل كلي ان يتم الاستغناء عنها من خلال الاعتماد على فرق العمل عن بعد .

معظم المواقع دي موثوق فيها من شركات زي جوجل و امازون و Shopify و Github وغيرهم ..

المواقع :

‏1- Remote OK

https://remoteok.com/

‏2- Just Remote

https://lnkd.in/d4-eZVfF

‏3- AngelList Talent

https://angel.co/jobs/home

‏4- We Work Remotely

https://lnkd.in/dN4ezCw6

‏5- Hired

https://hired.com/

‏6- Flex Jobs

https://lnkd.in/dWSZYxu8

‏7- Upwork

https://www.upwork.com/

‏8- Job Spresso

https://jobspresso.co/

‏9- Daily Remote

https://dailyremote.com/

‏10- Remote Leaf

https://remoteleaf.com/

‏11- Showwcase

https://lnkd.in/dRee6NtH

‏12- JS Remotely

https://jsremotely.com/

‏13- LinkedIn

https://lnkd.in/dmPG6b62

‏14- Design Remotely

https://designremotely.co/

‏15- Turing

Turing.com

‏16- Remote More

RemoteMore.com

‏17- Remote Platz

https://remoteplatz.com

‏18- Toptal

Toptal.com

‏19- Netguru

Netguru.com

‏20- EPAME Anywhere

https://lnkd.in/dsrsnhm8

‏21- Andela

Andela.com

‏22- Vanhack

vanhack.com

‏23- Arc

https://arc.dev 

اقرا ايضا

27موقع للبحث عن وظيفة هنا 


افضل تطبيقات الترجمه والعمل مترجم من المنزل هنا 




تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-