قد يعجبك

370 قالب فى التسويق مجانا | نموذج خطة تسويقية جاهزة

     370 قالب فى التسويق مجانا | نموذج خطة تسويقية جاهزة 

موقع رائع مش فاهمة مش معروف ازاي 

موقع عليه كمية قوالب جاهزة مجانية في تخصصات كتير وتقدر تستخدمهم مع
Microsoft
Airtable
Google
Trello
Coda

من هنا 

في قسم marketing templates

يوجد 374 قالب لتسهيل مهام متعددة في التسويق
مثل قوالب:
SEO
CRM
Buyer persona
Event planning
Marketing plan
4Ps of marketing
Marketing strategy
Social media audit
Blog Editorial calendar
Customer journey map
Strategic Marketing plan
Internal link tracking for SEO
Marketing campaign tracking
Content Marketing management
وغيرهم كتيييييير

من هنا 

وتعالو نفهم شوية مفاهيم فى التسويق

🔥 What does brand value mean?

العلامة التجارية ليست مجرد اسم أو شعار أو تصميم أو رمز أو مزيج منها ، يساعد المستهلك في تحديد أصل المنتج ، ولكنه أكثر من ذلك بكثير. العلامة التجارية هي الوعد والشعور والتوقع والخبرة. النقطة التي يجب التفكير فيها ، فيما يتعلق بالعلامة التجارية هي أن أسهم العلامة التجارية لا تساوي قيمة العلامة التجارية. تركز أسهم العلامة التجارية للمستهلكين ، حيث أن قيمتها مستمدة من تصورات المستهلك وتجاربها وذكرياتها وجمعياتها المتعلقة بالعلامة التجارية.

⭐ قيمة العلامة التجارية هي قسط العلامة التجارية التي يتمتع بها العلامة التجارية من العملاء ، الذين يمكنهم دفع السعر الإضافي للحصول عليه. يمكن تحقيق ذلك من خلال تقديم منتجات عالية الجودة بسعر تنافسي ، وذلك باستخدام التكنولوجيا الفنية لإنتاج المنتج ، وخدمة العملاء الممتازة ، والالتزام بالمسؤولية الاجتماعية والبيئية.

🌟 قيمة العلامة التجارية هي القيمة الحالية للتدفقات النقدية المستقبلية للعلامة التجارية نفسها. يمكن التحقق من قيمة العلامة التجارية من خلال إجراء التحليل التسويقي والتحليل المالي .

🔥 10 Reasons Why Branding is Important to Your Company?


العلامة التجارية هي الفن الدقيق لتشكيل نشاطك التجارى ؛ من خلال الإبداع والمهارة والاستراتيجية ، يمكن للعلامة التجارية إنشاء هوية تميز نفسها عن المنافسة وتثير صلتك بجمهورك .

⭐ العلامة التجارية هي ما يمنحك سمعة ، وفي النهاية مستقبل. نظرًا لأهمية العلامات التجارية ، يجب على الشركات والمؤسسات بناء علامة تجارية قوية منذ البداية حتى يتمكنوا من الحفاظ عليها باستمرار أثناء نموها.

⭐إذا كنت تسأل عن سبب أهمية العلامة التجارية ، فسأتحداك بحجة مضادة : هل هناك أي وقت للعلامة التجارية ليس مهمًا؟

⭐ العلامة التجارية هي كل شيء ؛ هي الهوية التي يعرفها العملاء. لا يمكن المبالغة في أهمية العلامة التجارية مع عملك.  أتمنى أن تكون علامتك التجارية رمزًا للسعادة والراحة والولاء والانطباعات الدائمة. تبدأ العلامة التجارية للشركة عادة بشعار شركة جديد. ولكن في كثير من الأحيان ، لا تدرك الشركات أهمية وضع علامة تجارية بشكل صحيح على شركتها. دعنا نساعدك بعمل علامة تجارية لشركتك بشكل صحيح.


هل سبق لك أن وجدت نفسك منجذبا للأشخاص الذين ينبعون من الثقة ؛ الأشخاص الذين يدركون أنفسهم ولديهم فهم واضح للغاية لمن هم في حد ذاتها؟ معظمنا - سواء أدركنا ذلك أم لا. فلماذا يجب أن يكون مختلفًا عند بناء علامة تجارية؟ بعد كل شيء ، يرن صوت فعال ومؤثر حقًا بسبب المكان الذي يأتي منه - معرفة من أنت وما تؤمن به. عند القيام بذلك ، قد تصبح جيدًا لدرجة أنهم لا يستطيعون تجاهلك؛  ولماذا تكون النغمة مهمة لعلامتك التجارية.

⭐ الصوت مثل شخصيتك - لا يتغير أبدًا. كل عنوان على موقع الويب الخاص بك ، أو كل بريد إلكتروني ترسله ، أو جزءًا من الضمان الذي توفره يخلق صوتًا لعلامتك التجارية. إنه يروي قصة علامتك التجارية مع خلق علاقة ثقة في وقت واحد. هذا التركيز على الحفاظ على الاتساق هو المفتاح للعلامة التجارية الفعالة. كل شيء عن الصوت والنغمة يعود إلى كيفية تفاعلك مع جمهورك. قال كوتلر إنه من الأفضل ... "تطوير التعرف على العلامة التجارية مع المستهلكين يتطلب الاتساق والتكرار". الجمهور المستهدف عرضة للارتباك عندما يتغير صوت  مراسلة العلامة التجارية له ، لذلك فإن الحفاظ عليها ثابتًا أمرًا بالغ الأهمية.

⭐ في مجموعة استراتيجيات تسويق المحتوى.يمكن أن تصنع النغمة أو تكسر أي رسالة تحاول التواصل بها مع الأخرين . إذا تم القيام به بشكل صحيح ، يمكن أن تكون Tone قوة قوية تبني الثقة مع العملاء المحتملين. و إذا تم القيام به بشكل سيء ، فقد يعني فقدان عميل محتمل. النغمة تؤثر على كل شيء.

⭐ عند اكتشاف النغمة التي تعمل بشكل أفضل لعلامتك التجارية - يعتمد ذلك ... على شركتك ومنتجاتك/خدماتك ومحتواك وجمهورك المستهدف. ما هو النهج الذي تستجيب له آفاقك بشكل أفضل؟ محتوى غير رسمي؟ الكلام المحترف؟ ، أو ربما في مكان ما بينهما؟

🎯 Why does our company Exist?

أن تحديد مكانه علامتك التجارية ؛ يتطلب منك الكثير من الجهد والبحث فى الذات ؛ عما ترغب أن تكون فيه ؛ ويجب وضع قاعدة ( الدائرة الذهبية ) لسامويل للأجابه على أهم سؤال لك وهو Why? ؛ وأن تقوم سرد القصص عن علامتك التجارية من خلال ألأجابه عن هذا السؤال الهام .

🌟 ولفهم هذا الأمر جيدا أنظر الى روعة ومثال شركة أبل ؛ حيث أنها منذ عام 1997م وهى لم تتغير ؛ حتى الأن ؛ وسأعرض عليكم أول اعلان لها ؛ وأعلم أن هناك أعلان حديث سنتناوله فيما بعد ؛ ولكن لم تتغير البراند أبدا؛ كم مر عليهم من مديريين ؛ وعاملين ؛ وقادة ؛ لكن هم كما هم منذ نشأت وهم يعملون تحت شعر .

🔥         ( Think different  )


🎯 حيث ينتهي التسويق ، تبدأ العلامة التجارية


بصفتك مالكًا للشركة ، من المهم دائمًا الأعتماد بالعلامة التجارية والتسويق. كلاهما هو الجوانب الأكثر أهمية لخلق تأثيرات كبيرة في السوق. فيما يلي الاختلافات بين التسويق والعلامات التجارية.

⭐ Branding:
العلامة التجارية هي استراتيجية ذكية تعتمد بالكامل على الأهداف التكتيكية. قبل ذلك ، تحتاج إلى سؤال نفسك بعض الأسئلة المهمة.ولتبسيط الأعمال. لنفرض أنك شركة لتسويق الخدمات الرقمية ،

1- ما الذي ألهمك لبناء عمل؟
2-  ما الذي يجعلك تقف بين المنافسة؟
3- كيف تصف نفسك كشركة؟
حاول أن تقضي وقتك في تقديم رد مثالي لجميع أسئلة المشتري. يجب أن تركز على ثقافتك الداخلية.

⭐ Marketing:
يعد التسويق أحد أكثر الأدوات فعالية التي يمكن استخدامها لتقديم رسالة علامتك التجارية بسهولة. قد يكون من المفيد وصف قطاعات عملك على وجه التحديد لجذب الجمهور المستهدف؛ إنها واسعة ويتم تنفيذها من خلال مجموعة متنوعة من الطرق التي تتضمنها بعض الأساليب الشائعة :


1- Television
2- Radio
3- SEO
4- Content Marketing
5- Social Media Marketing
6- Print Campaigns etc

⭐ Branding or Marketing: Which is perfect?
العلامة التجارية هي الطريقة الذكية لإحداث تأثيرات من جوهر استراتيجيتك التسويقية ؛ نحن نعلم أن العلامة التجارية شيء يجب عليك القيام به بانتظام ؛ يمكنك تحقيق النجاح مع العلامة التجارية ؛ تلعب كلتا التقنيتين دورًا أساسيًا في ترويج لعملك ؛ العلامة التجارية هي من أنت (هويتك البصرية) والتسويق هو كيفية بيع منتجاتك وخدماتك (أهداف المبيعات).

🌤 توضح العلامة التجارية ما الذي يجعلك مختلفًا كشركة في الصناعة التي اخترتها.

☀ .Conclusion:

العلامة التجارية ليست هي نفسها التسويق - العلامة التجارية هي جوهر استراتيجية التسويق الخاصة بك. من أجل إنشاء علامة تجارية فعالة ، تحتاج إلى الأصالة والوضوح في كل خطوة من الخطوات التي تقوم بها ، مما يسمح للسوق المستهدف الخاص بك بالتعرف على شخصية علامتك التجارية وقيمك بنجاح.

🌟 أحد الأشياء الأخيرة التي يجب تذكرها-ونقطة مهمة للغاية-هي أن العلامة التجارية ليست شيئًا لمرة واحدة تقوم به في بداية تأسيس عملك. إنه جهد مستمر يتخلل العمليات الخاصة بك وثقافتك وتطويرك كعمل تجاري ، ويتطلب تفانيك وولائكم من أجل التفكير في عملك. في نهاية الأمر ، فإن المقياس الحقيقي لنجاح العلامة التجارية الخاص بك هو كسب العملاء المخلصين الذين يصبحون سفراء علامتك التجارية أيضًا

هشام الدين بيومى
اقرا ايضا افضل كورس تسويق الكترونى من هنا 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -